خبراء الأزياء يحددون معايير بخصوص ارتداء الـ black tie في الحفلات
آخر تحديث GMT 06:51:55
 فلسطين اليوم -

في ظل خوف بعض النساء من ارتداء ملابس غير لائقة مثيرة للسخرية

خبراء الأزياء يحددون معايير بخصوص ارتداء الـ "Black Tie" في الحفلات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء الأزياء يحددون معايير بخصوص ارتداء الـ "Black Tie" في الحفلات

معايير بخصوص ارتداء الـ "Black Tie" في الحفلات
لندن ـ كاتيا حداد

أصبح مصطلح "Black Tie" أو "ربطة العنق السوداء" الذي ينبع في الأصل من أزياء الرجال الرسمية، يشمل أيضا النساء المطالبات بارتداء الملابس شبه الرسمية أو ما تعرف بالنمط "السيمي فورمال" في الحفلات المسائية والمناسبات الاجتماعية.

وأصبح هذا الأمر محيرًا للكثير منهن، لأنه يحمل معنى مطاطي وواسع للغاية، ويثير الرعب في نفوسهن، خوفًا من عدم الالتزام بقواعد الملابس شبه الرسمية، وارتداء ملابس غير لائقة مثيرة للسخرية.

وتكمن المشكلة في أن مصطلح "ربطة عنق سوداء" مثير للتساؤل لدى كثير من السيدات، وقد يحمل معنى أن الفساتين الأنيقة والبسيطة، وفساتين الكوكتيل، سواء طويلة أو قصيرة، ولا يوجد داعي للتقيد باللون الأسود.

خبراء الأزياء يحددون معايير بخصوص ارتداء الـ black tie في الحفلات

وازداد الوصف تعقيدًا وغموضًا على مر السنين، وازدادت صعوبة العثور على فستان أنيق "سيمي فورمال" يناسب الحفلات الاجتماعية والمسائية، حيث يجب التدقيق جيدًا في طبقات الفستان، وتجنب الفساتين من مادة "البوليستر"، التي ترتديها نساء مسلسل "توي" البريطاني الشهير، على الرغم من تصنيفها تحت بند الملابس شبه الرسمية في متاجر التجزئة.

ويقدم أشهر الخبراء في مجال الموضة والأزياء نصائح متعددة بشأن قواعد ارتداء الملابس شبه الرسمية في الحفلات المسائية، ومنها أنه من المهم أن نعلم أن أزياء "البلاك تاي" توفر العديد من الاختيارات، وهي نابعة من أزياء الرجال المكونة من سترة أنيقة وربطة عنق سوداء، ولذلك تنصح الخبيرة "ديبريتس" بارتداء فساتين طويلة أو قصيرة "ميدي" بحيث تغطي الركبتين، إلا إذا كانت الدعوة تشترط طول معين، فالخيار مطروح أمام كل سيدة.

ويفضل الخبير أستريد جوس، الفساتين الطويلة لهذه المناسبات في المقام الأول، أو ارتداء الفساتين القصيرة ذات التنورة الكاملة التي تغطي الركبة، على غرار نمط فساتين "كريستيان ديور" في الخمسينيات.

خبراء الأزياء يحددون معايير بخصوص ارتداء الـ black tie في الحفلات

بينما تفرض الخبيرة في الأزياء، مارثا وورد، شروط أقل صرامة، وتبيّن أنه من المهم ارتداء فستان أنيق وجميل، ومن الممكن أن يأخذ النمط الضيق الذي يأخذ شكل الجسم، أو النمط الإمبراطوري المنفوش عند الخاصرة وحتى الأسفل، مع تجنب الأزياء الضيقة أو القصيرة للغاية، ولا يشكل اللون أي أزمة، فلا داعي التقيد باللون الأسود، ومن الممكن ارتداء فساتين الطباعة الملونة، وتؤكد "وارد" أنها حضرت إحدى الحفلات الاجتماعية بفستان وردي صارخ، وكانت الوحيدة التي ارتدت هذا اللون، وكانت محط أنظار الجميع.

و تؤكد، دونا ستامب على ضرورة اختيار الفستان الذي يناسب شكل وحجم جسم كل سيدة، فعلى سبيل المثال الفساتين الطويلة المنسابة تناسب السيدات الطويلات، بينما يُفضل للسيدات القصيرات ارتداء الفساتين القصيرة عند الركبة، على نمط الحفلات الموسيقية في الخمسينيات.

يشدد الخبير أستريد جوس بشأن حفلات الزفاف التي تشترط ارتداء الملابس شبه الرسمية، على ضرورة الالتزام بنفس المعايير والقواعد، مع إضافة أنه لا يمكن ارتداء القبعات على الفساتين الطويلة، للحصول على إطلالة متوازنة، وإذا حرصت الفتيات على ارتداء شيء على الشعر، فمن الممكن وضع عصابة شعر بسيطة لامعة، كما من الممكن أيضاً ارتداء الشالات الصغيرة بشرط أن تناسب الفستان.

ويفضل جوس الفساتين السوداء في مثل هذه الحفلات لما تتميز به من أناقة ورقي، ومن الضروري أن يناسب الفستان موسم بعينه دون غيره، فالذي يناسب الشتاء لا يناسب الصيف والعكس، وشدد على أهمية تجنب الفساتين ذات اللون الأبيض أو الكريمي أو العاجي سواء أكانت الطويلة أو القصيرة في هذه الحفلات.

وتوضح ستامب أنه من الضروري الاختيار المبكر للإكسسوارات والمكياج، وعدم تركه حتى الليل، مضيفة أن زوج من الأحذية ذات الكعب العالي الأنيقة، وقلادة جذابة، وأحمر شفاه مشرق باللون الأحمر، يمكن أن يغير أي إطلالة بالكامل.

واختتم الخبراء نصائحهم، بضرورة التفكير في الإطلالة ككل قبل الذهاب إلى هذه المناسبات، بدءا من الأحذية والإكسسوارات وحقيبة اليد وحتى الفستان، فإذا كانت الفتاة تمتلك فستان بسيطاً بلون واحد، فمن الممكن أن تضيف بعض الإكسسوارات التي ستضفي المزيد من الرونق والأناقة على إطلالتها، والعكس صحيح عند ارتداء الفساتين المنقوشة أو ذات الطباعة، عندها يجب ارتداء الإكسسوارات البسيطة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء الأزياء يحددون معايير بخصوص ارتداء الـ black tie في الحفلات خبراء الأزياء يحددون معايير بخصوص ارتداء الـ black tie في الحفلات



 فلسطين اليوم -

ارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها

فيكتوريا بيكهام تُحيي موضة الألوان المتداخلة في إطلالاتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة خصوصاً بعد مشاهدة أجمل الألوان المتداخلة التي اختارت تنسيقها في إطلالة واحدة، فارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها بطرق متجدّدة ومميزة. واكبي أجمل إطلالات النجمة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة، لتشاهدي أسلوبها الجدبد والحيوي. اختارت فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham في أحدث إطلالة لها، فستاناً واسعاً أحمر يتخطى حدود الكاحل مع القماش الحريري المميز والبارز بقصة الأكمام النصفية. فهذا الفستان جعلها تبدو في غاية الأناقة مع البوتس العالي والمميز بنقشات جلد النمر الذي لفتنا من خلال إخفائه خلف الفستان مع الفراغات المكشوفة من جهة الأصابع. كما لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham بموضة التنورة الحمراء الطويلة والواسعة، والبارز تنسيقها مع الكنزة الصوفية الب...المزيد

GMT 09:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أسبوع الموضة العربي يواصل عروضه لليوم الرابع على التوالي
 فلسطين اليوم - أسبوع الموضة العربي يواصل عروضه لليوم الرابع على التوالي

GMT 06:51 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"
 فلسطين اليوم - استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"

GMT 08:55 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نقشة المخطط في ديكورات منزلك بأسلوب مختلف وعصري
 فلسطين اليوم - نقشة المخطط في ديكورات منزلك بأسلوب مختلف وعصري

GMT 09:12 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق
 فلسطين اليوم - مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 22:17 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضير كرات دجاج على الطريقة الصينية

GMT 02:33 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

الحدود البرية في تشيلي وجهة مثالية لقضاء عطلة

GMT 04:26 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

كاتي بيري تلفت الأنظار إلى فستانها البني الرائع

GMT 22:29 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مرسيدس تطلق الفئة B الجديدة في باريس
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday