فلسطين اليوم يرصد أفضل الأفلام العربية الدينية في تاريخ السينما
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مع اقتراب الاحتفال بليلة " الإسراء والمعراج"

"فلسطين اليوم" يرصد أفضل الأفلام العربية الدينية في تاريخ السينما

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فلسطين اليوم" يرصد أفضل الأفلام العربية الدينية في تاريخ السينما

ليلة " الإسراء والمعراج"
القاهرة - سارة عبد الستار

 تبدأ العديد من القنوات الفضائية، مع اقتراب الاحتفال بليلة " الإسراء والمعراج"، التركيز على عرض مجموعة من الافلام العربية الدينية رغم قلة عددها، ومن أبرز هذه الافلام:

"فيلم "الشيماء"
بطولة سميرة أحمد، وأحمد مظهر وتوفيق الدقن، وأمينة رزق، وغسان مطر، رواية علي أحمد باكثير، وسيناريو وحوار صبري موسى، وإخراج حسام الدين مصطفي.

وتدور أحداث العمل بشأن الشيماء أخت الرسول عليه الصلاة والسلام في الرضاعة ، تعيش في بنى سعد بين أمها حليمة السعدية وأبيها الحارث بن عبد العزيز، وشقيقها عبدالله، يكونون أسرة تعترف للنبي بالخير والبركة التي حلَّت على ديارهم منذ جاءهم رضيعًا، إلا بيجاد زوج الشيماء العنيد الذى يكره محمدًا كراهة وحقدًا دفينًا، تنتشر أخبار الدعوة الإسلامية، ويتحالف بيجاد مع أعداء محمد، بينما الشيماء شادية بنى سعد، تخذل بسحر صوتها بيجاد وتثنى قبيلتها عن الاشتراك في محاربة الإسلام، تتم الهجرة إلى المدينة المنورة ويتحالف زوجها مع اليهود من بنى قريظة وبنى النضير، لكن الله ينصر محمدًا، يزداد حقد بيجاد وتواطأ مع أبى جهل، تتقدم الجيوش لفتح مكة ويصاب بيجاد ويهرب ليقلب الأعداء على محمد، فيأمر النبي بإهدار دمه، يلجأ الجميع إلى الرسول، يطلبون العفو ويصاب بيجاد بشدة، تذهب الشيماء إلى الرسول وتطلب منه العفو عن زوجها ويستجيب الرسول لطلبها ويخرج الزوج إلى الجبل ويعلن إسلامه.

أقرأ ايضــــــــاً :

"أحباب المصطفى" تحيي ذكرى الإسراء والمعراج في نابلس

 

 فيلم "بلال مؤذن الرسول"
بطولة ماجدة و يحيي شاهين وحسين رياض، ومحمود المليجي وتأليف فؤاد الطوخي وإخراج مصطفى جمال الدين، وتدور أحداثه حول  قصة حياة بلال المؤذن العظيم الذي عانى من حياة صعبة وعذاب كبير حتى ظهر الإسلام.

 فيلم "الرسالة"
بطولة عبد الله غيث ومنى واصف وتأليف عبد الحميد جودة السحار، وإخراج مصطفى العقاد، وتدور أحداث العمل في القرن السادس الميلادي في مكة حيث يبعث محمد صلى الله عليه وسلم رسولًا وبعد ثلاث سنوات من البعثة يتلو ما يوحى إليه، ويقرر أبو سفيان وزوجته هند الوقوف ضد سيدنا مُحمد لكن الرسول لا يكف عن دعوته. حيث يتم تعذيب المسلمين مثل سيدنا بلال وعمار ابن ياسر. يقف سيدنا حمزة بن عبد المطلب إلى جوار عمه ويُعلن إسلامه. يتعرض سيدنا محمد إلى المؤامرات ويجتمع أهل قريش لقتله لكنه يُهاجر مع صاحبه سيدنا أبو بكر الصديق.
وفي المدينة يتم استقبال رسول الله ويبدأ المسلمون في نشر رسالة الإسلام وتبدأ معها غزوات الرسول ومعه الصحابة.


 فيلم "فجر الاسلام"
بطولة كلا من محمود مرسي،  نجوى إبراهيم،  يحيى شاهين، وتأليف وإخراج صلاح أبو سيف، وتدور الاحداث حول حارث قبيلة من القبائل الكبرى ويمثل أبشع أنواع السيطرة الجاهلية حيث يقوم بالإغارة على القوافل والسلب والنهب، وسبى النساء، ثم بيع النسوة في سوق الرقيق، هذه الإغارات تحقق له السلطان. يقع ابنه هاشم في حب ليلى جارية شريكه الفضل بن مالك التي كانت ذات يوم سليلة الحسب، يجد هاشم في ليلى نوعًا آخر من العذوبة وتمسك بالفضيلة، فيقرر الزواج منها، إلا أن الجميع يستنكر أن يتزوج من جارية - فيما عدا أمه، وأمام إصرار هاشم على الزواج يذهب الحارث إلى صاحبها الفضل كي يشتريها لكنه يرفض تمامًا فكرة البيع، يعطى صكًا بإعتاقها، ويحدث ما لا تحمد عقباه عن مقتل شقيق زوجة الحارث، ويحرض الحارث ابنة هاشم على الثأر من الفضل لمصرع خاله. ويعد رجاله رحلة إلى مكة وراء الفضل، وهناك يؤمن بالدعوة المحمودية التي بدأت تنتشر وتستهوى فؤاد هاشم، تصل أخبار الدعوة إلى الحارث الذى يراها نذيرًا لزوال ملكه، يواجهها بكل شراسة حتى لا تنتشر، وبعد أن يتخلى عنه أفراد أسرته لإعتناقهم الإسلام يصبح وحيدًا ولا يجد مفرًا سوى أن يؤمن بالواقع ويعلن إسلامه.

 فيلم "خالد بن الوليد"
بطولة حسين صدقي ومديحة يسري، وتأليف وإخراج حسين صدقي، يرصد الفيلم في قالب تاريخي قصة حياة الصحابي خالد بن الوليد والذي لقب بعد دخول اﻹسلام بسيف الله المسلول منذ أن كان مشركًا في مكة ومحاربته للدعوة الإسلامية، وإسلامه بعد عمرة القضاء، ثم الانتقال لقتال المرتدين الذين كان آخرهم مسيلمة الكذاب، كما يتطرق لمرحلة قتاله للفرس ثم للروم وهزيمتهم في اليرموك ودمشق وحمص.

قد يهمك أيضا: 

الجيزة تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج في مسجد المتناوى في البدرشين

سميرة أحمد تُثني على سهولة ويُسر التصويت في الانتخابات

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين اليوم يرصد أفضل الأفلام العربية الدينية في تاريخ السينما فلسطين اليوم يرصد أفضل الأفلام العربية الدينية في تاريخ السينما



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday