أبطال الكبريت الأحمر يكشفون أحداث مرعبة في كواليس المسلسل
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

في حلقات الجن والعفاريت من العمل الدرامي الأعمق

أبطال الكبريت الأحمر يكشفون أحداث مرعبة في كواليس المسلسل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبطال الكبريت الأحمر يكشفون أحداث مرعبة في كواليس المسلسل

أبطال الكبريت الأحمر
القاهرة - شيماء مكاوي

حقق مسلسل " الكبريت الأحمر " نسبة مشاهدة عالية بجزأيه الأول والثاني، حيث كشف العديد من الأسرار المتعلقة بعالم السحر والعفاريت والشعوذة، التي لم يعرفها أحد من قبل، ويغوص بالمشاهد في أعماق السحر والجان والشعوذة والدجالين ،بأجواء من الرعب والإثارة والتشويق .

تدور أحداث الجزء الأول من مسلسل " الكبريت الأحمر " حول " معتز سليمان " ضابط الشرطة الذي يذهب للتحقيق في قضية منطقة تشتعل منازلها دون سبب واضح ، ويقومون أهل هذه المنطقة بإحضار مشعوذ يدعى " شمس" ظنًا منهم أن هناك جن وعفاريت يسكنون في منازلهم وهم سبب إشعال تلك النيران دون سبب منطقي ، وأثناء إحضارهم لـ " شمس" يكون الضابط " معتز " حاضر معهم متهكمًا على ما يفعلونه وهذا نوع من " الجهل" ، ويقوم " شمس " بكتابة العديد من الطلاسم والرموز ويرميها في الماء لتشتعل النار داخل الماء مما يجعلهم مندهشون ويصدقون في وجود " الجن " ، ولكن " معتز " يقوم بإعطاء المشعوذ " شمس"  ورقة أخرى يكتبها بنفسه ، اعتقادًا منه أن المشعوذ يستخدم مادة تسبب اشتعال الأشياء تحت الماء، و لكن المشعوذ يقوم بتهديده أنه إذا اشتعل الورق تحت الماء لن يرحمه الجن و سيطارده ، و أنه لن يستطيع فعل شيء و بالفعل يشتعل الورق ،  و تتحول حياة معتز لجحيم بعد ذلك ، بداية من حريق القصر الذي يعيش فيه ، واختفاء زوجته  ، ثم تركه لعمله في الشرطة ، وتتوالى الأحداث في هذا النطاق ، حيث يظل " معتز " يبحث عن زوجته حتى يعلم في النهاية أنهم وجدوا "جثتها " .

ولم يخل الجزء الثاني والذي يعرض حاليا على إحدى القنوات الفضائية ، والذي سمي بـ " الكارما " ، من أجواء الرعب بل تعمق أكثر في عالم السحر ويواصل " معتز " مسيرته مع عقاب الجان والعفاريت له ، وقلب حياته رأسا على عقب .

مسلسل " الكبريت الأحمر " بطولة كلا من أحمد السعدني، وعبدالعزيز مخيون، وريهام حجاج، وداليا مصطفى، وسحر رامي، وهاني عادل، وزكى فطين عبدالوهاب، وأحمد عبدالله محمود، أشرف زكي وشارك في بطولة الجزء الثاني " الكارما " بالإضافة إلي هؤلاء النجوم السالف ذكرهم كل من الفنانة سيمون ، و الفنان حازم سمير بديلاً عن الفنان هاني عادل ، و العمل من تأليف وإخراج  الدكتور عصام الشماع، وإنتاج أحمد عبدالعزيز.

في البداية تتحدث الفنانة " سيمون " عن دورها في الجزء الثاني من " الكبريت الأحمر " وتقول : عندما عرض علي مخرج ومؤلف العمل الدكتور عصام الشماع ، الاشتراك في العمل فوجئت بالشخصية التي أقوم بها ، ووافقت على الفور لأنني لم أقدمه من قبل ، فأقوم بدور جنية ليست من الجان العادي ، ولكنها جنية معروفة ولها تاريخ تدعى " عيشة قندشية " ، وهي جنية شديدة الجمال تظهر للرجال وتسعى لإغرائهم في الليل ، وهي مغربية الأصل ، وتظهر لـ " معتز " وتكشف له العديد من الأسرار الخاصة بحياته والتي لم يعرفها من قبل .

و تحدثت  " سيمون " عن العمل ككل مؤكدة إن هذا العمل من الأعمال الثرية والتي تحظى بنسب مشاهدة عالية منذ عرض الجزء الأول له ، لأن أحداثه مشوقة للغاية ،وتتحدث عن عالم خفي به ، لكنه موجود بالفعل.

وأضافت بطلة العمل الفنانة داليا مصطفى عن مشاركتها في دراما " الكبريت الأحمر" وتقول : العمل ينتمي لدراما الفانتازيا المرعبة  والمشوقة ، التي أصابتني بالإبهار عندما قرأت السيناريو الذي كتبه الدكتور عصام الشماع ، وكنت أتخيل شخصية " جيرمين" التي سأقدمها والتي تختلف تمامًا عما قدمته من قبل ، فهي شخصية أرستقراطية متزوجة ولكنها رغم ذلك تحب  صديق زوجها " معتز" الذي يقوم بدوره الفنان أحمد السعدني ، وأقامت علاقه معه قبل زواجها ، ولها ابن منه ،وفي الجزء الثاني من العمل " الكارما" تطلق من زوجها صديق " معتز " وتتزوج من المشعوذ "شمس " ويحدث العديد من التطورات والمفارقات .

وأعلنت " داليا " أن: كواليس تصوير العمل لا تخلو من الرعب، فعلى سبيل المثال الطلاسم التي كتبت على زجاج الحمام وعلى بعض الحوائط عندما كنا نريد مسحها كانت لا تمسح نهائيًا والعاملون الذين يقومون بمسحها إحداهما وقع وتعرض لكسر في الساق والثاني حدثت له حادث بعدها, مؤكدة إن العمل يتناول عالم السحر والشعوذة بشكل واقعي وحقيقي .

 ويكشف الفنان أحمد السعدني: أن حلقات مسلسل " الكبريت الأحمر " تحمل نوع من التشويق والرعب في ذات الوقت ، وإن المشاهد الذي تفوته حلقة ، تفوت عليه العديد من الأحداث المتلاحقة والمثيرة ، لافتًا أن الحلقات الأخيرة من الجزء الثاني " الكارما" ستفجر العديد من المفاجآت المتعلقة بـ " معتز " الشخصية التي يؤديها في العمل .

ووجه الفنان أحمد السعدني الشكر والتقدير لمؤلف العمل ومخرجه الدكتور عصام الشماع قائلًا: هو من أكثر الأشخاص الذين يفهموني جيدًا وأشكره على ترشيحه لي لهذا العمل الضخم والذي سيضيف لمشواري الفني الكثير .

وحول سر تحمسها للمشاركة في مسلسل " الكبريت الأحمر " الذي يناقش قضية السحر والشعوذة، أوضحت الفنانة ريهام حجاج: أن من أبرز العوامل التي حمستها على اختيار هذا المسلسل هو القصة التي يتناولها فهو أول عمل درامي يتحدث عن أعمال السحر والشعوذة بهذا التوسع، هذا بجانب وجود المؤلف عصام الشماع، الذي يتميز دائمًا بأعماله الفنية المختلفة التي تكون دائمًا من أفضل الأعمال على الساحة الفنية، وسعدت كثيرًا بالعمل معه ومع باقي فريق العمل.

وتقوم الفنانة ريهام حجاج بدور أرملة تدعى "سندس" تعيش مع والدها ونجلتها التي تبلغ من العمر 14 عامًا، وتعاني من بعض الأمراض النفسية التي أدت إلى فقدان النطق، وتسعى سندس طوال الوقت إلى رجال السحر والشعوذة للبحث عن علاج لابنتها وشفائها، هذا بالإضافة إلى أنها تقع في حب "معتز" الذي يجسد دوره الفنان أحمد السعدني وترتبط به في الجزء الأول ، وتتزوجه في الجزء الثاني .

ويشار إلي إن مسلسل " الكبريت الأحمر " ليس العمل المصري الأول الذي تناول السحر والشعوذة فقد سبقه مسلسل " ساحرة الجنوب " للفنانة حورية فرغلي ، في تناول تلك القضية وكذلك مسلسل " أبواب الخوف " للفنان عمرو واكد ، ولكن مسلسل " الكبريت الأحمر" تعمق أكثر في هذا العالم الخفي المليء بالأسرار .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبطال الكبريت الأحمر يكشفون أحداث مرعبة في كواليس المسلسل أبطال الكبريت الأحمر يكشفون أحداث مرعبة في كواليس المسلسل



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات
 فلسطين اليوم - 10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد
 فلسطين اليوم - دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 08:24 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

مذيعة أميركية تتوسل لدخول منزل الفنان دينزل واشنطن
 فلسطين اليوم - مذيعة أميركية تتوسل لدخول منزل الفنان دينزل واشنطن

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 11:56 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

ميراث العلماء يعمر الكون ويقهر ظلمات الجهل والخرافة

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 19:52 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

"فنية رماية الأطباق" تطالب بميادين أولمبية جديدة

GMT 12:11 2018 الخميس ,26 إبريل / نيسان

طريقة إعداد كرات اللحم بصلصة الطماطم

GMT 10:40 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

تعرّف على مواصفات سيارة "جينيسيس GV80 2020"

GMT 01:40 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

كارداشيان بفستان دانتيل بتوقيع "وانغ"

GMT 05:03 2016 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

كارلي كلوس تطلّ في ثوب ذهبي براق في نيويورك

GMT 06:27 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

هيتوني هوسونو تطرح مجموعة بديعة من أعمال الخزف

GMT 15:11 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

خسائر فادحة لمزارعى الأسماك بعد نفوق أطنان من "الشبوط"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday