تصميم مجموعة ملابس نسائية من دون أزرار وخيوط وإبر
آخر تحديث GMT 22:03:21
 فلسطين اليوم -

بالاعتماد على المكواة المنزلية لربط نسيج الفساتين

تصميم مجموعة ملابس نسائية من دون أزرار وخيوط وإبر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تصميم مجموعة ملابس نسائية من دون أزرار وخيوط وإبر

ملابس نسائية دون أزرار وخيوط وإبر
لندن - كاتيا حداد

 ابتكر مجموعة من الطلاب المتخصصين في تصميمات الموضة في كلية "لندن للأزياء" مجموعة من الأزياء دون أزرار، أو استخدام إبرة أو خيط، وإنما بالاعتماد على المكواة لربط نسيج هذه الفساتين التي تبدو برَاقة على نحو لا يصدق، وإن كان لم يختبر بعد مدى عمليتها أم لا.

تصميم مجموعة ملابس نسائية من دون أزرار وخيوط وإبر

وقررت محررة الموضة في صحيفة "الديلي ميل" البريطانية يونتي بلوت، 26 عامًا، ارتداء أحد هذه الفساتين والتجول في شوارع لندن مرتدية أحد هذه الأزياء، لمعرفة مدى عمليتها في اللبس ورد فعل الجماهير عليها. وقالت بلوت، إنها أدخلت رأسها من طوق صغير أعلى الفستان، وشعرت في البداية أنها عالقة، لكنها أكدت أن الفستان متماسك وسلس من خلال حزام الوسط، ما يجعله أول الفساتين السلسلة في العالم.

تصميم مجموعة ملابس نسائية من دون أزرار وخيوط وإبر

وأشارت محررة الصحيفة إلى أن الفستان دون غرز أو سوستات أو أزرار، وإنما يعتمد الفستان بأكمله على العقد والطيات الذكية ونسيج القماش اللاصق، ما يعني أنه ربما يمثل صعوبة عن ارتدائه وخلعه. وقالت "ثوبي، جزء من مجموعة أعدها طلاب متخصصون في تصميمات الأزياء دون استخدام الإبر والخيوط أو حتى آلة الخياطة".

تصميم مجموعة ملابس نسائية من دون أزرار وخيوط وإبر

وأضافت "لا بد من ذلك، يستخدمون ببساطة المكواة المنزلية بداية من التبخير والتنشيف والتضفير لصباغة النسيج، حتى أنهم يستخدمون المكواة للمساعدة في جمع الملابس معا في طبقات، بدلا من استخدام الأربطة التقليدية مثل أزرار، السوستات، أو السنانير.

وأوضحت بولت فيما يتعلق بمدى عملية هذه الملابس السلسلة، "إن العقبة الأولى كانت في فتحة الرأس أعلى الفستان، إذ تتألف من اثنين من الثقوب للضغط عليه من خلالها، وواحدة فقط للذراع، والفستان أشبه بالمتاهة التي تلتف حول الجسم مثل سترة ويتم تأمينها بوشاح أسود يُربط في الخلف".

تصميم مجموعة ملابس نسائية من دون أزرار وخيوط وإبر

وتابعت "استجمعت شجاعتي، ونزلت إلى الشوارع، متحدية البرد، لاختبار عمليته أثناء السير في الشارع ورد فعل الجماهير، لتواجه تحديق لا مفر له من المارة".  ووفقًا للمحررة كانت ردود فعل المتسوقين مختلطة، بدءا من نظرات الارتباك إلى الإعجاب، إذ قال لها رجل أن الزي" جميل"، فيما سألتها امرأة في محطة الحافلات إذا كانت اشترته من (ام اند اس).

تصميم مجموعة ملابس نسائية من دون أزرار وخيوط وإبر

وكشف الطلاب عن هذه المجموعة لأول مرة بتاريخ التاسع من كانون الأول/ديسمبر، بعد عملية مضنية من التصميمات لمدة شهرين، وصُممت التصاميم الأربعة يدويًا باستخدام مجموعة من الأقمشة المختلفة وتشمل تقنيات معقدة من الغزل إلى زخرفة الكريستال. حيث كانت الفساتين الأربعة ألوانها أسود في أخضر، وتصميم من ألوان "أوريجامي" اليابانية،وأخر  لونه رمادي، والأخير  من الحرير.

وقال هنريتا "يتركز تصميمي على قطعة واحدة من القماش مطوية وملفوفة في جميع أنحاء الجسم، ومن ثم متماسكة مع الحرارة".

وكان لباس آخر باستخدام رقعة واحدة من النسيج الباستيل ملون، مع الطيات الصغيرة بالمكواة، وقد تم استخدام الورق المطبوع الملون على الجزء العلوي من القماش، ثم بحرارة المكواة يتم تحويل اللون. وقد صمم هذا الفستان من طالب يدعى يانان ياو، (19 عامًا).

وباستخدام عدة قطع من النسيج مع أجزاء صغيرة مستوحاة مع ظلال من اللون البرتقالي والوردي، التي ارتبطت معا باستخدام المكواة والنشا، تم تصميم فستان آخر على يد طالب متخصص في الموضة يدعى يومي كيم، عمره 25 عاما. أما الفستان الرمادي-الأحمر اللون، استخدمت فيه آلة الخياطة التقليدية في اختلاف عن باقي الأزياء، وصممه باهر أليبور، 32 عامًا.

وقال مدير الإبداع في كلية لندن للموضة روب فيليبس ​​"جميع الفساتين الأربعة مختلفة بشكل لا يصدق وعرض طرق مختلف للغاية لاستخدام المكواة يمكن استخدامها لإنشاء الملابس المألوف". وكان هذا المشروع بالتعاون مع براون.

 

ووفقا لمحررة الصحيفة، فإنه بصرف النظر عن أنه مريح جدا، فإنه من الصعب ضمان بقاءه ثابتا وغير مفككا إذا ما هبت عاصفة من الرياح، لكنه في الوقت ذاته تصميم جميل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميم مجموعة ملابس نسائية من دون أزرار وخيوط وإبر تصميم مجموعة ملابس نسائية من دون أزرار وخيوط وإبر



GMT 09:03 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الملكة ليتيزيا في إطلالة جديدة من وحي موضة الثمانينات
 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 18:22 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

جوزيف القصيفي يدعو لتسهيل مرور الصحافيين على الحواجز
 فلسطين اليوم - جوزيف القصيفي يدعو لتسهيل مرور الصحافيين على الحواجز

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 05:30 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

محافظ قلقيلية رافع رواجبة يلتقي وفداً برلمانيا اسبانيا

GMT 07:33 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

صومالي يصل "دافوس" من بوابة لاجئي كينيا

GMT 04:05 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

"الجوف الزراعية " توزع ريالًا كأرباح للسهم عن العام 2014
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday