أفضل أفلام الخيال العلمي في تاريخ السينما الأميركية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تفتح آفاقًا جديدة وتُساعدك على تقبّل أمور شتى

أفضل أفلام الخيال العلمي في تاريخ السينما الأميركية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل أفلام الخيال العلمي في تاريخ السينما الأميركية

أفلام الخيال العلمي
واشنطن - فلسطين اليوم

تعدّ أفلام الخيال العلمي من أشهر الأنواع التي يُقدّمها الفن السابع وأكثر ما يُفضّله المشاهدون لقدرتها على فصلهم تماما عن الواقع وإثارة التساؤلات في نفوسهم، وتشغيل عقلهم حتى يذهب إلى مناطق لم يظنوا من قِبل أنها موجودة، وتفتح أفلام الخيال العلمي أمام الجمهور آفاقا جديدة وتساعدهم على تقبل أمور شتى.
وأصبحت صناعة أفلام الخيال العلمي مع تطوّر صناعة السينما أكثر روعة وإبهارا، وإذا كنت من عُشاق هذا النوع من الأفلام نُقدم لك مجموعة من أفضل أفلام الخيال العلمي في التاريخ، والتي يجدر بك عدم تفويتها أبدا.

فيلم Inception
واحد من أشهر أفلام الخيال العلمي في تاريخ السينما، يمزج الفيلم الأحلام بالحقيقة ويخلق حالة من الحيرة والارتباك تثير الفضول. واعتبر النقاد هذا الفيلم أحد أفضل أعمال المُخرج كريستوفر نولان وأنه تحفة فنية لا يمكن أن تكرر مرة أخرى، إلا أن بعض النقاد وجدوا صعوبة في فهم بعض المشاهد المهمة، ولم يتمكنوا من متابعة الأحداث دون أن يتشتت انتباههم.

فيلم 2001: A Space Odyssey
تحفة سينمائية قدمها المُخرج الراحل ستانلي كوبريك يُنصح بمشاهدتها وعدم تفويتها، رغم الملل الذي ينتابك أثناء مشاهدة الفيلم بالنظر إلى رتمه البطيء نوعا ما. يستعرض الفيلم كل المراحل التي مرّ بها الإنسان وكيف تطورت الإنسانية، من خلال رحلة يقوم بها رواد فضاء وعلماء.

فيلم Annihilation
يوافق عالم أحياء على أن يكون جزءا من رحلة استكشافية إلى منطقة خارج كوكب الأرض بصحبة بعض النساء، ليعيش تجربة أغرب من الخيال تثير بداخله وفي نفوس المشاهدين الكثير من التساؤلات. يمزج الفيلم بين الكثير من المفاهيم، ويستعرض أمورا حقيقية لكن في قالب خيال علمي مثير للدهشة.

فيلم Close Encounters of the Third Kind
يستعرض الفيلم سلسلة من الأحداث الناتجة عن الاتصال الوشيك بين البشر والعوالم الأخرى بعد سلسلة من المواقف التي يتم حلها بطريقة خاطئة. يعتبر من أفضل أعمال المخرج ستيفين سبيلبرغ، ويثير الفيلم الكثير من التساؤلات حول الطريقة التي يواجه بها البشر العوالم الخفية التي لا يعرفون عنها شيئا.

فيلم Minority Report
من خلال التركيز على المستقبل يتم التوصل إلى تكنولوجيا حديثة تساعد على إلقاء القبض على المجرمين قبل أن ينفذوا جرائم القتل. يكتشف رجل أن اسمه موجود على لائحة الأشخاص الذين سيتم القبض عليه. يتميز الفيلم بحكبته المثيرة والحوار المميز، بالإضافة إلى رتمه السريع والسارق للانتباه.

فيلم Cube
دون أن يتذكروا كيف وصلوا إلى هذا المكان، تجد مجموعة من الغرباء أنفسهم مُحتجزين في زنازين على شكل مُكعبات والتي تأخذ شكل متاهة وعليهم القيام ببعض الأمور من أجل الخروج من المخرج الصغير الموجود في نهايتها. وهو فيلم مثير يحتوي على كل مكونات أفلام الخيال العلمي التي ميزت فترة التسعينات، ما يجعلك غير قادر على إغماض عينيك، إلا أن نهايته لم تحصل على قبول واستحسان كثيرين.

فيلم Timecrimes
بعد دخوله آلة الزمان بالصدفة، يتورط رجل في سلسلة من المواقف الغريبة، وفي إطار قد يكون مخيفاً تقع مجموعة من الأحداث المتلاحقة والمثيرة، ما يسرق انتباهك تماما. اعتبر النقاد هذا الفيلم أحد أفضل الأعمال السينمائية التي تتناول مسألة السفر عبر الزمن.

فيلم eXistenZ
في مستقبل ليس ببعيد تقرر مُصممة ألعاب تأسيس معرض لأحدث أعمالها، وتأخذ الأحداث منحى جديدا ومثيرا للاهتمام بعد أن تتعرض المرأة لمحاولة اغتيال، ومن ثم تقرر الهرب من أجل إنقاذ عملها الذي بات يُقدّر سعره بنحو مليون دولار أميركي. اعتبر النقاد هذا الفيلم من أفضل أعمال الخيال العلمي التي عُرضت في السنوات الأخيرة.

فيلم Invasion of the Body Snatchers
تلاحظ مجموعة من سكان مدينة أميركية صغيرة تغييرا واضحا ومثيرا للريبة في بلدتهم، ما يجعلهم يظنون أنه جرى استبدال أهالي البلد بمخلوقات فضائية فيقررون الهروب قبل أن يلقوا نفس المصير. ويتميز هذا الفيلم بحبكته السينمائية المُثيرة، كما أنه يحتوي على الكثير من المشاهد التي تم تصويرها ببراعة.

فيلم Limitless
يكتشف كاتب ذو موهبة متوسطة وجود عقار يمده بطاقة وقدرة هائلة، ويزيد من قواه العقلية وقدرته على الإبداع، فيصبح مُدمناً عليه ما يغير حياته إلى الأفضل، ولكن على الجانب الآخر يكتشف أنه غير قادر على السيطرة على جسده وتظهر عليه بعض الأعراض الجسمانية التي تثير القلق. وهو فيلم عميق وتدور أحداثه في قالب شيق سيحصل على انتباهك بالكامل.

وقد يهمك ايضا

فان ديزيل في فيلم"طارد الساحرات الأخير" في أكتوبر المقبل

جمال صحراء المغرب يمتع النجم فان ديزيل

   
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل أفلام الخيال العلمي في تاريخ السينما الأميركية أفضل أفلام الخيال العلمي في تاريخ السينما الأميركية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday