سلوى جراد تطلق مجموعتها الأنيقة من قفطان العيد لموسم صيف 2015
آخر تحديث GMT 06:25:16
 فلسطين اليوم -

القطع تتميز بالفتحات العصرية ولمسة الأعقاد الأمامية والجانبية

سلوى جراد تطلق مجموعتها الأنيقة من "قفطان العيد" لموسم صيف 2015

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلوى جراد تطلق مجموعتها الأنيقة من "قفطان العيد" لموسم صيف 2015

قفطان العيد
مراكش- ثورية ايشرم

أطلقت المصممة المغربية سلوى جراد تشكيلة راقية ومميزة من القفطان المغربي الأنيق الذي خصصته لعيد الفطر المبارك، وتفننت في قصّ تفاصيله المميزة والراقية التي تخطف الأنظار وتجعل المرأة تظهر في أناقة راقية وغاية في الجمالية لاسيما في يوم العيد؛ حيث تكثر الزيارات والأنشطة العائلية، ما يتطلب من الجميع ارتداء الملابس الأنيقة لاسيما التقليدية التي يعد القفطان سيدها.

واعتمدت المصممة في اختيارها قصات القطع الجديدة التي جمعت فيها بين التقليدية والعصرية الحديثة؛ لمواكبة الموضة الحالية ومنح كل امرأة ما تسعى للحصول عليه.

كما تنوعت القطع التي طرحتها المصممة بين ذات القطعة الواحدة وقفطان القطعتين و3 قطع والتي جمعت فيها بين عدة خامات منها القصّات المستقيمة والعصرية والتقليدية، فضلاً عن كونها جمعت بين القفطان بأكمام طويلة وفضفاضة؛ لأنها الصيحة التي تربعت على عرش القفاطين الصيفية مع لمسة التشامر، إضافة إلى مجموعة من القطع التي جاءت بأكمام قصيرة وأخرى متوسطة، فضلاً عن استخدام المصممة لمجموعة من اللمسات الغنية والمفعمة بالحيوية والتجديد كالفتحات العصرية التي تميزت بلمسة الأعقاد الأمامية والجانبية.

إضافة إلى اعتمادها في حافة القفاطين من الأسفل، هذا بالإضافة إلى أنها استخدمت مجموعة من الحياكات التقليدية منها زواق المعلم وحياكة السور والعين والعقدة، مع لمسة من التطريز البلدي مثل الرباطي الممزوج بنفحة من التطريز الفاسي وخامة من التطريز المراكشي، الذي جاءت رسوماته محشوة بالترتر الذهبي والفضي والبني، فضلاً عن لمسة الأحجار التي استخدمتها المصممة لجعل القطع غاية في التألق والجمالية الساحرة، التي تخطف الأنظار وتجعل القفاطين تلقى إقبالًا كبيرًا من طرف النساء.

كما أن المصممة نوعت في الأقمشة التي تقدمها الحرير والساتان الملكي فضلاً عن لمسة من الأورغانزا والتول، اللذان تمت إضافتهما بلمسة رقيقة على القطع المميزة بالإضافة إلى خامة قماش الموبرة الرقيقة التي دخلت بقوة إلى تصميم القفطان هذا الموسم، والتي تنوعت بين الموبرة التقليدية القديمة والموبرة الملكية والعصرية الحديثة.

والقطع جاءت متلألئة بجمالها بفضّ ألوانها المشرقة والخاطفة للأنظار؛ حيث استخدمت المصممة مزجًا هائلاً من الألوان إذ جاءت ألوان الباستيل في المقدمة مشعة وزاهية بجمالها، فضلاً عن الألوان الداكنة مثل الأسود والكحلي والرمادي التي لا يمكن الاستغناء عنها في الزي المغربي التقليدي؛ لما تحققه من رقة وإطلالة ساحرة لكل امرأة في مختلف المناسبات لاسيما الحفلات والأعراس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلوى جراد تطلق مجموعتها الأنيقة من قفطان العيد لموسم صيف 2015 سلوى جراد تطلق مجموعتها الأنيقة من قفطان العيد لموسم صيف 2015



 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday