المصمم أحمد باكوري يقدم عروضًا راقية من القفطان المغربي لربيع 2015
آخر تحديث GMT 10:32:11
 فلسطين اليوم -

اعتمد لمسة الأحجار الشفافة والملونة الضخمة والصغيرة

المصمم أحمد باكوري يقدم عروضًا راقية من القفطان المغربي لربيع 2015

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المصمم أحمد باكوري يقدم عروضًا راقية من القفطان المغربي لربيع 2015

القفطان المغربي
مراكش - ثورية ايشرم

تميزت المجموعة الراقية التي قدمها المصمم المغربي أحمد باكوري، مساء الأثنين، في رياض الزيتون خلال عرضه للقفطان المغربي بلمسة "موّبرة" اعتمد عليها كقاسم مشترك بين مجموعته الجديدة الخاصة بفصل الربيع والتي استخدم فيها عدة إكسسوارات جديدة جعلتها أنيقة وغاية في الروعة لاسيما من طرف من تابع العرض الذي قدم فيه المصمم باقة فريدة من نوعها من القفطان المغربية التقليدي.

وأبرزت التشكيلة المختلفة في الأشكال والتصاميم والألوان، رفاهية الإبداع والتفنن في اختيار أجود المواد التي اعتمدها المصمم أحمد لجعل القفطان المغربي يرقى إلى مستوى رفيع في نظر المغاربة وكذلك الأجانب.

 وقد استخدم المصمم اللمسة التقليدية التي ظهرت بارزة بشكل كبير مع مزجها باللمسة العصرية التي أضافت بعض الاختلاف كذلك على القطع من حيث تصميمها وقصاتها التي راقت الحضور، فقد استخدم القفطان التقليدي بأكمام طويلة فضلًا عن آخر بدون أكمام.

واعتمد أحمد في تقديم تشكيلته على القفطان ذي القطعة الواحدة وقطعتين وثلاث قطع وجمع بين عدة ألوان من لونين فأكثر، كما أنه اعتمد "زواق المعلم" و"القيطان" و "التراصن" فضلًا عن "خياطة الكيل" و"الدبانة" و"عين وعقدة".

ولم يغفل المصمم المغربي أن يوظّف خامة الأحجار الشفافة والملونة الضخمة والصغيرة التي أعطت قماش "الموبرة" تلك الأناقة والتميز والرقة والجمالية، لاسيما أن هذا القماش من بين الأقمشة الملكية التي تعتبر باهظة الثمن التي كانت في البداية تقتصر فقط على ثياب الملوك والسلاطين والتي أصبحت حاليًا من بين القطع الفاخرة التي تستخدم في القفطان المغربي الأنيق الذي حقق نسبة إقبال كبيرة عبر العالم.

كما اعتمد المصمم كذلك على تقديم ألوان راقية في مجموعته الأنيقة، إذ اعتمد الألوان الفاتحة أكثر ومزجها بلمسة خفيفة من الألوان الداكنة، وتجد في هذه المجموعة الأصفر والزهري والأخضر فضلًا عن الأبيض والأزرق بدرجاته، والأسود كذلك والأحمر الأرجواني والنباتي والوردي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصمم أحمد باكوري يقدم عروضًا راقية من القفطان المغربي لربيع 2015 المصمم أحمد باكوري يقدم عروضًا راقية من القفطان المغربي لربيع 2015



GMT 09:03 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الملكة ليتيزيا في إطلالة جديدة من وحي موضة الثمانينات
 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday