تفاصيل أزمة سرقة فكرة مهرجان الجونة السينمائي من قَبل بشرى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تُقام فعاليات الدورة الثانية الآن

تفاصيل أزمة سرقة فكرة مهرجان الجونة السينمائي من قَبل بشرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تفاصيل أزمة سرقة فكرة مهرجان الجونة السينمائي من قَبل بشرى

الفنانة "بشرى"
القاهرة ـ شيماء مكاوي

اتهم احد المخرجين، الفنانة "بشرى"، بسرقة فكرة مهرجان الجونة السينمائي، الذي تقام فعالياته الآن، ونسبها إليها على حد قوله.

* اتهام "بشرى " ومنظم الحفلات "عمرو منسي"

بعد انطلاق الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، قرر المخرج "خضر محمد خضر"، أن يخرج مؤخرًا عن صمته ونشر عدة منشورات على صفحته، تؤكد تعرضه للنصب وسرقة فكرة مهرجان الجونة السينمائي، منها العقد المبرم بينه وبين بشرى وساويرس، والذي يؤكد أنه صاحب الفكرة الحقيقي، كما نشر  العديد من الصور التي جمعته معهم والتي قاموا بقصه منها بعدما نصبوا عليه على حد قوله.

 تفاصيل ما حدث لخضر من سرقة لفكرة الجونة

نشر فيديو له يقص من خلاله ما حدث معه وقال من خلال الفيديو، " فكرة إقامة مهرجان سينمائي على ارض الجونة يكون بمثابة مهرجان عالمي ويعطي وجهة مشرفة لمصر كانت فكرتي من البداية وعرضتها على الفنانة بشرى وكمال زادة، وطلبت منهم أن أقابل رجل الأعمال نجيب ساويرس من اجل عرض الفكرة عليه وبالفعل قابلت انا وبشرى وزادة المهندس نجيب ساويرس، وعرضت عليه الفكرة ووافق على الفور وقال، "يلا اعملوا شركة انتم الثلاثة شركة تكون باسم المهرجان "gff" وأنا هكلم سميح عن الفكرة" .

وأضافت، " بشرى اقترحت اسم عمرو منسي منظم الحفلات أنه هو اللي هينظم المهرجان، وقولت أن لازم نعمل له عقد علشان هو مش سهل، عملنا العقد واتعرض عليه وراح رمي العقد في وشنا وقول أنا مش بشتغل عند حد، أنا عايز ابقي شريك معاكم في الشركة، عرضنا الأمر على المهندس نجيب ساويرس ووافق على الأمر وعمرو بقي شريك معانا في الشركة ".

وأشار، " في يوم 26 ديسمبر/كانون الأول اتصلوا عليا أروح ليهم وقولوا أن عمرو منسي مش عارف يشتغل معايا، وأن ليا طريقة في الإدارة وهو ليه طريقة تانية خالص، قسموا الأدوار عليهم قالوا ليا خلاص أنت عملت اللي عليك، واللي عرفته بعد كده أن عمرو منسي راح قال لسميح ساويرس يا أنا يا خضر في المهرجان، وطبعا سميح قال اللي يقوله عمرو يمشي، يا أما دورًا على مكان تاني يتعمل فيه المهرجان، وتم فض الشراكة معي ".

وعندما نشر المخرج "خضر محمد خضر" هذا على صفحته مع الوثائق التي تثبت صحة كلامه سانده العديد من المشاهير والفنانين، منهم، المنتجة ناهد فريد شوقي، و الفنان أحمد السعدني، والفنانة نشوى مصطفى وغيرهما كثيرون، معربين عن أسفهم لما حدث لخضر من جانب بشرى وباقي الشركاء.

رد الشركة المسئولة عن المهرجان على خضر:

وردت الشركة المسؤولة عن تنفيذ مهرجان الجونة، على ما تم نشره من قبل المخرج خضر محمد خضر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن سرقة فكرة مهرجان الجونة منه، من قبل الفنانة بشرى، ومنظما الحفلات عمرو منسي وكمال زادة.

قالت الشركة، الخميس، نشره رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس المهرجان عبر "تويتر"، وجاء موقعًا من من الثلاثي، عمرو منسي، وبشري، وكمال زادة، إنه "وجب التنويه أن عمرو منسي وبشري وكمال زادة، عن طريق شركة "The Festiva"l،  ما هم إلا من منفذين للمهرجان وليس لهم أو لغيرهم أي حقوق ملكية أو أدبية أو معنوية، حيث إن جميع الحقوق المالية والأدبية والمعنوية لمهرجان الجونة السينمائي هي ملك شركة أوراسكوم للتنمية مصر مالكة الجونة والمهندس نجيب ساويرس".

وأضافت الشركة،"أما عن الخلاف الذي نشب بين شركاء شركة "GFF"، التي ليس لها أي علاقة تعاقدية بالشركة مالكة المهرجان، فقد تم تصفيتها بالتراضي واتفاق كل الشركاء بما فيهم السيد خضر، إلا أننا فوجئنا بعد ذلك بدعوي قضائية من السيد خضر ضد باقي الشركاء، وفي إبريل/حزيران ٢٠١٨ قضت المحكمة برفض الدعوى بعد أن تبين عدم صحة ادعاءاته إلا أنه قرر أن يتبع مسلك جديد للتشهير بعد خسارته للقضية".

وأشار البيان، "وحيث أنه تم استئناف الحكم الصادر لصالحنا فالأمر الآن معروض أمام القضاء ولا يحق لنا أو لغيرنا التعليق أو التعقيب حتي صدور حكم نهائي في موضوع النزاع، مع حفظ حقنا في الرد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي ادعاءات كاذبة أو محاولات للتشهير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل أزمة سرقة فكرة مهرجان الجونة السينمائي من قَبل بشرى تفاصيل أزمة سرقة فكرة مهرجان الجونة السينمائي من قَبل بشرى



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday