نجوم الدراما الرمضانية 2016 يطرحون قضايا المرض النفسي بأشكال مختلفة
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

منهم الزعيم والفخراني ويسرا ونيللي كريم وخالد الصاوي

نجوم الدراما الرمضانية 2016 يطرحون قضايا المرض النفسي بأشكال مختلفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نجوم الدراما الرمضانية 2016 يطرحون قضايا المرض النفسي بأشكال مختلفة

يحيى الفخرانى و يسرا ونيللي كريم
القاهرة _إسلام خيري

 تشهد دراما رمضان هذا العام عرض أكثر من عمل درامي تدور أحداثه  حول المرضى النفسيين مع الاختلاف في تناول نوع المرض وكذلك طريقة طرحة والموضوع الذي يناقشه المسلسل بشكل عام  حيث شهد موسم رمضان الحالي منافسة شرسة بين العديد من النجوم الكبار في تناول المرض النفسي وطريقة طرحة على الجمهور عبر شاشات القنوات الفضائية ويرصد موقع "فلسطين اليوم" النجوم والمسلسلات التي يشاركون بها من اجل طرح الموضوع النفسي الذي يتناوله كل مسلسل على حدة ويأتي من مقدمتهم الفنانة نيللي كريم من خلال مسلسل"سقوط حر" خصوصا ان نيللي اشتهرت خلال السنوات الأخيرة بتناول الموضوعات النفسية وعرضهم على الجمهور عبر القنوات الفضائية مع الاختلاف في طريقة تناول وطرح الموضوع حيث تجسد في مسلسل"سقوط حر" هذا العام شخصية سيدة مريضة نفسياً ومضطربة عقلياً تدخل مصحة نفسية بعد أن قامت بقتل زوجها وأختها وبعد التحقيق تضعها المحكمة في مصحة نفسية، لكن بدلاً من أن تعالج تتعرض لأزمات نفسية أكثر تدخلها في مرحلة متأخرة للمرض النفسي خاصة بعد أن تحاول أخت زوجها أن تضم ابنها الوحيد لحضانتها خوفاً عليه منها.

العمل يشارك فى بطولته محمد فراج، وفريال يوسف، وأنوشكا، وفاء صادق، وانجى المقدم، وأحمد جمال سعيد، وسمر جابر، ونهى عادل، تأليف مريم نعوم، وسيناريو وائل حمدى وإخراج شوقى الماجرى، وإنتاج جمال العدل.
 
كما أن الفنانة غادة عبد الرازق بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "كابوس" رمضان الماضي والذي كانت تقدم من خلال شخصية مريضة نفسية تقرر هذا العام الاستمرار في نفس الطريق وهي عرض المشاكل النفسية التي توجد المجتمع المصري وذلك من خلال مسلسلها "الخانكة" المقرر عرضه رمضان المقبل حيث تضطر من خلال المشاكل التي تحدث لها داخل السياق الدرامي لمسلسل "الخانكة" إلى دخول مستشفي الأمراض العقلية بإرادتها هروباً من التعذيب الذي تتعرض له داخل السجن حيث يقوم أحد رجال الأعمال وأصحاب النفوذ بالتحريض ضدها ومضايقتها داخل السجن، ويرسم لها محاميها خطة للهروب من السجن بدخول مستشفى الأمراض العقلية.

ويشارك غادة بطولة كل من  ماجد المصري، وفتحي عبد الوهاب، وانتصار، وسميرة عبد العزيز، ومشيرة اسماعيل ، ونهى العمروسي، وميرهان حسين، ونهال عنبر، ومن تأليف محمود دسوقي، وإخراج محمد جمعة، ومن إنتاج مها سليم.

أحداث مسلسل "الخانكة" مستوحاة من قصة حقيقية، حيث تدور حول مدرسة تعمل باحدى المدارس الدولية فى مصر، وتتعرض لتحرش من قبل أحد الطلاب، وفى أثناء رحلتها للحصول على حقها، تتحول هى إلى الجانية بدلا من المجني عليها.
 
كما يدخل الفنان خالد الصاوي هذا العام في دائرة تناول الموضوعات النفسية من خلال مسلسلة"هي ودافنشي" المقرر عرضه رمضان المقبل حيث في المسلسل شخصية بها جانب نفسي كبير تحمل مزيجاً من الواقع والخيال، ليصبح مثل اللغز الذي لا يعرف أحد حله إلا بنهاية أحداث المسلسل.
 
ويشارك الصاوي بطولة المسلسل الفنانة القديرة ليلى علوي , ومى سليم، وأحمد سعيد عبد الغنى، وبيومى فؤاد، وريم هلال، وحسام فارس، وإنجى أباظة، وهدى الإدريسي، ومحمد أحمد ماهر، تأليف محمد الحناوي وإخراج عبد العزيز حشاد.
 
ويقدم الفنان القدير الدكتور يحيى الفخراني هذا العام شخصية مختلفة تماما عن كل المسلسلات الدرامية التي قدمها سابقا في الرغم من غيابة العام الماضي عن دراما رمضان الا انه يعود هذا العام بشخصية ومسلسل جديد يناقش قضايا مهمة داخل المجتمع المصري حيث يقدم شخصية في مسلسل "ونوس" شخصية مريض نفسيا يشعر بمطاردة شبح له، ويصبح أسيراً لكل أفكاره، حتى أنه  يهجر أسرته ويدمرها ويضيع مستقبل أولاده، وينشر الفساد والشر في كل شيء حوله ولكنه يفيق بعد أكثر من عشرين عاماً بعد أن تكون كل أسرته قد دمرت نفسيا.

مسلسل "ونوس" بطولة الفنان يحيى الفخرانى، وهالة صدقي، وحنان مطاوع، ونبيل الحلفاوي، ومحمد شاهين، ونهى عابدين، وكوكي، ومحمد كيلاني وتأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج شادي الفخراني، للمنتج محمد مشيش.
 
كما تقدم الفنانة يسرا هذا العام شخصية جديدة عليها تماما وتحمل طابعا نفسيا من خلال مسلسلها "فوق مستوي المشبهات" حيث تجسد يسرا شخصية امرأة تدعى رحمة وهي مريضة نفسياً، تظهر بوجه طيّب طوال الوقت، ولكنها تقوم بإلحاق الأذى بكل من حولها.
 
"فوق مستوى الشبهات" بطولة يسرا، نجلاء بدر، أحمد وفيق، شيرين رضا، زكي فطين عبد الوهاب، أحمد حاتم، سيد رجب، صفاء الطوخي، باسل الزارو، عابد عناني، ولاء الشريف، مراد مكرم، ناردين فرج، لبنى ونس، مصطفى عبد السلام، ليلى عز العرب، وسمر مرسى، وهو من تأليف عبد الله حسن، وأمين جمال، سيناريو نجلاء الحديني، وإخراج هاني خليفة.
 
كما نجد الزعيم عادل امام على الرغم من انه يقدم لنا مسلسل كوميدي في رمضان العادة الا انه هذا العام الشخصية التي يقدمها لنا تحمل جانبا نفسة حيث يجسد الزعيم ضمن السياق الدرامي لمسلسل"مأمون وشركاءه" شخصية رجل يعاني من البخل المرضي، باعتبار تلك الدرجة من البخل مرضاً نفسياً يؤثر بالسلب على كل من حوله، وإن كان الزعيم يقدم هذا المرض النفسي بشكل كوميدي .

مسلسل "مأمون وشركاه" يشارك في بطولته كل من خالد سليم ومصطفى فهمي ولبلبة وكمال أبو رية وخالد سرحان وأحمد فؤاد سليم وتامر هجرس وحمزة العيلي وريم مصطفى، منتج فني هاني كشكوش، مخرج منفذ مازن نيازي، تأليف يوسف معاطي، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج رامي إمام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجوم الدراما الرمضانية 2016 يطرحون قضايا المرض النفسي بأشكال مختلفة نجوم الدراما الرمضانية 2016 يطرحون قضايا المرض النفسي بأشكال مختلفة



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday