استخدام جديد لجلود الأسماك في صناعة أجزاء معينة من الملابس النسائية
آخر تحديث GMT 13:47:37
 فلسطين اليوم -

أدخلته بعض العلامات التجارية العالمية ضمن مكونات منتجاتها

استخدام جديد لجلود الأسماك في صناعة أجزاء معينة من الملابس النسائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استخدام جديد لجلود الأسماك في صناعة أجزاء معينة من الملابس النسائية

استخدام جلد الأسماك في الملابس
باريس ـ مارينا منصف

تتوقع  سماع بعض العبارات مثل "بإمكانك استخدام جزء من سمك القد أو المرجان" إذا كنت في سبيلك لتناول العشاء، ولكن في الحقيقة "هييدي ريمان" المؤسسة للعلامة الشهيرة "Rose & Willard" الخاصة بملابس السيدات، تتحدث عن الموضة وبالتحديد عن أفضل المواد المستخدمة في صناعة حقائب اليد، حيث تذكر أن جلد سمك القد قاسٍ، بينما يأتي سمك السالمون أكثر ليونة.

ويبدو أننا على أعتاب استخدام جلد السمك في صناعة بعض المنتجات الملبوسة، الذي يبدو في هيئته كجلد الثعبان، ويعتقد الموردين أن هذه الجلود أكثر تحملاً من جلود أخرى لكونها منتجًا ثانويًا للغذاء.

وأطلقت العلامة الشهيرة "Rose & Willard" بعض المنتجات الجديدة التي تأتي ضمن 20 تشكيلة، وتم عرض أغلبها على الإنترنت، جميعها تم دمج جلود الأسماك فيها لتصبح ضمن مكوناتها، ولقد كانت أكثر الأشياء التي تؤرق مصممة الأزياء هييدي ريمان كون هذا النوع من الجلد قد تؤثر عمليات الغسيل عليه، ما يجعله لا يدوم طويلاً، إلا أن موردي الأسماك أكدوا لها بأن جلد الأسماك قابل للغسل ولا يتأثر بالماء بمرور الوقت.

ولم يتم الاستفادة على نطاق واسع من جلد الأسماك، ففي عام 2011 فقد أقدم ألكسندر وانج على تصميم صندل ذو كعب عالي مستخدمًا فيه جلد السمك، وفي الآونة الأخيرة بدأت بعض الشركات مثل "نايك"، "برادا" و"ديور" في إدخال جلود الأسماك لتكون أحد العناصر في منتجاتها.

وعلى جانب آخر، لا تلقى الفكرة استحسان بعض العملاء الذين يتخيلون بأن استخدام جلد الأسماك في الملابس يجعل رائحتها تبدو دومًا غير لطيفة، وردًا على ذلك أكدت ريمان أنه في بداية الأمر تبدو رائحة الملابس المستخدم فيها جلد الأسماك غير مقبولة إذا ما تم تقريبها إلى الوجه، ولكن غير ذلك فإن الرائحة التي تتميز بها الأسماك لا تصاحب هذا الجلد بعد استخدامه في الصناعة.

ويعد الحجم أيضًا هو أحد العوائق الأخرى لصغر أحجام الأسماك، ووفقًا لموردي الأسماك فإن سمك السالمون يبلغ طوله عادة من 60 إلى 65 سنتيمتر، فيما يأتي العرض من 10 إلى 14 سنتيمتر، ومن ثم فقشور الجلد مناسبة جدًا للاستخدام في بعض المنتجات مثل المحافظ.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استخدام جديد لجلود الأسماك في صناعة أجزاء معينة من الملابس النسائية استخدام جديد لجلود الأسماك في صناعة أجزاء معينة من الملابس النسائية



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday