عبدو الموسوني يطلق مجموعته الجديدة من الجلابة المغربية للربيع
آخر تحديث GMT 23:31:44
 فلسطين اليوم -

لمسات جديدة وراقية وتواكب الموضة وأكثر نعومة

عبدو الموسوني يطلق مجموعته الجديدة من الجلابة المغربية للربيع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عبدو الموسوني يطلق مجموعته الجديدة من الجلابة المغربية للربيع

مجموعة جديدة من الجلابة المغربية للربيع
مراكش ـ ثورية إيشرم

أطلق المصمم المغربي عبدو الموسوني مجموعةً مميزةً وراقيةً من الجلابة المغربية الخاصة بفصل الربيع، تميزت بلمسات جديدة وراقية وأكثر نعومة.

وتفنن المصمم المغربي في تشكيلته الجديدة وأبدع بشكل كبير، وجدد في قصاتها التي اختلفت من قطعة إلى أخرى، حتى يواكب الموضة ويرضي مختلف الأذواق، ويقدم للمرأة كل ما تطمح إليه في هذه القطعة، التي تعتبر من الأزياء الأساسية التي لا يمكن للمرأة أن تستغني عنها، ويمكن ارتداؤها في مختلف المناسبات، لاسيما أنها زي تقليدي يعبر عن الثقافة المغربية، ولا يمكن أن تجده إلا في المغرب.

وتميزت التصميمات بالجمال والحرفية في التصميم والحياكة، مع لمسة عصرية حتى تلقى إقبالًا من النساء، لاسيما محبات الموضة والراغبات في التألق والإطلالة الراقية، إذ جمع المصمم في هذه القطع بين القصات العصرية والتقليدية، من حيث التصميمات واعتماد الأكمام الواسعة والعريضة وأيضًا الضيقة قليلًا، فضلًا عن الطويلة والقصيرة، دون نسيان لمسات القصة القصيرة التي تم اعتمادها في مجموعة من القطع، والحياكة التقليدية واختيار مجموعة من اللمسات العصرية لجعلها مميزة وغاية في الاختلاف.

واعتمد الموسوني على خامة التراسن التقليدية الخفيفة والسفايف والطوق القصير والطويل، ولمسة الفتحات الأمامية والجانبية المطرزة التي تم الاعتماد فيها على القيطان والأعقاد الخفيفة، والمزج بينها وبين الضخمة التي تعتبر من الخامات الراقية والجديدة في الموضة، وكانت رائجة في فترة السبعينات وعادت بقوة في هذا الموسم، إضافة إلى التطريز الذي تم اعتماده في الجلابة، سواء في الظهر أو الصدر أو الأكمام والجهة الخلفية، وتم التنويع فيه بين الكلاسيكي التقليدي والتطريز العصري بلمساته الجديدة التي تحقق الإقبال الكبير من طرف النساء.

واستخدم جملةً من الأقمشة الفاخرة تنوعت بين الحرير والكريب والمليفة ومسلن، ومزجها مع مجموعة من الأقمشة تتماشى معه بقوة، كما أن هذه القطع تميزت بالألوان الرائعة التي تم اعتمادها، وتنوعت بين الفاتح والمشرق ولمسة من الأقمشة المطبعة بمجموعة من الخامات المستوحاة من الطبيعة.

وما زاد هذه التشكيلة ذلك الرونق المميز والساحر الذي يحقق جمال المرأة المغربية ويميزها عن غيرها من النساء فيما يخص الزي التقليدي، الذي تجاوز الحدود المغربية ليصل إلى العالمية لاسيما في الأعوام الأخيرة، حيث أصبحت الجلابة المغربية تدخل البيوت في مختلف الدول العربية والدولية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدو الموسوني يطلق مجموعته الجديدة من الجلابة المغربية للربيع عبدو الموسوني يطلق مجموعته الجديدة من الجلابة المغربية للربيع



GMT 09:03 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الملكة ليتيزيا في إطلالة جديدة من وحي موضة الثمانينات
 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday