خبراء الأزياء يحددون معايير بخصوص ارتداء الـ black tie في الحفلات
آخر تحديث GMT 14:16:32
 فلسطين اليوم -

في ظل خوف بعض النساء من ارتداء ملابس غير لائقة مثيرة للسخرية

خبراء الأزياء يحددون معايير بخصوص ارتداء الـ "Black Tie" في الحفلات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء الأزياء يحددون معايير بخصوص ارتداء الـ "Black Tie" في الحفلات

معايير بخصوص ارتداء الـ "Black Tie" في الحفلات
لندن ـ كاتيا حداد

أصبح مصطلح "Black Tie" أو "ربطة العنق السوداء" الذي ينبع في الأصل من أزياء الرجال الرسمية، يشمل أيضا النساء المطالبات بارتداء الملابس شبه الرسمية أو ما تعرف بالنمط "السيمي فورمال" في الحفلات المسائية والمناسبات الاجتماعية.

وأصبح هذا الأمر محيرًا للكثير منهن، لأنه يحمل معنى مطاطي وواسع للغاية، ويثير الرعب في نفوسهن، خوفًا من عدم الالتزام بقواعد الملابس شبه الرسمية، وارتداء ملابس غير لائقة مثيرة للسخرية.

وتكمن المشكلة في أن مصطلح "ربطة عنق سوداء" مثير للتساؤل لدى كثير من السيدات، وقد يحمل معنى أن الفساتين الأنيقة والبسيطة، وفساتين الكوكتيل، سواء طويلة أو قصيرة، ولا يوجد داعي للتقيد باللون الأسود.

خبراء الأزياء يحددون معايير بخصوص ارتداء الـ black tie في الحفلات

وازداد الوصف تعقيدًا وغموضًا على مر السنين، وازدادت صعوبة العثور على فستان أنيق "سيمي فورمال" يناسب الحفلات الاجتماعية والمسائية، حيث يجب التدقيق جيدًا في طبقات الفستان، وتجنب الفساتين من مادة "البوليستر"، التي ترتديها نساء مسلسل "توي" البريطاني الشهير، على الرغم من تصنيفها تحت بند الملابس شبه الرسمية في متاجر التجزئة.

ويقدم أشهر الخبراء في مجال الموضة والأزياء نصائح متعددة بشأن قواعد ارتداء الملابس شبه الرسمية في الحفلات المسائية، ومنها أنه من المهم أن نعلم أن أزياء "البلاك تاي" توفر العديد من الاختيارات، وهي نابعة من أزياء الرجال المكونة من سترة أنيقة وربطة عنق سوداء، ولذلك تنصح الخبيرة "ديبريتس" بارتداء فساتين طويلة أو قصيرة "ميدي" بحيث تغطي الركبتين، إلا إذا كانت الدعوة تشترط طول معين، فالخيار مطروح أمام كل سيدة.

ويفضل الخبير أستريد جوس، الفساتين الطويلة لهذه المناسبات في المقام الأول، أو ارتداء الفساتين القصيرة ذات التنورة الكاملة التي تغطي الركبة، على غرار نمط فساتين "كريستيان ديور" في الخمسينيات.

خبراء الأزياء يحددون معايير بخصوص ارتداء الـ black tie في الحفلات

بينما تفرض الخبيرة في الأزياء، مارثا وورد، شروط أقل صرامة، وتبيّن أنه من المهم ارتداء فستان أنيق وجميل، ومن الممكن أن يأخذ النمط الضيق الذي يأخذ شكل الجسم، أو النمط الإمبراطوري المنفوش عند الخاصرة وحتى الأسفل، مع تجنب الأزياء الضيقة أو القصيرة للغاية، ولا يشكل اللون أي أزمة، فلا داعي التقيد باللون الأسود، ومن الممكن ارتداء فساتين الطباعة الملونة، وتؤكد "وارد" أنها حضرت إحدى الحفلات الاجتماعية بفستان وردي صارخ، وكانت الوحيدة التي ارتدت هذا اللون، وكانت محط أنظار الجميع.

و تؤكد، دونا ستامب على ضرورة اختيار الفستان الذي يناسب شكل وحجم جسم كل سيدة، فعلى سبيل المثال الفساتين الطويلة المنسابة تناسب السيدات الطويلات، بينما يُفضل للسيدات القصيرات ارتداء الفساتين القصيرة عند الركبة، على نمط الحفلات الموسيقية في الخمسينيات.

يشدد الخبير أستريد جوس بشأن حفلات الزفاف التي تشترط ارتداء الملابس شبه الرسمية، على ضرورة الالتزام بنفس المعايير والقواعد، مع إضافة أنه لا يمكن ارتداء القبعات على الفساتين الطويلة، للحصول على إطلالة متوازنة، وإذا حرصت الفتيات على ارتداء شيء على الشعر، فمن الممكن وضع عصابة شعر بسيطة لامعة، كما من الممكن أيضاً ارتداء الشالات الصغيرة بشرط أن تناسب الفستان.

ويفضل جوس الفساتين السوداء في مثل هذه الحفلات لما تتميز به من أناقة ورقي، ومن الضروري أن يناسب الفستان موسم بعينه دون غيره، فالذي يناسب الشتاء لا يناسب الصيف والعكس، وشدد على أهمية تجنب الفساتين ذات اللون الأبيض أو الكريمي أو العاجي سواء أكانت الطويلة أو القصيرة في هذه الحفلات.

وتوضح ستامب أنه من الضروري الاختيار المبكر للإكسسوارات والمكياج، وعدم تركه حتى الليل، مضيفة أن زوج من الأحذية ذات الكعب العالي الأنيقة، وقلادة جذابة، وأحمر شفاه مشرق باللون الأحمر، يمكن أن يغير أي إطلالة بالكامل.

واختتم الخبراء نصائحهم، بضرورة التفكير في الإطلالة ككل قبل الذهاب إلى هذه المناسبات، بدءا من الأحذية والإكسسوارات وحقيبة اليد وحتى الفستان، فإذا كانت الفتاة تمتلك فستان بسيطاً بلون واحد، فمن الممكن أن تضيف بعض الإكسسوارات التي ستضفي المزيد من الرونق والأناقة على إطلالتها، والعكس صحيح عند ارتداء الفساتين المنقوشة أو ذات الطباعة، عندها يجب ارتداء الإكسسوارات البسيطة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء الأزياء يحددون معايير بخصوص ارتداء الـ black tie في الحفلات خبراء الأزياء يحددون معايير بخصوص ارتداء الـ black tie في الحفلات



GMT 09:49 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

أحدث موديلات معاطف مطبعة بالورود لإطلالات عصرية في شتاء 2021

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات "أزياء الكارو" أحدث موضة من منصات عروض خريف 2020

GMT 08:31 2020 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات فساتين عقد القران للمرأة العربية لخريف 2020

GMT 11:04 2020 السبت ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات فساتين مزينة بالورود أحدث صيحات موضة خريف 2020

GMT 07:27 2020 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق تنسيق السروال المخمل بأسلوب ملفت لاطلالات شتاء 2021
 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 12:28 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يهنىء بايدن بالفوز على ترامب

GMT 16:30 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حماية الجهاز الهضمي مفتاح علاج السرطان

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:05 2016 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

مصرع شاب في حادث دراجة نارية في مدينة غزة

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 03:03 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأطفال يطلعون على كيفية التعامل مع الثعابين السامة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday