البوليس النسائي كوميدي ولم يتعمق في الشخصية سابقًا لحداثة الموضوع على المجتمع
آخر تحديث GMT 13:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

بدأته نبيلة عبيد عبر "الصبر في الملاحات" وختمته ياسمين عبد العزيز

البوليس النسائي كوميدي ولم يتعمق في الشخصية سابقًا لحداثة الموضوع على المجتمع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البوليس النسائي كوميدي ولم يتعمق في الشخصية سابقًا لحداثة الموضوع على المجتمع

أبطال فيلم أبو شنب
القاهرة- سهير محمد

عادت من جديد إلى الشاشة شخصيات البوليس النسائي للمنافسة بقوة من خلال فيلم "أبو شنب" الذي أدت بطولته الفنانة ياسمين عبد العزيز وناقشت من خلاله قضية مهمة رغم الصبغة الكوميدية للفيلم، وهي قضية التحرش.

 وسبق ياسمين عبد العزيز في تقديم نماذج من الشرطة النسائية العديد من الفنانات سواء في السينما أو الدراما منذ قبول أول دفعة للبنات في كلية الشرطة في مطلع الثمانينيات من القرن الماضى، فقد بدأتها الفنانه نبيلة عبيد التي جسدت أول ضابطة شرطة على الشاشة من خلال فيلم "الصبر في الملاحات" عام 1986 ، وشاركها البطولة عزت العلايلي ومديحة يسري وسعيد صالح وتحية كاريوكا وأحمد بدير، وتأليف سمير عبد العظيم، وإخراج أحمد يحيى، وناقش الفيلم قضية اجتماعية مهمة وهي إصلاح المجرمين ومعاملتهم معاملة طيبة ودور الشرطة في ذلك، وجسدت نبيلة عبيد شخصية ضابط شرطة تحاول إصلاح أحد النشالين وإبعاده عن طريق الجريمة وتكتشف في النهاية أنه شقيقها.


البوليس النسائي كوميدي ولم يتعمق في الشخصية سابقًا لحداثة الموضوع على المجتمع

وفي العام التالي وهو 1987 تم تناول شخصية الشرطة النسائية لكن بشكل هامشي من خلال فيلم "بنات حارتنا" الذي قامت ببطولته بوسي ودلال عبد العزيز وإلهام شاهين، وإخراج حسن الصيفي، فقد جسدت الفنانة فايزة كمال ضابط شرطة تتخفي في شخصية مجرمة لمساعدة 3 بنات تم توريطهم في قضية تهريب. 

أيضا هناك فيلم "البوليس النسائي" للمخرج عبد العليم ذكي وأدت بطولته كل إلهام شاهين ودلال عبد العزيز وهالة صدقي، وهو إنتاج 1988 وقدم 3 نماذج للبوليس النسائي كل واحدة منهن تحاول القبض على شبكة فساد.

البوليس النسائي كوميدي ولم يتعمق في الشخصية سابقًا لحداثة الموضوع على المجتمع

وفي العام نفسه قدمت الفنانة سماح أنور شخصية ضابط شرطة من خلال فيلم "حالة تلبس" مع أحمد عبد العزيز، وجميل راتب، ووائل نور، وتأليف أنور عبد الله وإخراج هنري بركات. وهناك فيلم "كتيبة إعدام" للمخرج عاطف الطيب والمؤلف أسامة أنور عكاشة، وبطولة نور الشريف ومعالي زايد وممدوح عبد العليم وشوقي شامخ، فقد قدمت الفنانة علا رامي شخصية ضابط شرطة.

البوليس النسائي كوميدي ولم يتعمق في الشخصية سابقًا لحداثة الموضوع على المجتمع

ولم يقتصر الأمر على تناول البوليس النسائي على شاشة السينما، لكن انتقل الأمر للتلفزيون فقد أعادت الفنانة دلال عبد العزيز تقديم قصة "الصبر في الملاحات" التي قدمتها نبيلة عبيد ولكن في مسلسل تلفزيوني شاركها فيه كرم مطاوع وأشرف عبد الباقي ومحسنة توفيق ومحمد متولي وإخراج عبدالعزيز السكري.

وفي عام 2010 قدمت الفنانة هيدي كرم شخصية ضابط الشرطة المودرن في المسلسل الكوميدي "اللص والكتاب" مع سامح حسين. كما جسدت الفنانة ماجدة ذكي شخصية مأمورة سجن النساء في مسلسل "كيد الحموات" مع هالة صدقي وسوسن بدر، وقدمت الشخصية بشكل كوميدي.

البوليس النسائي كوميدي ولم يتعمق في الشخصية سابقًا لحداثة الموضوع على المجتمع

وتلتها الفنانة نهال عنبر بشخصية لواء شرطة وزوجة وزير الداخلية في مسلسل "صاحب السعادة" مع عادل إمام وخالد ذكي ولبلبة، وتأليف يوسف معاطي وإخراج رامي أمام.

ويرى النقاد أن تقديم البوليس النسائي على الشاشة اقتصر على الكوميديا واختاروا فيلم "أبوشنب" كأفضل نموذج عن الشرطة النسائية بسبب مناقشة قضية تمس الشارع وهي التحرش في الشارع، لكن أخذوا عليه مجاملة وزارة الداخلية.

وأكد الناقد طارق الشناوي أن تكرار تقديم الشرطة النسائية في الماضي كان بسبب أن شخصية الضابطة ليست معهودة بين النساء والمجتمع؛ لذلك كان يقدمها باستسهال وبشكل ليس به عمق أو فكرة.

مشيرا إلى أن فيلم "أبوشنب" قدم ظاهرة انتشرت في السنوات الأخيرة، صحيح كانت موجودة في الماضى لكن ليس بهذا الشكل، وناقش الفيلم بشكل كوميدي دور الشرطة النسائية في مكافحة هذه الظاهرة، لكنه يرى أن هناك تجميلا إلى حد ما لصورة رجل الشرطة حتى لا يتعرضوا لهجوم من جانب الداخلية، واستشهد بمشهد جمع ياسمين عبد العزيز وظافر العابدين أثناء مكافحة إحدى الجرائم.
البوليس النسائي كوميدي ولم يتعمق في الشخصية سابقًا لحداثة الموضوع على المجتمع

أما الناقد محمود قاسم، فيرى أن تقديم الشرطة النسائية على الشاشه جاء بنمطية شديدة ولا يرى أي فنانة تفوقت على الأخرى في تقديم الشخصية على الشاشة.

وقال تقديم البوليس النسائي على الشاشة بدأ من خلال فيلم "الصبر في الملاحات" وكان مأخوذا عن مسلسل إذاعي، والقصة نفسها مستوحاة من فيلم "الملاك الظالم" الذي قدمته فاتن حمامة وحسين رياض وعبد الوارث عسر، ثم توالت بعد هذا الفيلم العديد من التجارب الفنية في أفلام ومسلسلات حتى جاءت تجربة ياسمين عبد العزيز في "أبوشنب".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البوليس النسائي كوميدي ولم يتعمق في الشخصية سابقًا لحداثة الموضوع على المجتمع البوليس النسائي كوميدي ولم يتعمق في الشخصية سابقًا لحداثة الموضوع على المجتمع



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday