موضة تحويل الأفلام الناجحة القديمة إلى مسلسلات هوس لا يفارق صناع الدراما
آخر تحديث GMT 08:40:01
 فلسطين اليوم -

أشهر المطروح لافتتاح كواليسه "الكيف" و"إشاعة حب" و"المشبوه"

موضة تحويل الأفلام الناجحة القديمة إلى مسلسلات هوس لا يفارق صناع الدراما

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - موضة تحويل الأفلام الناجحة القديمة إلى مسلسلات هوس لا يفارق صناع الدراما

الفنان أحمد رزق
القاهرة ـ نسرين علاء الدين

يبدو أنّ فكرة اقتباس قصص الأفلام القديمة، وتحويلها إلى مسلسلات لا تزال مستمرة، على الرغم من الانتقادات التي وجهت إلى صناع هذه الأعمال، واتهماهم بـ"الإفلاس"، فما زالت تشغل بال الكثير منهم، حيث يستعد مجموعة من المؤلفين لتحويل أفلام شهيرة عدة إلى أعمال درامية، مثلما حدث في أفلام "العار" و"الزوجة الثانية" و"الباطنية" و"سمارة"، فيستعد أحمد رزق لبدء تصوير مشاهده في المسلسل الجديد "الكيف"، ويشاركه الفنان باسم سمرة، لوسي، عفاف شعيب، فضلًا عن عدد من الوجوه الجديدة.

ويخرج المسلسل محمد النقلي، ومن تأليف أحمد محمود أبو زيد، مأخوذ عن قصة فيلم تحمل الاسم نفسه، جسد بطولته الفنان محمود عبد العزيز، وحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، في المرة الثانية التى يحول فيها أحمد أبو زيد أفلام والده إلى مسلسلات بعد تجربة "العار"، منذ ثلاثة أعوام.
 كما تستعد علا غانم للمشاركة في مسلسل يحمل اسم "الرحلة"، مقتبس عن قصة فيلم "الأخ الكبي" الذي تم عرضه عام 1958 وشارك في بطولته فريد شوقي وأحمد رمزي، وسيجسد أدوارهما باسم سمرة وأحمد عزمي، والمسلسل من تأليف مصطفى سليم وإخراج عبد العزيز حشاد.

ويدرس الفنان مصطفى شعبان، فكرة تحويل فيلم "إشاعة حب" إلى مسلسل تليفزيوني؛ للعرض خلال رمضان 2016، الفيلم الذي جسد بطولته الفنان المصري الراحل عمر الشريف و"السندريلا" الفنانة المصرية سعاد حسني، وجاءت هذه الخطوة بناء على فكرة قدمها له المخرج مجدي الهواري، منذ عامين، حيث أكد له أنّه سيكون من الجيد تحويل فيلم "إشاعة حب" إلى مسلسل يجسد بطولته كنوع من التغيير، خصوصًا بعد مسلسلات عدة حملت الشكل نفسه، خلال الفترة الماضية.
يذكر أنّ شعبان ما زال يفكر بجدية في هذا الموضوع عبر الاتفاق مع المنتج تامر مرسي الذي تعاقد معه لتقديم مسلسل خلال رمضان المقبل، هذا وفي حالة اتخاذ قرار سيتم الاستعانة بسيناريست لكتابة سيناريو وحوار للعمل الذي لم يحضر له حتى الآن، على الرغم من أنّ وفاة عمر الشريف ربما تعطل الفكرة نظرًا إلى أنّ سبب حماس مصطفى شعبان أنّ الشريف كان سيجسد دور يوسف وهبة.

ويستعد المخرج سمير سيف لإعادة تقديم فيلم "المشبوه" في عمل درامي رشح له كل من أحمد الفيشاوي ومحمد عادل إمام على اعتبارهم أولاد الأبطال الأصلين للعمل: عادل إمام وفاروق الفيشاوي؛ ولكن سيف أكد أنّه في حاله اعتذار الأبطال سيوقع مع وجوه جديدة؛ لتقديم العمل، ولم يستقر على الفنانة التي ستجسد دور سعاد حسني.
وأشار سيف إلى أنّ أحداث المسلسل تدور حول "ماهر" الذي يتعرف على فتاة ليل تدعى "بطة" أثناء سرقته لأحد المنازل، فيشتبك مع ضابط المباحث طارق ويصيبه وينزع منه مسدسه ثم يهرب مع "بطة" ويتزوجان ويقرران التوبة ثم يضغط بيومي على أخيه ماهر؛ لمشاركة أعوانه في إحدى عمليات السرقة، وتنجح الخطة ويهرب الشقيقان بالنقود فيخطف شركاؤهما ابن ماهر حتى يعيد النقود.

ومن المفترض أن يبدأ سمير، ترشيح الأدوار الثانوية مطلع هذه الأيام صحبة المنتج إيهاب إسماعيل، داخل مقر شركته "بوب آرت" في المهندسين.
كما اشترت شركة "العدل غروب" قصة "الأرض" للكاتب عبدالرحمن الشرقاوي؛ لتحويلها إلى مسلسل من بطولة الفنان السوري جمال سليمان، ويخرجه خالد يوسف؛ إلا أنّ المشروع لم يرى النور حتى الآن، ولم يتخذ قرار في شأن بدء تصويره بسبب ارتباط جمال سليمان مع مسلسل "عودة مندور" من ناحية، وعدم الاستقرار على سيناريست يكتبه من ناحية ثانية.
 في حين اختارت شركة "الجابري" فيلم "شفيقة ومتولي" لتقدمه في مسلسل تلفزيوني؛ ولكن المشروع متجمد إلى حين الاستقرار على الأبطال بعد اعتذار سميه الخشاب عن العمل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موضة تحويل الأفلام الناجحة القديمة إلى مسلسلات هوس لا يفارق صناع الدراما موضة تحويل الأفلام الناجحة القديمة إلى مسلسلات هوس لا يفارق صناع الدراما



GMT 14:21 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

عرض أفلام تحاكي الواقع الفلسطيني في مدينة رفح

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تكريم نجوم مصر والعالم في منتدى صناعة الترفيه في السعودية
 فلسطين اليوم -

قدمت باقة من أجمل أغانيها بدأتها بـ"الرقم الصعب"

نجوى كرم تتألق في مهرجان "الجميزة" بإطلالة حيوية

بيروت ـ فادي سماحه
تألقت الفنانة اللبنانية نجوى كرم في حفل غنائي حاشد احيته ضمن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان «الجميزة» في بيروت. شمس الأغنية اللبنانية اطلّت على الحضور بإطلالة مفاجئة، حيث ابتعدت عن الفساتين، واختارت Jumpsuit أنيق مكشوف الكتفين من اللونين الأبيض والأسود، وهو الـ«لوك» الذي منحها قدراً كبيراً من الحيوية والجاذبية على المسرح. نجوى الهبت أجواء الحفل بمجرد صعودها على المسرح، حيث قدمت باقة من أجمل أغانيها القديمة والحديثة، وبدأت وصلتها الغنائية بالأغنية الوطنية «الرقم الصعب» وسط تفاعل قوي من الحضور. من ناحية أخرى، طرحت نجوى كرم مؤخراً فيديو كليب جديد لأغنية بعنوان «بعشق تفاصيلك» من كلمات أحمد ماضي، وألحان عادل العراقي، توزيع وتسجيل طوني سابا. يُذكر أن نجوى كرم تجهز لإحياء حفل رأس السنة المقرر أن تحييه بإمارة...المزيد

GMT 04:45 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير
 فلسطين اليوم - ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير

GMT 06:25 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بعطلة سياحية مليئة بالمغامرات في موريشيوس
 فلسطين اليوم - استمتع بعطلة سياحية مليئة بالمغامرات في موريشيوس

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 04:54 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

افتتاح حديقة "البيارة" الـ30 في قرية برقا قضاء رام الله

GMT 19:11 2019 السبت ,29 حزيران / يونيو

جلابيات وعباءات مستوحاة من الستايل البوهيمي

GMT 01:45 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

"سفيرة العطاء" يتنظر داليا كريم في بداية العام الجديد

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيران تدمر قلعة "كردية" أثرية عمرها ثلاثة آلاف عام
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday