فيلم عن فضيحة أوراق بنما ينافس على جائزة الأسد الذهبي لمهرجان البندقية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أنتجته شبكة "نتفليكس" بهدف شرح تداعيات هذه التسريبات

فيلم عن فضيحة أوراق بنما ينافس على جائزة "الأسد الذهبي" لمهرجان البندقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيلم عن فضيحة أوراق بنما ينافس على جائزة "الأسد الذهبي" لمهرجان البندقية

فضيحة أوراق بنما ينافس على جائزة الأسد الذهبي
واشنطن -فلسطين اليوم

تُشارك ميريل ستريب النجمة الأميركية الفائزة بالعديد من جوائز الأوسكار في تحقيق بشأن تعاملات مالية غامضة، وذلك في الفيلم الدرامي "المغسلة" (ذا لوندرومات) المقتبس عن فضيحة تسريب بيانات المعاملات المالية الخارجية المعروفة باسم أوراق بنما.

ويسعى الفيلم الذي أنتجته شبكة نتفليكس إلى شرح تداعيات هذه التسريبات من خلال قصص أبطاله، ويضم طاقم العمل نجوما آخرين مثل جاري أولدمان وأنطونيو بانديراس وشارون ستون. وعُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي أمس الأحد.

وأثارت ما يُطلق عليها اسم أوراق بنما، والتي اشتملت على تسريب ملايين الوثائق من شركة موساك فونسيكا القانونية في بنما في أبريل نيسان 2016، فضيحة عالمية بعدما كشفت عن استخدام الأثرياء وذوي النفوذ لشركات خارج بلادهم لتجنب دفع الضرائب المستحقة عليهم.

وفي الفيلم يتحدث أولدمان وبانديراس، اللذان يلعبان دوري المحاميين يورجن موساك ورامون فونيسكا، للمشاهدين مباشرة ليسردا القصة من وجهة نظرهما.

ويشرح الاثنان لمشاهدي الفيلم عالم الشركات الوهمية والحسابات الخارجية. وتدور الأحداث حول التعاملات المالية غير القانونية والفساد مرورا بالعديد من الدول كالصين والولايات المتحدة والمكسيك ودول الكاريبي.

وقالت ستريب في مؤتمر صحفي "إنها جريمة لا تمر دون ضحايا والكثير من ضحاياها صحفيون"، واستشهدت ستريب بالصحفية دافني كاروانا جاليتسيا التي اغتيلت خلال تحقيق استقصائي عن الفساد في مالطا.

و"ذا لوندرومات" أحد فيلمين تنافس بهما نتفليكس على جائزة الأسد الذهبي لمهرجان البندقية والتي فازت بها شبكة المحتوى الترفيهي الشهيرة العام الماضي عن فيلم "روما".

وقال ستيفن سودربرج مخرج "ذا لوندرومات"، "كان قرارنا هو أن الكوميديا السوداء هي الفرصة المثلى لكي تظل القصة عالقة بأذهان المتفرجين كما تمنحنا الفرصة لاتخاذ تعقيدات هذا النوع من الأنشطة المالية على سبيل الدعابة".

قد يهمك أيضا :

بشرى تثير الجدل بعد تعليقها على واقعة "فتاة الحضن"

نجيب ساويرس "واسطة خير" بين محمد رمضان وبشرى في مهرجان "كان"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم عن فضيحة أوراق بنما ينافس على جائزة الأسد الذهبي لمهرجان البندقية فيلم عن فضيحة أوراق بنما ينافس على جائزة الأسد الذهبي لمهرجان البندقية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday