نقّاد سينمائيون يقدِّمون رأيًا نافذًا على أفلام موسم عيد الفطر المبارك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شدد بأن هناك أعمالًا أخرى لكنها ليست بنفس الجودة

نقّاد سينمائيون يقدِّمون رأيًا نافذًا على أفلام موسم عيد الفطر المبارك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نقّاد سينمائيون يقدِّمون رأيًا نافذًا على أفلام موسم عيد الفطر المبارك

الناقد محمود عبد الشكور
القاهرة -شيماء مكاوي

تنافس في موسم عيد الفطر السينمائي 5 أفلام هي "حرب كرموز"، "كارما"، "ليلة هنا وسرور"، و"قلب أمة"، و"الأبلة طم طم"، وكان رأي النقاد في هذه الأفلام كالتالي:

يقول الناقد السينمائي محمود عبد الشكور عن تقييمه لموسم عيد الفطر: شاهدت جميع أفلام هذا الموسم السينمائي، ويعتبر أفضلهم هو فيلم "حرب كرموز" للفنان أمير كرارة، حيث استطاع تجسيد فكرة البطل الشعبي بشكل جيد ومتقن، والإنتاج كان ضخمًا وظهر هذا واضحًا على العمل، والجمهور كان متجاوبًا كثيرًا مع الفيلم محققاً نجاحاً كبيراً وهو نجاح مستحق، والفيلم الثاني بعد "حرب كرموز" هو فيلم "قلب أمه" لهشام ماجد وشيكو، وهو فيلم تم تناوله وتقديمه بذكاء ولطف، وتم تقديمه بشكل جيد، والكتابة كانت جيدة ، وبه دراما كوميدية وليس مجرد إيفيهات فقط، واحتوى على فكرة وهي "الأم" فمن الممكن أن نعتبر الفيلم تحية إلى الأم. ولفت: "هذه هي أفضل الأفلام لموسم عيد الفطر من وجهة نظري، ويوجد أفلام أخرى ولكنها ليست على نفس المستوى من الجودة".

ويتابع حديثه عن تقييمه لباقي أفلام هذا الموسم، قائلا: فيلم كارما كان مخيبًا للآمال، فهو مكتظ بالكثير من الأفكار المباشرة، ومقدم بطريقة ركيكه، غير جيدة، رغم إن الفكرة ذهبية من الممكن أن تصنع فيلمًا جيدًا إذا تم بلورتها بشكل أفضل، وهناك أيضًا فيلم "ليلة هنا وسرور" للفنان محمد إمام، فيلم به مشاكل كثيرة في الكتابة، ومشاكل في الدراما، ولم يقدم للمشاهد سوى شيئين "الإيفيهات والضرب"، فلم يهتموا تمامًا بتقديم شكل جيد للدراما الكوميدية.

وأشاد الناقد محمود عبد الشكور بالفيلم الكوميدي "الأبلة طم طم"، واعتبره فيلم طَموح مقدم للأطفال والكبار معًا، وقال: "الفيلم ليس رديء وفي ذات الوقت ليس جيدًا لدرجة كبيرة، فالفكرة جيدة، وشخصية البطلة التي قدمتها الفنانة ياسمين عبد العزيز جيدة أيضًا، ولكن المشكلة تكمن في التفاصيل وضبط الحبكة الخاصة بالفيلم، على الرغم من إن كاتب العمل موهوب جدًا وهو (أيمن وتار) فأنا أتنبأ له بمستقبل باهر ولكنه يحتاج لمزيد من الخبرة، لذا تجربة فيلم (الأبلة طم طم) كانت ليست بالنضج الكافي.

وتحدث الناقد محمود قاسم عن تقييمه لأفلام موسم عيد الفطر، وقال: السبكي حصد النجاح الأكبر لهذا الموسم من خلال فيلم "حرب كرموز" الذي قام محمد السبكي بتأليفه وإنتاجه، فهو استطاع أن يقدم توليفة فنية جيدة للجمهور في السينما، وفكرة الفيلم كانت جيدة ولم يتم تناولها من قبل في تاريخ السينما. ولفت: "أشعر بالحزن الشديد تجاه المخرج خالد يوسف، فبعد غيابه عن السينما لسبعة سنوات عاد بفيلم غير جيد لم يحظ بالنجاح وهو فيلم (كارما) ، وعلى الرغم من مشاركة عدد كبير من النجوم به إلا أنه لم يحقق نجاحًا، ولم يوفق على الإطلاق، فأنا أثق تمامًا فيما يقدمه المخرج خالد يوسف ولكن في هذا العمل صدم الجميع".وتابع: أما باقي أفلام موسم عيد الفطر فلم تحقق صدى جيد على الرغم من تحقيقهم لإيرادات جيدة، إلا إن أفضلهم بعد "حرب كرموز" الفيلم الكوميدي "قلب أمه".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقّاد سينمائيون يقدِّمون رأيًا نافذًا على أفلام موسم عيد الفطر المبارك نقّاد سينمائيون يقدِّمون رأيًا نافذًا على أفلام موسم عيد الفطر المبارك



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday