ولي العهد يجمع بين التراجيديا والكوميديا في قالب رومانسي مميز
آخر تحديث GMT 02:14:51
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

يعرض حصريًا على شاشة " MBC مصر" خلال شهر رمضان

"ولي العهد" يجمع بين التراجيديا والكوميديا في قالب رومانسي مميز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ولي العهد" يجمع بين التراجيديا والكوميديا في قالب رومانسي مميز

مسلسل "ولي العهد"
القاهرة / شيماء مكاوي

تمتزج الكوميديا بالتراجيديا، المواقف الإنسانية بالصراعات والمشاكل، الحب والرومانسية بالكراهية والحقد، في أولى بطولات النجم حمادة هلال في التليفزيون من خلال مسلسل "ولي العهد"، من تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد النقلي، والذي تعرضه "MBC مصر" حصريًا في رمضان.

وتتشعب أحداث العمل، ليطرح قضايا وموضوعات متعددة مأخوذة من الواقع، ويعالج مسألة الصراع على الإرث، حين ترجح كفة الطمع والانتهازية على العلاقة المتينة والمحبة المتبادلة بين الإخوة، وذلك في 30 حلقة تجمع نخبة من الممثلين والنجوم منهم حمادة هلال، ولوسي، وعلا غانم، وياسر جلال، وريم البارودي، وإدوار، ومي سليم، ويوسف فوزي، وانتصار، وهبه مجدي، ومي القاضي، وأحمد عصام، وكريم أبو زيد، ومحمد عبد الحافظ، والقدير عبد الرحمن أبو زهرة.

وكان "ولي العهد"، أول الأعمال الجاهزة للعرض في رمضان، إذ انتهى المخرج محمد النقلي من التصوير قبل نحو شهرين من الموسم الرمضاني، بدأ بعده عمليات المونتاج والميكساج.

ويعد "ولي العهد" أول بطولة لحمادة هلال في الدراما، إثر سلسلة من البطولات السينمائية، وبعدما شارك قبل أكثر من 16 عاما في الدراما الاجتماعية "بدارة"، وهو يجسّد فيه شخصية خالد، الابن الوحيد لـ "أبو حطب" (عبد الرحمن أبو زهرة) الذي انتظر ولادته سنوات طويلة، وتزوّج من "جليلة" (لوسي) لتنجب له الولد الموعود، بعدما فقد الأمل في أن يرزق بصبي من زوجته الأولى التي أنجبت له فتاتين.

وبالفعل، وضعت "جليلة" بعد فترة قصيرة من الزواج، ولي العهد خالد، وفتاتين أيضاً. يحاول الشاب أن يحفظ العهد الذي قطعه لوالده، وهو أن يقوم بالاهتمام بشقيقاته إثر وفاته. وينعكس اهتمامه المتزايد بهنّ إلى مشاكل مع زوجته "ندى" (مي سليم)، كما يحاول التصدي لأطماع عمّه الذي يسعى إلى الاستيلاء على الميراث.

ويعتبر هلال أن كل شيء وكل نجاح هو توفيق من الله، رغم توافر عناصر النجاح في العمل من نص جيد وحبكة درامية متماسكة وإخراج قوي، بالإضافة إلى مجموعة من أفضل الممثلين، مبينًا "لكنني أجتهد وأحرص على تقديم عمل جيد بكل المقاييس، وتحمل فكرة متماسكة ومعالجة مشوقة".

ويرى حمادة أن "الجمهور اعتاد متابعتي في السينما خلال الأعوام الأخيرة، لكنني سأدخل في ولي العهد إلى البيوت لمدة 30 يوما متتاليا في الشهر الكريم، ويجب أن نراعي فيما نقدمه هذا الأمر"، ويضيف: "أحمد أبو زيد، كتب قصة بها أحداث كثيرة مشوقة، وجمع بين الكوميديا والتراجيديا و"الأكشن" والرومانسية، والمخرج محمد النقلي رجل مخضرم في عمله، وناجح"، معربا عن اعتزازه في التعامل معهما.

وأجب عند سؤاله عن سبب موافقته دخول التلفزيون الآن، بأن "موافقتي على ولي العهد، سببها النص المتماسك والفكرة الجيدة، كما استشرتُ أصحاب الخبرة، فشجعوني على دخول التجربة"، لافتا إلى "أنني تلقيت سابقاً عروضاً، لن أقول بأنها ليست جيدة لكنني لم أجد نفسي فيها".

وأثنى هلال على "كل النجوم الذين يقف معهم في المسلسل، لاسيما لوسي، فهي من الأشخاص الذين استفدت منهم كثيراً، وهي ممثلة وإنسانة رائعة، تعرف كيف تحضّر جيداً لعملها، وكيف تساعد العاملين معها على إخراج طاقاتهم ومواهبهم، كما أوجّه كلمة شكر إلى كل الممثلين وفريق العمل، لأننا حرصنا معاً أن نرضي أذواق المشاهدين"، وعن عرض العمل حصريا على "MBC مصر"، يقول هلال "أجمل خبر سمعته أن ولي العهد سيعرض على MBC مصر، خلال الشهر الكريم، وأتمنى أن أكون مكسباً لهذه القناة، وأن أكون عند حسن ظن الجمهور".

ويشهد العمل عودة لوسي – المقلّة في إطلالاتها الدرامية- إلى الشاشة الصغيرة، وذلك بعد غياب دام أربعة أعوام منذ مسلسل "سمارة"، وتقدم الممثلة والفنانة المخضرمة شخصية "الحاجة جليلة"، وهي والدة "ولي العهد". وتعلّق بأن "العمل فيه قسوة وحب وخير وشر، وهو عبارة عن مرآة للواقع وما فيه من مشاكل وضحك وصراعات ورومانسية وحزن، لكن في مكان ما نريد أن نؤكد للجمهور، أن العدل يجب أن يكون فوق الجميع".

وتلفتت لوسي إلى أن "المسلسل يناقش قضية الإرث، وكيفية تطبيق الشرع وألا ننساق خلف الأمور الدنيوية والطمع، فتكسر الشرع وتخالف الدين"، وتشرح عن دورها قائلة "أقدم شخصية زوجة الأب، لكنها في هذا العمل لا تجسّد الصورة النمطية المعروفة عنها، وهي القاسية والوصولية والأنانية والحاقدة على أبناء زوجها، وهي مزيج من القسوة والطيبة معاً، أو بمعنى آخر الأم المثالية، تعامل بنات زوجها أفضل من معاملتها لأولادها".

وأثنت على "مثالية حمادة هلال واهتمامه بكل تفاصيل دوره، وبناء علاقة طيبة مع الجميع وإستفادته بالنصيحة، وحرصه أن يقف كممثل في العمل فقط، وعدم فرض رأيه"، لافتة إلى "أنني أحبه من خفة ظلّه في السينما، وأعتقد بأنه بعد "ولي العهد" ستزداد معجباته بالملايين، كما أن المخرج محمد النقلي يبدع في كل شيء، ويقدّم صورة مريحة للعين". وتضيف لوسي: "غبت أكثر من 3 سنين بعد مسلسل "سمارة"، لم أشارك خلالها في أي عمل، لأن الأسلوب الذي يتعامل به بعض المنتجين والمخرجين، لا تليق بتاريخ فنانة أمضت 20 سنة في السينما والتلفزيون".

وتحدث المخرج محمد النقلي بأن "حمادة هلال فاجأني بأنه ممثل حقيقي وقوي، وهو يقف أمام عمالقة تمثيل، وقد استطاع أن يملأ المكان فعلاً". وعن اختياره موضوع المسلسل يقول: "تصبّ أعمالي دائماً في هذا المكان، الذي يهم الأسرة ويمس حياة كل الناس"، لافتاً إلى أن "ولي العهد"، يجمع الابتسامة البسيطة والتراجيديا، والصراع على الإرث وما يسببه ذلك من تنافس وتطاحن بين الإخوة".

وأبدى النقلي حماسته لعرض مسلسله على "MBC مصر"، وأضاف "لطالما كانت أمنيتي أن تعرض أعمالي على MBC مصر، لأن القناة صارت رقم واحد في مصر والدول العربية، وهذا الأمر يشكّل بالنسبة لي نصف نجاح، والنجاح الأكبر يكون عندما يحقق العمل نسبة المشاهدة التي يستحقّها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي العهد يجمع بين التراجيديا والكوميديا في قالب رومانسي مميز ولي العهد يجمع بين التراجيديا والكوميديا في قالب رومانسي مميز



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - فلسطين اليوم
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Geo...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 08:51 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الروسية جوليا فينس شبيهة "باربي" ترفع 120 كلغ

GMT 02:16 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"الوعد" مسلسل جديد تقدمه مي عز الدين في رمضان المقبل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday