القفطان المغربي يكتسح صالات العرض العالمية بإضافات ومميزات جديدة
آخر تحديث GMT 10:55:17
 فلسطين اليوم -

مع كل التغيرات التي طرأت عليه واللمسات العصرية احتفظ بأصالته

القفطان المغربي يكتسح صالات العرض العالمية بإضافات ومميزات جديدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القفطان المغربي يكتسح صالات العرض العالمية بإضافات ومميزات جديدة

القفطان المغربي
مراكش ـ ثورية أيشرم

لم يعد القفطان المغربي ذلك الزي المحدود الذي لا يتجاوز الحدود المغربية، ويقتصر فقط على المرأة المغربية التي اعتادت على ارتدائه في المناسبات العائلية مثل: الأفراح والأعراس ومختلف المناسبات الدينية على نحو الأعياد، فتجاوز ذلك وأصبح زيًا عالميًا يحقق نسبة إقبال مرتفعة من طرف الأجانب من مختلف الجنسيات؛ وذلك بفضل المصممين المغاربة الذين أبدعوا وتفننوا في تصميم هذه القطعة لجعلها مميزة تلبي مختلف الأذواق وتعطي الأناقة المطلوبة التي تبحث عنها كل نساء العالم.

ولم يقتصر القفطان أيضًا في تصميمه على المغاربة؛ بل أصبح هاجسًا يرغب جميع المصممين العرب والغربيين في تصميمه والتفنن في قصاته وخاماته والإبداع فيه بسمات مختلفة كل على طريقته، ما جعله يتحول من قطعة مغربية إلى قطعة عالمية تجدها في مختلف العروض العالمية بلمسات وأشكال أنيقة تخطف الأنظار وتسحر العيون، وبالرغم من كل التغيرات التي طرأت عليه واللمسات العصرية التي أدخلت عليه؛ إلا أنّ هذا لم يؤد إلى فقدانه جماله وأصالته العريقة التي تعبر عن المنبع الأساسي لجماله.

كما أنّ القفطان التقليدي المغربي العريق على الرغم من كل التحريفات التي أدخلت عليه؛ إلا أنّ التقليدي منه بقي المطلوب من طرف عشاق الموضة ومتتبعي آخر الصيحات العالمية، وشهد القفطان أيضًا مجموعة من الابتكارات التي برزت في عدد من العروض التي تظهر مدى براعة الأنامل المغربية في صنع هذه القطع واختيار أجمل الابتكارات واستخدام المخيلة والاستقطاب من المحيط والطبيعة في اختيار التصاميم.

وتستخدم أجود المواد في صناعتها انطلاقًا من الأقمشة المتنوعة والمختلفة والفاتنة التي تتنوع في أشكالها الفاخرة والفخمة، مرورًا باختيار الحياكة العريقة والمميزة باللمسات المغربية التي اعتمدها المصممون من حول العالم وليس فقط المغاربة، وصولا إلى مختلف الإضافات من أحجار ومواد فاتنة وغاية في الفخامة التي اعتمدت لمنح القطع رونقًا مميزًا وساحرًا يخطف أنظار عشاق التميز والرقي والفخامة، فضلًا عن خامة الألوان التي يتميز بها القفطان المغربي إذ يمكن اعتماد لون أو لونين أو ثلاثة ألوان في القطعة الواحدة، وهذا يزيدها جمالًا إضافيًا ومختلفًا.

وتربع القفطان المغربي في عدد من المناسبات على عرش الموضة وبطرق مختلفة وعدة وتميز في عروض عالمية بجماله ورقته المميزة، فضلًا عن كونه أصبح قطعة اعتمدتها عدد من النجمات العالميات العربيات والغربيات وحتى الهنديات في الكثير من إطلالاتهن الراقية، فضلًا عن أنّه قطعة تُقبل عليها سيدات المجتمع الراقي من مختلف الجنسيات، وزي تعشقه كثير من الرائدات في مجال السياسة والمجتمع والاقتصاد والفن وغيرها من حول العالم، كما أنّه قطعة لا يمكن أن تتخلى عنها المرأة المغربية مهما حدث وأكبر مثال على ذلك سيدة المغرب الأولى الأميرة لالة سلمى، وأميرات المغرب اللواتي تجدهن يبرزن في مختلف إطلالاتهن بالقفطان المغربي أينما حللن وارتحلن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القفطان المغربي يكتسح صالات العرض العالمية بإضافات ومميزات جديدة القفطان المغربي يكتسح صالات العرض العالمية بإضافات ومميزات جديدة



 فلسطين اليوم -

نيكول كيدمان ومارغو روبي بالبدلة البيضاء وشارليز اختارت بلايزر

ثلاث فنانات تتألقن على السجادة الحمراء وتتنافسن بأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
ثلاث نجمات تألقن على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمهن الجديد Bombshell، نيكول كيدمان ومارغو روبي خطفن الأنظار بالبدلة البيضاء أما شارليز ثيرون فإختارت أيضاً بلايزر لكن باللون الأسود. نبدأ من إطلالة كيدمان وروبي اللتان تنافستا على البدلة البيضاء لكن كل واحدة منهنّ تميّزت بأسلوبها الخاص، نيكول بدت أنيقة بالبدلة مع القميص المقلّم بالأبيض والكحلي مع الحذاء المخمل باللون البنيّ، فيما إختارت روبي بدلة عصرية وجريئة من مجموعة Mara Hoffman تألفت من بلايزر على شكل توب معقودة من الأمام وسروال واسع ونسّقت معها حذاء مفتوحاً باللون الأسود.   أما شارليز ثيرون فتميّزت بإطلالتها ببلايزر باللون الأسود وقامت بتحديد خصرها من خلال حزام جلدي رفيع مع سلسال معدنيّ متدلي، وأكملت اللوك بتنورة ميدي بقماش الكسرات باللون البني من مجموعة جيفانشي Given...المزيد

GMT 05:32 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها برايا
 فلسطين اليوم - وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها برايا

GMT 06:27 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

متاجر "آبل استور" في 25 دولة تستضيف مهرجان الرسم
 فلسطين اليوم - متاجر "آبل استور" في 25 دولة تستضيف مهرجان الرسم

GMT 05:40 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ريهام سعيد تكشف نتيجة محاكمتها في جنح الجيزة
 فلسطين اليوم - ريهام سعيد تكشف نتيجة محاكمتها في جنح الجيزة

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 07:19 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفيصل يتسلم جائزة القادة تحت 40 عامًا على مستوى العالم

GMT 15:47 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وُضع التقرير في الملف المعروض على غرفة فض النزاعات

GMT 13:20 2014 الإثنين ,15 أيلول / سبتمبر

افتتاح كلية الدعوة الإسلامية في مدينة الظاهرية

GMT 00:44 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البقر الأنكولي يواجه خطر الاختفاء بسبب التدخلات الجينية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday