طباعة الملابس حلم يتحول إلى حقيقة في المستقبل القريب
آخر تحديث GMT 11:34:56
 فلسطين اليوم -
وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك عن عمر يناهز ٩2 عاما الكويت توقف الرحلات من وإلى كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا مرتضى منصور يتحدى في أول تصريح بعد إلغاء الكلاسيكو المصري عدد من الإصابات الطفيفة وصلت إلى مستشفى الشفاء الطبي جرّاء سقوط شظايا القبة الحديدية على منازل المواطنين شرق مدينة غزة ارتفاع عدد الاصابات التي وصلت الى مجمع الشفاء الطبي الى 8 اصابات مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي شرق غزة الولايات المتحدة تبحث مع كوريا الجنوبية تخفيض مستوى التدريبات المشتركة بسبب المخاوف من فيروس كورونا وزارة الصحة البحرينية تعلن عن تسجيل ثاني إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران فرمان عاجل من الخطيب بعد انسحاب الزمالك من مواجهة الأهلي في الساعات الثلاث الأخيرة - تم إطلاق 23 صاروخًا وقذيفة هاون على المجلس الإقليمي إشكول فقط بينت في حديث مع رئيس بلدية سديروت: الجولة الحالية تقترب من نهايتها .. من غير الممكن خوض جولة كبيرة قبل الانتخابات
أخر الأخبار

بعد توفر الطابعات ثلاثية الأبعاد المتاحة للإيجار

طباعة الملابس حلم يتحول إلى حقيقة في المستقبل القريب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طباعة الملابس حلم يتحول إلى حقيقة في المستقبل القريب

طباعة الملابس
واشنطن - رولا عيسى

تخيلي أن تسافري يومًا في عطلة مع حقيبة فارغة، وعندما تتحققين من بار الفندق عند الوصول تطلبين طباعة فستان يتناسب مع غرفتك، هذه الاحتمالية المدهشة قد تتوفر فعلا بفضل تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد "3D printing"، وفي الحقيقة تقترح دانيت بيليغ وهي من دارسي الأزياء والموضة، أنه يمكن تحقيق ذلك في وقت قريب.

واستطاعت بيليغ إنتاج مجموعتها الكاملة للتخرج باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد، بداية من فستان أسود إلى سترة زاهية باللون الأحمر كتب عليها كلمة "الحرية"، وبالرغم من عمل البعض مع الطباعة من قبل، إلا أن هذه هي المجموعة الأولى التي يتم إنتاجها بآلات صغيرة يمكن استعمالها في المنازل.

ويعد عالم الموضة ثلاثية الأبعاد عالما مخيفا وشائكا أحيانا، إلا أنه يمكن ارتداء القطع إلى حد ما، حيث تتكون من أشكال هندسية ونقوش جديدة ولكن لها ملمس مختلف أكثر من كونها متربة أو ثابتة، وذلك بفضل استخدام مادة مرنة تسمى "FilaFlex".

وطبعت بيليغ تنورة شبكية طويلة شفافة تكشف الملابس الداخلية تحتها، والتي أصبحت طرازا حديثا في ملابس "دولتشي آن غابانا" و"فالنتينو"، وبالرغم من زعم  بيليغ بالإلهام في "Eugène Delacroix’s"، فقد وجدت الأشكال الثلاثية في تكوين تلك الملابس.

وعلى الرغم من ابتعاد موسم الصيف قليلا عن اختيار هذه النوعية من الملابس للعطلة، إلا أن سترة "Liberté" الحمراء تظل محافظة على اناقتها وفقا لما ذكرته بيليغ ، وأوضحت "أخذت 220 ساعة للطباعة ثلاثية الأبعاد وحوالي كيلو من المواد المصنعة، وتتكلف المواد 70 يورو ولكن زمن الطباعة هو القضية الرئيسية، حيث يحتاج المرء إلى شراء أو تأجير طابعة ثلاثية الأبعاد لمدة 220 ساعة.

وأضافت "أما الطابعة التي أستخدمها  فتتكلف 1700 يورو وتأجيرها يتكلف 250 يورو في الأسبوع، ولذلك أقوم بتأجيرها بـ600 يورو بخلاف سعر التصميم والتجميع والكهرباء، إنها لا تزال عملية مكلفة ولكنها ستتغير مع تطوير التقنيات حيث يتم طباعة الملابس جزءا جزءا ثم يتم تجميعها معا"، وذكرت أن "العملية قد تكون بسيطة جدا، ويمكن للعملاء تحميل نقوش جديدة تماما مثل ملفات الموسيقى ومن ثم طباعتها ".

طباعة الملابس حلم يتحول إلى حقيقة في المستقبل القريب

طباعة الملابس حلم يتحول إلى حقيقة في المستقبل القريب

طباعة الملابس حلم يتحول إلى حقيقة في المستقبل القريب

طباعة الملابس حلم يتحول إلى حقيقة في المستقبل القريب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طباعة الملابس حلم يتحول إلى حقيقة في المستقبل القريب طباعة الملابس حلم يتحول إلى حقيقة في المستقبل القريب



دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:59 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

حشيشة الفتق تساعد في إخراج حصى الكلى والمثانة

GMT 07:12 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

245 ألف إسترليني قيمة تحويل مزرعة إلى منزل فخم

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

وفاة طيار في تحطّم طائرة صغيرة الحجم في مطار ويلز

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 04:33 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"كتائب القسام" توجه رسالة مقتضبة إلى القادة الإسرائيليين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday