عارضات كبيرات سنًا يشاركن خلال أول أسبوع للأزياء
آخر تحديث GMT 17:53:01
 فلسطين اليوم -

نساء تزيد أعمارهن عن 50 عامًا

عارضات كبيرات سنًا يشاركن خلال أول أسبوع للأزياء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عارضات كبيرات سنًا يشاركن خلال أول أسبوع للأزياء

عارضات كبيرات سنًا
لندن ـ ماريا طبراني

ظهرت مجموعة من العارضات كبيرات السن في أول عرض لموضة النساء من فوق الـ 50 من بينهن بطلة مجلة "فوغ" السابقة ماري هلفين البالغة من العمر 63 عامًا. وافتتحت ماري التي تعمل كعارضة منذ أن كانت في عمر الـ 15 عامًا العرض لتقديم مجموعة "متاجر جي دي وليامز" التي أطلقت في لندن، واختتمت دافني سلفي البالغة من العمر 87 عامًا العرض.

واستطاعت النساء في هذا الحدث الاستثنائي المشي في العرض الاول لأزياء النساء تزيد أعمارهن عن 50 عاما، وصنعت الملابس مصممة الأزياء الخبيرة كارولين باركر التي تبلغ من العمر 70 عاما. وتألقت ماري هلفين في الافتتاحية بجمبسوت سوداء ببنطلون واسع، أظهرت يديها وجسمها المتناغم، واستطاعت أن تثبت أن المرأة تستطيع أن تكون متألقة حتى لو تجاوز عمرها الـ 60، وبدأت في عرض الأزياء لصالح مجلة "فوغ" في السبعينات، واستطاعت أن تحظى بشهرة بسبب الصور العارية التي القطها لها زوجها السابق والمصور ديفيد بيلي.
 
وكانت أكبر العارضات دافني سلفي التي حظيت بدور مرموق في اغلاق العرض، وعملت دافني كعارضة منذ أن كانت في عمر الـ 22 عاما، وفازت في مسابقة محلية لغلاف مجلة "ريد أند بيركشاير"، ولكنها تركت المهنة في الستنيات، ثم عادت من جديد عمرها الـ 70 تصبح واحدة من العارضات التي التقط لهن نيك نايت صورة لفوغ.
 
وشاركت في العرض أيضا السا تيرنبول البالغة من العمر 51 عاما بشعرها الفضي وعرضت ثوبًا من الازهار مع حزام من جلد الغزال البني، وارتدت أيضا معطف من الفراء بأكمام من تصميم ريتا كاردوز. وحضر الحفل عدد من الشخصيات المشهورة منها العارضة السابقة جو وود، والممثلة سوزان جورج وجان وود التي أصبحت مصممة أزياء بعد ان ترملت على عمر الـ 70 وتقدم برنامج على القناة الرابعة حول الموضة.
 
وقدمت التصاميم بالتعاون مع طلاب السنة الثانية في كلية لندن للأزياء لخلق تصاميم خصيصا للنساء فوق سن الـ 50، مع الاخذ بعين الاعتبار التغيرات الجسدية الناتجة عن الكبر في السن، وعرض مجموعة من 20 قطعة جميلة، وصلت منها خمسة الى القائمة القصيرة للفوز بأفضل تصميم. وكانت من بين هذه التصاميم الخمسة معطف من تصميم منجي وو، وفستان بوهو مطبوع بالزهور من تصميم أوليفر لاموري، ومعطف كبير من تصميم هيونغ نجوين، وفستان مع أكمام من الفرو من تصميم ريتا كاردوز، وجاكيت مرصعة بالجواهر من تصميم سارة شو، وكان الفائز هو معطف منجي وو.
 
وتطرح دار جي دي وليامز القطع وتباع على الانترنت، وأشارت منجي "لدى زبائن دي جي احتياجات وأذواق متنوعة، وهم يريدون اللباس الرسمي والمحايد والملون والطويل والقصير والمريح". وأضافت، "ويريدون أيضا ملابس تناسب أجسامهم، ولهذا السبب صممت هذا المعطف، وأخذت بعين الاعتبار كل هذه الاحتياجات، وهو سهل الارتداء وسهل التنظيف".
 
وأوضح المتحدث باسم متاجر جي دي اد واتسون "لا يجب أن يكون عمر الانسان عائقا أمام اتباعه للموضة، ونحن عملنا على كسر هذه الصور من خلال هذا العرض الذي تعاونا فيه مع طلاب كلية لندن للموضة، مما سمح لنا بأن نجمع أفضل المواهب الناشئة في بريطانيا".
 
 وأضاف "نمتلك المسئولية لنقدم للنساء فوق سن الـ 50 الكثير وستسمح هذه المجموعة للجيل الجديد من المصممين بالسير على نفس الطريق." وهذه الشراكة هي الاولى من نوعها بين المتاجر وطلاب الجامعات، والتي ركزت على عينة غير تقليدية من حجم وعمر العارضات، وأتي هذا الحدث أيضا لإطلاق تقرير يوغوف الذي كشف عن أن أكثر من نصف النساء البريطانيات فوق سن الـ 50 لا يملكن الثقة بمظهرهن".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عارضات كبيرات سنًا يشاركن خلال أول أسبوع للأزياء عارضات كبيرات سنًا يشاركن خلال أول أسبوع للأزياء



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:09 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"داعش" تفرج على فيديو تُحرض فيه على "حماس" الفلسطينية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 10:30 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

أفضل الفنادق في جزر الكناري

GMT 00:25 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday