المغربية نجوى شقروني تعرض مجموعة مميزة للقفطان المغربي لرمضان
آخر تحديث GMT 23:31:44
 فلسطين اليوم -

أبدعت فيها لتطل بجمال يضاهي أزياء الإمبراطوريات ولباس الأميرات

المغربية نجوى شقروني تعرض مجموعة مميزة للقفطان المغربي لرمضان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المغربية نجوى شقروني تعرض مجموعة مميزة للقفطان المغربي لرمضان

مجموعة مميزة للقفطان المغربي لرمضان
مراكش_ثورية ايشرم

طرحت المصممة المغربية نجوى شقروني، مجموعتها الراقية والساحرة من القفطان المغربي لـرمضان لموسم 2015 التي تميزت بخامات وتفاصيل أنيقة عدة، تبرز الحياكة المغربية التقليدية التي جمعت فيها المصممة بين لمسات قصات مختلفة نوّعت فيها وأبدعت لتكون المجموعة بجمال يضاهي جمال أزياء الإمبراطوريات العظيمة ولباس الأميرات في حقب زمنية قديمة.

وتنوعت التشكيلة التي قدمتها المصممة نجوى، السبت، في مراكش بحضور نخبة مهمة من متتبعي الأزياء والمختصين في هذا المجال بجمعها بين اللمسة التقليدية القديمة والعريقة التي تجمع بين لمة الخنجر وتطريزات البرقوس وحياكة الدبانة والعين والحاجب، فضلًا عن المزج بين خدمة وأذواق المعلم التي عادة ما نراها تميز الملابس التقليدية المغربية.

واستخدمت تشكيلة بطرق مختلفة لتجعلها مميزة وأنيقة ومختلفة عما اعتادت على تقديمه في مختلف التشكيلات التي عرضتها طيلة مشوارها في مجال تصميم الأزياء، وما زاد الباقة تميزًا وتألقًا تلك القصات التي برزت بشكل مختلف إذ اعتمدت على القصات القديمة ذات الأكمام العريضة والطويلة، فضلًا عن الأكمام المتوسطة وذلك كون رمضان مناسبة تتطلب السترة والاحتشام، وهذه الميزة التي جعلت المجموعة مختلفة وجاءت مشتركة في جميع القطع من دون استثناء.

كما أنها استخدمت خامات عدة، منها التطريز البربري والتطريز الرباطي الذي مزج فيه بين مجموعة من الألوان، فضلًا عن باقة مميزة من الإضافات الأخرى، كلمسة الأحجار الضخمة والخفيفة الملونة والشفافة التي أضافتها في لمسة من بصمتها وبطرق جعلت القفاطين تبدو فخمة وذات رفاهية راقية، وأيضًا التطريز الذي ميز الأحزمة وجعلها مميزة، فضلًا عن ميزة القطع التي ستساهم بشكل كبير في منح المرأة إطلالة غاية في الجمالية.

لا سيما أنها تميزت بخامة الأعقاد التقليدية والقيطان البربري مع مزيج من الألوان الفاتحة الصيفية والمزج أيضًا بين الألوان الداكنة باعتماد أقمشة فاخرة يتقدمها الحرير والموبرة الرقيقة، والتول وقماش جوهرة مع لمسة من الدانتال والساتان الخفيف الذي ميز القطع ومنحها تلك الرقة والجمالية التي تبحث عنها كل أنثى أثناء إطلالاتها المختلفة والمتنوعة في رمضان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغربية نجوى شقروني تعرض مجموعة مميزة للقفطان المغربي لرمضان المغربية نجوى شقروني تعرض مجموعة مميزة للقفطان المغربي لرمضان



GMT 09:03 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الملكة ليتيزيا في إطلالة جديدة من وحي موضة الثمانينات
 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday