أكبر خمس خرافات مغلوطة منتشرة بين الناس في عالم الرشاقة واللياقة
آخر تحديث GMT 11:11:32
 فلسطين اليوم -

على ضوء الأفكار المتضاربة لخسارة الوزن وخلافها

أكبر خمس خرافات مغلوطة منتشرة بين الناس في عالم الرشاقة واللياقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أكبر خمس خرافات مغلوطة منتشرة بين الناس في عالم الرشاقة واللياقة

أكبر خمس خرافات مغلوطة منتشرة بين الناس في عالم الرشاقة واللياقة
لندن ـ كاتيا حداد

ينحرف البعض منا عن المسار الصحيح أثناء سعيه للتمتع باللياقة البدنية، بسبب الأفكار المتضاربة حول أفضل الطرق لخسارة الوزن والحصول على جسم متناسق والتمتع بصحة قوية، وفي هذا التقرير أكبر خمسة معتقدات خاطئة حول اللياقة.

1. تناول قليلًا لإنقاص الوزن
تعتبر هذه النقطة من أكثر النقاط إثارة للجدل عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، وهناك العديد من النصائح الغذائية التي تفيد بضرورة تناول القليل من الطعام لخسارة الوزن، والتي لا تجني ثمارها لعدة أسباب، أهمها أن الجسم يتكيف مع كمية الطعام المتاحة ويتعلم كيف يعمل بناءً عليها بشكل تدريجي، وبالتالي فإن الحد من السعرات الحرارية بشكل متكرر يؤدي إلى فقدان الوزن غير المستدام الذي سيخلف سوء التغذية والتعب.
ويعتبر من الضروري حساب السعرات الحرارية، ولكنها لا تعد الطريقة الأكثر فعالية لتحقيق فقدان الوزن المستدام، وتختلف تأثير المغذيات المختلفة على الجسم.
ويتناول الكثير من الناس أقل مما يتطلبه نظام تمثيلهم الغذائي، ويعانون من نقص السعرات الحرارية الكافية لتغذية أجسامهم، وقد يؤدي نقص التغذية إلى التعب، وضعف أداء التمارين الرياضية وتقلبات النوم، وكل ذلك يمكن أن يوقف من خسارة الدهون. وهناك قاعدة مهمة يجب إتباعها وهي تناول الغذاء الصحي الذي يلبي احتياجات الجسم، مثل الخضروات الطازجة والبروتين المفيد.

2. رفع الأوزان في الصالة الرياضية تضخم الجسم
يعد هذا سببًا شائعًا للابتعاد عن التدريب برفع الأوزان، والحقيقة ببساطة هي أن رفع الأوزان لن تجعل الجسم ضخما، إلا إذا تم إتباع نظام غذائي محدد وممتلئ، مع قضاء الكثير من الوقت لرفع الأوزان في الصالة الرياضية، في محاولة متعمدة لتكوين جسم عضلي ضخم.
ولا يتمتع معظمنا بالحالة الهرمونية اللازمة لكسب كتلة عضلية كبيرة، فضلاُ عن التقصير في ساعات النوم واستراتيجيات بناء الجسم الأخرى.
وتتكون بعض العضلات عند التدريب برفع أوزان قليلة، ولكن الآثار ستكون إيجابية، فزيادة الكتلة العضلية تحسن شكل الجسم والتوازن الهيكلي، وتحد من خطر الإصابة، وتزيد من خسارة الدهون وتعزز بشكل عام القوة الوظيفية.

3. تمارين الكارديو هي الأفضل لفقدان الدهون
هناك البعض من يزعم أن ممارسة تمارين الكارديو التي تحرق الدهون بشكل ثابت ومستقر هي أفضل وسيلة للحصول على الرشاقة وإنقاص الوزن، وهناك من لا يسيرون مسافة 10 أمتار على المشاية الرياضية، ولكن الطريق الصحيح يكمن في الوسطية، فلا غنى عن تمارين الكارديو منخفضة الكثافة في البرنامج التدريبي، كوسيلة للانتعاش من ممارسة التمارين الرياضية ذات الكثافة العالية وبطبيعة الحال بالنسبة لرياضيين المسافات الطويلة.
ولكنها تعد مضيعة للوقت وأقل كفاءة من فترة التدريب، بالنسبة للغالبية التي ترغب في خسارة الوزن والتمتع بصحة قوية، لأنها قد تسفر عن آثار صعبة على المفاصل، ومن الممكن أن نتمكن من حرق السعرات الحرارية في حالة ممارسة الجري لعدة ساعات في الأسبوع، ولكن من المحتمل أن نحرق العضلات أيضا.
ولتحقيق أقصى قدر من معدل فقدان الدهون، نحن بحاجة إلى زيادة معدل الأيض، حتى يزداد عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي ممارسة التدريبات عالية الكثافة، ورفع الأوزان الثقيلة.

4. الكربوهيدرات والدهون تسبب السمنة
أصبح الكثير منا يفضل إتباع نظام غذائي يضم وجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات في الوقت الحالي، وكثيرا ما يشار إلى الدهون كسبب للسمنة واعتلال الصحة.
ويؤدي إزالة الكربوهيدرات والدهون من النظام الغذائي إلى بدء فقدان الوزن، وذلك لأنه يساهم في الحد من تناول السعرات الحرارية بشكل عام، وليس لأن هذه المواد الغذائية مضرة في حد ذاتها.
ويأتي الاستغناء عن الكربوهيدرات والدهون في النظام الغذائي بنتائج عكسية على المدى البعيد تماما، وذلك لأن الجسم يحتاج هذه المواد الغذائية لتحقيق الأداء الأمثل.

5. رفع الأوزان الخفيفة يؤدي إلى تناسق القوام
هناك شيئان ضروريان للحصول على جسم متناسق تقليل الدهون في الجسم وزيادة كتلة العضلات، ولن تسفر ممارسة التمارين الرياضية بأوزان خفيفة عن نتيجة كبيرة في هذا الشأن، فعليك أن تتحدى جسمك برفع الوزان الثقيلة للحصول على أكبر الفوائد الممكنة، وفي نهاية المطاف وبغض النظر عن الوزن الذي تقوم برفعه في الصالة الرياضية فإن تكوين العضلة الكبيرة تحتاج إلى نظام غذائي يعتمد على الفائض من السعرات الحرارية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكبر خمس خرافات مغلوطة منتشرة بين الناس في عالم الرشاقة واللياقة أكبر خمس خرافات مغلوطة منتشرة بين الناس في عالم الرشاقة واللياقة



 فلسطين اليوم -

ارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها

فيكتوريا بيكهام تُحيي موضة الألوان المتداخلة في إطلالاتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة خصوصاً بعد مشاهدة أجمل الألوان المتداخلة التي اختارت تنسيقها في إطلالة واحدة، فارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها بطرق متجدّدة ومميزة. واكبي أجمل إطلالات النجمة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة، لتشاهدي أسلوبها الجدبد والحيوي. اختارت فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham في أحدث إطلالة لها، فستاناً واسعاً أحمر يتخطى حدود الكاحل مع القماش الحريري المميز والبارز بقصة الأكمام النصفية. فهذا الفستان جعلها تبدو في غاية الأناقة مع البوتس العالي والمميز بنقشات جلد النمر الذي لفتنا من خلال إخفائه خلف الفستان مع الفراغات المكشوفة من جهة الأصابع. كما لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham بموضة التنورة الحمراء الطويلة والواسعة، والبارز تنسيقها مع الكنزة الصوفية الب...المزيد

GMT 07:03 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة
 فلسطين اليوم - عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة

GMT 06:51 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"
 فلسطين اليوم - استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"

GMT 07:05 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"
 فلسطين اليوم - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"

GMT 07:00 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الرئيس الأميركي يُدافع عن سياسته في الشرق الأوسط
 فلسطين اليوم - الرئيس الأميركي يُدافع عن سياسته في الشرق الأوسط

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 22:17 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضير كرات دجاج على الطريقة الصينية

GMT 02:33 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

الحدود البرية في تشيلي وجهة مثالية لقضاء عطلة

GMT 04:26 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

كاتي بيري تلفت الأنظار إلى فستانها البني الرائع

GMT 22:29 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مرسيدس تطلق الفئة B الجديدة في باريس
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday