فلسطين اليوم يرصد تأثير الأدوار المركبة في حياة النجوم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أشهرهم عادل أدهم وصلاح منصور ومديحة كامل

"فلسطين اليوم" يرصد تأثير الأدوار المركبة في حياة النجوم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فلسطين اليوم" يرصد تأثير الأدوار المركبة في حياة النجوم

النجم الكبير عادل إمام
القاهرة - محمد عمار

برع عدد من نجوم ونجمات السينما العربية والمصرية في عدد كبير من الأدوار المركبة، والأدوار المركبة لمن لا يعرفها هي الأدوار التي تحمل عدد من الإنفعالات المتناقضة والتي تشكل قوة الفنان في أدواته التمثيلية وهناك مجموعة من الفنانيين قدَّموا مجموعة من الأدوار من هذه النوعية، وهو ما رصده موقع "فلسطين اليوم".

صلاح منصور
وكان من بين هؤلاء النجوم، الفنان الكبير الراحل صلاح منصور الذي استعان به المخرج الراحل سعد عرفة في الستينات ليقوم بدور رجل أحدب يدافع عن صديقه الذي يتعرض لمحاولة قتل من خطيبته وعشيقها في فيلم مع الذكريات أمام أحمد مظهر ومريم فخر الدين ليقدم بعدها الفنان الكبير صلاح منصور دور مهم في فيلم الزوجة الثانية مع المخرج الكبير صلاح أبو سيف ليقوم خلاله بدور العمدة الذي يطلق زوجة من زوجها ليتزوجها هو.

السبعينات مع شكري سرحان
ويقدم الفنان الكبير شكر سرحان في السبعينات فيلم عودة الإبن الضال مع المخرج العالمي يوسف شاهين ليقدم سرحان دور رجل يحب أخوه ولكن يحبه وهو بعيد وعندما يعود الأخ يقوم بقتله لأنه سينال رعاية وحب الأم .

الثمانينات مع إمام وأدهم
وقدَّم النجم الكبير عادل إمام في عام 1985 دور مركب وهو دور جن في فيلم "الإنس والجن" للمخرج محمد راضي، ويدخل عادل إمام التاريخ كأول فنان كوميدي يقوم بدور مركب مثل هذا.
وظهر الفنان الراحل عادل أدهم في عام 1984 في دور رجل متخلف عقليا في فيلم "المجهول" للمخرج أشرف فهمي .

النساء مع الأدوار المركبة
ولم تقتصر الأدوار المركبة على الفنانيين الرجال فقد قدم عدد من النجمات أدوار قوية في هذه النوعية منها الفنانة ملك الجمل عام 1960 في فيلم "الشموع السوداء" أمام صالح سليم ومن إخراج عز الدين ذو الفقار، وقدمت فيه دور زوجة تقتل زوجها لأنها تحبه وتخاف من خيانته.

وقدمت النجمة الراحلة مديحة كامل في عام 1985 فيلم "عندما يبكي الرجال مع فريد شوقي، وقدمت فيه دور إمرأة لعوب توقع الرجال من أجل الحصول على أموالهم ولكن تقع في الحب ويكون نهايتها في النهاية لتقوم بعدها النجمة الكبيرة ليلى علوي عام 1994 فيلم الحجر الداير أمام حسين فهمي لتقوم فيه بدور زوجة تدافع عن حياتها وحياة أولادها وتواجهه زوجها الذي حصل على مدخراتها من أجل طموحاته.

وكان مشهد النهاية من أقوى مشاهد ليلى علوي في حياتها الفنية وهي ترفع السكين على زوجها وفي عام 1996 تقدم الفنانة نبيلة عبيد دور مهم في فيلم المرأة والساطور للمخرج الراحل سعيد مرزوق ليمثل الفيلم مصر في المسابقة الرسمية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من العام ذاته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين اليوم يرصد تأثير الأدوار المركبة في حياة النجوم فلسطين اليوم يرصد تأثير الأدوار المركبة في حياة النجوم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday