عرض أزياء يحارب قلة الإنجاب وينقلب إلى حضانة في إيطاليا
آخر تحديث GMT 21:04:02
 فلسطين اليوم -

تحية للأمهات في أسبوع الموضة من "دولتشي & جبانا"

عرض أزياء يحارب قلة الإنجاب وينقلب إلى حضانة في إيطاليا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عرض أزياء يحارب قلة الإنجاب وينقلب إلى حضانة في إيطاليا

عرض أزياء يحارب قلة الإنجاب
ميلانو ـ ليليان ضاهر

أفسح بيت أزياء "دولتشي & جابانا"، خلال عرض الأزياء في أسبوع الموضة في ميلانو، المجال أمام الأطفال من جميع الأعمار، حيث رحب بالرضع والأطفال الصغار والحوامل على منصة العرض، كما قدم مجموعة من الملابس الرياضية المطبوعة برسومات العاملين في بيت الأزياء الشهير تحية رائعة إلى "ماما".

وأطلق "دولتشي"، تنبيهًا لطيفًا للأمهات والزوار من أجل إحياء المجتمع الذي قارب على أن يشيخ، بأنَّ إيطاليا تعاني من أدنى معدل مواليد في أوروبا، من خلال العرض اللطيف الذي قادته الأم الإيطالية التقليدية، متمثلة في صوفيا لورين والأم تيريزا معًا، وحذّر العرض من الانقراض الذي ينتظر إيطاليا في نهاية المطاف.

عرض أزياء يحارب قلة الإنجاب وينقلب إلى حضانة في إيطاليا

وقدَّمت دار الأزياء الإيطالية الأشهر في مبادرة من ملفتة لإنقاذ المجتمع، تشكيلات منوعة من الملابس تكريمًا للأمهات، محذرًا في الوقت نفسه، "إذا لم تؤدي النساء إلى ارتفاع عدد السكان في تسعة أشهر؛ فلا يوجد أمل في الرجولة الإيطالية"، لاسيما أنَّ هذه الملابس تجعل المرأة تبدو أكثر جمالًا بالتأكيد.

وكان هذا تخصص "دولتشي آند غابانا" الكلاسيكي، الذي أعاد قراءة معلومات عن اتجاهات الموضة المفضلة لديهم من الخمسينات والستينات، إذ تم إلغاء خط الخصر بمهارة وتعديل "بنس" الوسط؛ لجعل الجذع يبدو متناسقًا والساقين أطول، مثل بيانكا بالتي، التي كانت حاملًا في شهرها السادس، كإثبات.

لم يظهر طفل بالتي في العرض، إلا أنَّ 11 طفل آخرين وضعوا على المنصة مع أمهاتهم، بما في ذلك إميلي الصغيرة مع والدتها أشلي جود، والجميلة أزورا مع إلويس فونتيس ورافاييل مع أولغا سيرف، كما لم يشهد العرض نوبة غضب واحدة، ولا حتى من البالغين.

وتميَّز العرض بأنه كان خارج أي معايير، بل أنَّ بعض الدموع ذرفت في الصف الأمامي، لاسيما من الأم الكبيرة البالغة من العمر 84 عامًا ستيفانو غابانا، على الرغم من أنَّ السبب لتلك الدموع قد يكون فقدها "الآيباد" الذي قدم أخيرًا لها.

وصرَّحت السيدة جابانا، بأنَّه "من الجيد أن نرى العواطف على المنصة، وتحدثت مع دومينيكو عن هذا الموضوع، وقررنا المضي في الطريق، فمهمتنا مثل ريبورتاج الاجتماعي، لقد أردنا أن نشيد بدور الأسرة ونظهر كم هي مهمة، الآن أكثر من أي وقت مضى".

وكان توقيع "دولتشي آند غابانا" رقيق للغاية، سترة مصممة مع حشو على الوركين، القابلة للإزالة، إذ بدت فاتنة وعملية لاسيما في الصوف كريم، وبالطريقة نفسها أيضا جاءت التنانير الضيقة والطويلة، والفساتين القصيرة، المنتشرة هذه الأيام.

أما الرسومات المطبوعة فكانت من تصميم أطفال العاملين في "دولتشي"، إذ طبعت على الحرير، ثم طرز الدانتيل والصوف برسائل المحبة، أو زينت بورود حمراء أو مجوهرات رقيقة؛ لأن الأمومة ليست شيء يستهان به، وفي بعض الأحيان لأنها آم تقليدية جدً، فقد تختار قبعة على حوافها شيء من "الدانتيل".

عرض أزياء يحارب قلة الإنجاب وينقلب إلى حضانة في إيطاليا

وقد اجتمعت موارد "دولتشي آند غابانا" المالية، جنبًا إلى جنب مع خفة دم المصممين وبراعة ورش العمل لتمكينهم من استكشاف كل زاوية في موضوع الأمومة، وصولًا إلى كعب شفاف لأحذية "التانغو" الحريرية، المتناغمة مع حقيبة يد مليئة بمحتويات تخص ماما، كأحمر الشفاه على سبيل المثال.

وعادت تيجان الرأس كإكسسوار هذا الموسم، لكن وظيفتها تغيرت من تزيين الرأس والعبادة، لتتضمن سماعات الرأس، ولو أنَّ تلك السماعات ملك لماما، دعونا نأمل أنها ستمنع الضوضاء عنها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض أزياء يحارب قلة الإنجاب وينقلب إلى حضانة في إيطاليا عرض أزياء يحارب قلة الإنجاب وينقلب إلى حضانة في إيطاليا



 فلسطين اليوم -

ارتدت فستانًا بفتحة جانبية وزوجًا من الأحذية المرتفعة

ريهانا تتألق بإطلالة تُبرز أنوثتها في حفل إطلاق كتابها الجديد

نيويورك - فلسطين اليوم
ظهرت المغنية الأمريكية الشهيرة ريهانا، التى تبلغ من العمر 31 عاما، مساء أمس الجمعة، بإطلالة خريفية جريئة كعادتها، وحالة معنوية جيدة، وذلك خلال الاحتفال بكتابها الجديد والذى يحمل سيرتها الذاتية، وارتدت فستانا بطبعة الفهد بفتحة جانبية عند الصدر، وزوجًا من الأحذية النبيتى المرتفعة إلى الركبة والتي تطابق لون أحمر الشفاه الجرىء الذى اختارته. ونفت ريهانا خلال الحفل أن يكون عنوان أغنيتها الأخيرة "المحبة الخاصة"، هو عنوان ألبومها الجديد، مؤكدة أن الألبوم سيصدر خلال شهر نوفمبر، ومن المقرر أيضا أن تطرح سيرتها الذاتية في الأسواق في 24 أكتوبر، بحسب صحيفة "ديلى ميل". وقد يهمك أيضًا: ريهانا تظهر مع والدتها بإطلالة ثمنها 3800 دولار لانجيري" ريهانا تتفوّق على "فكتوريا سيكريت" وتناسب مع مختلف الأحجام...المزيد

GMT 06:06 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 فلسطين اليوم - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 07:17 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية
 فلسطين اليوم - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday