النقاد يؤكدون أن الأفلام في هذا الموسم تتسم بالجرأة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشفوا لـ"فلسطين اليوم " بعد الزخم الإنتاجي على الساحة

النقاد يؤكدون أن الأفلام في هذا الموسم تتسم بالجرأة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النقاد يؤكدون أن الأفلام في هذا الموسم تتسم بالجرأة

افلام يناير 2018
رام الله-فلسطين اليوم

تشهد الساحة الفنية حالة من الحراك والزخم الإنتاجي خلال موسم منتصف العام والذي يشهد انتعاشه كبيرة من حيث عدد الأفلام المقرر طرحها في دور العرض وتضم كوكبة من النجوم أصحاب الجماهيرية ، وتتنوع أحداثها ,

 

وكشف الناقد طارق الشناوي لـ"العرب اليوم" بعد مشاهدته لفيلم " طلق صناعي " أن الحالة العامة التي عليها الفيلم استدعت في ذاكرته فيلم " الإرهاب والكباب " الذي كتبه وحيد وقام بإخراجه شريف عرفة قبل نحو ربع قرن مستشهدًا بسيناريو العمل كما حدث فليس حكرًا على أحد، ولكن هناك حالة من التأثر لا يمكن إنكارها .

 

وأضاف المخرج والكتاب قدموا لنا عددًا محدودًا من الشخصيات التي توجد داخل السفارة ، جميعهم لديهم أمل العبور إلى الجانب الآخر من المحيط ، من يدعى المثلية الجنسية ، وهناك مسلم يجاهر بأن المسيح يسكن قلبه ويريد السفر لإشهار ديانته ، ويقدم من خلاله واحدًا من أكثر المشاهد عبثية تلك التي يخلط فيها بين الإسلام والمسيحية ، مشيرًا أيضًا إلي أن السيناريو المكتوب به مساحات من الجرأة في التناول على مستوى الطرح السياسي ولكن كثيرًا ما كان يلجأ للمباشرة في الحوار، ويغيب عن الأبطال الإحساس بالانتماء وهو قطعًا لا يعني التخفيف من انتقاد الدولة و الروح الوطنية كانت غائبة ولكنها ليست مغيبة، بالإضافة إلي غياب عدد من التفاصيل التي أثرت على المصداقية مع تواجد الحس الكوميدي السياسي الساخر .

 

ويري أن فيلم " حليمو أسطورة الشواطئ " رديئًا حيث بات المراهنة علي طلعت زكريا كبطل محفوف بالمخاطر بعد آخر أفلامه " الفيل في المنديل " كما أن إضافة أغنية وراقصة داخل الأحداث هي طبخة بايتة تذكرك ببقايا السبكية ، وليس بها جديد بالإضافة إلي أسماء مثل ريم البارودي ونرمين ماهر وهبة السيسي، ناهيك عن بيومي فؤاد الذى صار ورقة دائمة في الأفلام، وسوف يدفع الثمن قريبًا لو لم يتنبه إلى أنه سيصل لمرحلة التشبُّع التي يعقبها مباشرة مرحلة النفور .

 

وتقول الناقدة ماجدة موريس، إن الأهم من أبطال هذه الأفلام هم المخرجون والمؤلفون، فالموسم يخلو إلي حد كبير من الكتاب والمخرجين المهمين، مضيفة: "لدينا حيز كبير من النصوص الفنية لكن ثقافة سوق الإنتاج لها اتجاهات أخرى وتميل أكثر إلى الأعمال السهلة، بالإضافة إلي أن بعض المنتجين يبحثون عن الربح أولا وتقديم وجبة فنية خفيفة للجمهور".

وأوضح الناقد الفني عصام زكريا، أن هذا الموسم لن يشهد النجاح بالقدر الكافي، مفسرًا ذلك بأن الجمهور لم يعد مهتمًا بالإقبال على السينمات كما في السابق، علاوة على أن هناك تنوعًا كبيرًا في محتوى الأعمال لكن تبقى الأوضاع الاقتصادية وطبيعة موسم العرض هي الفيصل، مؤكدًا أن هذا التنوع يخاطب شرائح كبيرة من الجمهور، ويرتبط بمستوى الأفلام فمنها من يرفع من السينمات بعد أسبوع فقط من عرضه.

وأشاد زكريا بفيلم " طلق صناعي " من حيث التوجه لقصة الفيلم ومستوى الإخراج المتميز.

والمنافسة بدأت بطرح فيلم "حليمو أسطورة الشواطئ " بطولة طلعت زكريا وريم البارودي، ومن ثم طرح فيلم "طلق صناعي"  بطولة الفنان ماجد الكدواني، وحورية فرغلي، وتأليف محمد دياب وإخراج خالد دياب .

وقرر المنتج أحمد السبكي تقديم عرض فيلم" عقدة الخواجة" لحسن الرداد وهنا الزاهد وماجد المصري، بالإضافة إلي طرح   فيلم " اطلعولي برة" بطولة خالد الصاوي وكريم محمود عبد العزيز ، في حين أنه قرر تأجيل فيلم " بيكيا " بطولة محمد رجب لموسم عيد الفطر .

وقررت الشركة المنتجة لفيلم " الكهف" طرحه في دور العرض السينمائية الشهر المقبل ،  الفيلم بطولة النجم محمود عبد المغني، ماجد المصري، روجينا، مي سليم، ومن تأليف سامح سر الختم، وإخراج أمير شوقي .

ويخوض النجم رامز جلال المنافسة من خلال فيلم " رغدة متوحشة " الذي يعرضه حاليًا في دور العرض السينمائية ، وينافس أيضًا الفنان أحمد عيد بفيلمه الكوميدي " خلاويص " ويشارك في بطولته آيتن عامر .

و يتواجد في الموسم فيلم " جدو نخنوخ " ، بالإضافة لفيلم " نص جوازة " والذي قرر منتجه أحمد عبد الباسط طرحه في موسم عيد الحب ، بطولة نبيل عيسى ومصطفى أبو سريع ، ومريم حسن ، وقرر تأجيل فيلم " نورت مصر "  شم النسيم حتى لا يطرح فيلمين في نفس الموسم .

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النقاد يؤكدون أن الأفلام في هذا الموسم تتسم بالجرأة النقاد يؤكدون أن الأفلام في هذا الموسم تتسم بالجرأة



GMT 12:18 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

مصدر مقرب من يسرا ينفي خبر اعتزالها الفن والتمثيل

GMT 08:11 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

الشاب خالد يطمئن جمهوره العربي على حالته الصحية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday