فيلم سبيرغ يُعد من أهم عروض الدورة 76من مهرجان فينيسيا الدولي
آخر تحديث GMT 07:14:29
 فلسطين اليوم -

"يضم 89 عملًا سينمائيًا ما بين "الروائي والوثائقي والتحريك

فيلم "سبيرغ" يُعد من أهم عروض الدورة 76من مهرجان فينيسيا الدولي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيلم "سبيرغ" يُعد من أهم عروض الدورة 76من مهرجان فينيسيا الدولي

أمل كلوني في مهرجان فينيسيا
فينيسيا - فلسطين اليوم

تتجه أنظار عشاق السينما وصناعها الأربعاء القادم صوب مدينة البندقية حيث تبدأ فعاليات الدورة 76 من مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى والذى يحدد إلى حد كبير أهم الأفلام فيما يليه مهرجانات طوال العام، فغالبًا ما تبدأ أفلام أشهر النجوم رحلتها فى فينيسيا قبل أن تتجه منها لتورنتو ثم إلى مهرجان لندن وربما تنتهى بالأوسكار مثلما حدث العام الماضى مع فيلم «روما» للمخرج الشهير ألفونسو كوران.

يفتتح المهرجان هذا العام بالفيلم اليابانى الناطق بالفرنسية «الحقيقة» للمخرج هيركازو كوريدا والفيلم له طابع نسائى حيث تدور أحداثه فى تفاصيل العلاقة الفريدة التى تربط بين الأم وابنتها وكيف لهذه العلاقة أن تكوم صمام الأمان وسط صعوبات الحياة والفيلم بطولة جولييت بينوش وكاترين دينيف والممثل الأميركى إيثان هوك.

واللافت للنظر فى أفلام المهرجان هذا العام أن الأفلام المعبرة عن المرأة عديدة ومتنوعة وتبرز البطولة النسائية بوضوح.

فى المسابقة الرسمية نجد فيلم المخرج أوليفيه أسايس wasp network والفيلم تقوم ببطولته بينيلوب كروز وتدور أحداثه حول مجموعة من الأفراد الذين تم تعذيبهم ظلما.

أما فيلم «قصة زواج» فتقوم ببطولته سكارليت جوهانسون وتدور أحداثه حول سيدة تواجه مشكلات مع زوجها مما يخلق بداخلها حالة من الصراع.
والفيلم الفرنسى Gloria mundi للمخرج روبرت جيدينين والفيلم.. وتدور أحداثه حول سيدة شابة تلد طفلتها الصغيرة فى الوقت الذى يواجه فيه زوجها عقوبة السجن.

ومن فنزويلا فيلم Ema إخراج بالبو لارين وتدور أحداثه حول فتاة طموحة تبحث عن فرصتها فى النجاح.

ونجد الفيلم الصينى saturday night أو « خيال السبت» للمخرج يو لى من بطولة النجمة الصينية الجميلة جونج لى وتدور أحداثه حول المشكلات التى تواجهها فتاة فى مقتبل العمر.. وهناك أيضا الفيلم الاسترالى babyteeth وتدور أحداثه حول سيدة فى أواخر العقد الثالث من عمرها تتعرض حياتها لعواصف تغير كل شيء.

كما لايغيب عنا الفيلم السعودى « المرشحة المثالية» للمخرجة هيفاء المنصور والذى تدور أحداثه حول فتاة تقرر الترشح للإنتخابات فى المملكة العربية السعودية.

ومن المتوقع حضور نخبة كبيرة من نجوم الأفلام المشاركة فى هذه الدورة منهم ميريل ستريب التى تنافس بفيلم « المغسلة».

والممثلة كريستين ستيوارت بطلة فيلم «سبيرغ» للمخرج بيندكت أندروز وهو فيلم مأخوذ عن قصة حقيقية حول تفاصيل مراقبة مكتب التحقيقات الفيدرالى للمثلة الأمريكية جين سبيرغ والتى كانت ناشطة فى مجال الحقوق المدنية والتى أصبحت فيما بعد أحد أهم رموز الحركات الشبابية الثورية فى الستينات.

تبلغ عدد أفلام هذه الدورة 89 فيلماً طويلاً ما بين الروائى والوثائقى والتحريك، و19 فيلماً قصيراً و30 فيلما بتقنيات الواقع الافتراضى.

قد يهمك أيضا :

أمل كلوني أيقونة هوليوودية مذهلة في مهرجان "فينيسيا" 2017

هند صبري سعيدة باختيارها في لجنة تحكيم "مهرجان فينيسيا السينمائي"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم سبيرغ يُعد من أهم عروض الدورة 76من مهرجان فينيسيا الدولي فيلم سبيرغ يُعد من أهم عروض الدورة 76من مهرجان فينيسيا الدولي



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين

GMT 02:48 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

خبيرة لغة الجسد تظهر معنى إشارات ميغان ميركل

GMT 05:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

وكيل متعب يعلن رحيله عن الدوري السعودي في يناير

GMT 05:18 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

جيسيكا تشاستين تتألق بإطلالة زرقاء في أمستردام

GMT 03:01 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

مايا دياب تبدو مثيرة في إطلالة سوداء ومكياج قوي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday