عروض أزياء تسرق الأضواء في معرض الشارقة الدولي للكتاب
آخر تحديث GMT 19:39:28
 فلسطين اليوم -
رئاسة الحكومة العراقية تعلنأن وزيرالدفاع الأميركي أكد احترام واشنطن للسيادة العراقية وأن القوات الأميركية تدخل وتخرج من العراق بإذن الحكومة تحديد موعد بدء محاكمة المتهمين في هجوم "شارلي إبدو" في فرنسا ترامب يقول إن الإدارة الأميركية السابقة فوتت فرصة رحيل الأسد وزارة الخزانة الأميركية ترفع العقوبات عن وزراء الداخلية والدفاع والطاقة في تركيا وزارة الدفاع الروسية تقول إن قاعدة الشرطة العسكرية الروسية ربما تقام قرب مدينة كوباني السورية الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد على سورية وتركيا العمل لضمان عدم سيطرة تنظيم داعش على الأراضي مجددا الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيرفع العقوبات الأميركية عن تركيا إلا إذا حدث شيء لا يسره إصابات بحادثة طعن في مدينة مانشستر في بريطانيا روسيا تعلن استعدادها للتوسط في أزمة "سد النهضة" بين مصر وإثيوبيا أردوغان يؤكد أن وحدات حماية الشعب الكردية لن تبقى تحت "عباءة النظام" على الحدود السورية
أخر الأخبار

تحت عنوان "أزياء إسلامية" بهدف التعريف بثقافات العالم

عروض أزياء تسرق الأضواء في معرض الشارقة الدولي للكتاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عروض أزياء تسرق الأضواء في معرض الشارقة الدولي للكتاب

أزياء تراثية في معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة - فلسطين اليوم

شهد مسرح الأحلام ضمن فعاليات الطفل في الدورة الرابعة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب، عروضًا متنوعة من الأزياء التقليدية والتراثية الخاصة بالمرأة، جاءت تحت عنوان "أزياء إسلامية"، وقد لاقت حضورًا نسائيًا ملفتًا وكبيرًا في ظل تفاعل ودهشة وإعجاب بتلك التشكيلة من الأزياء المتنوعة.

عروض أزياء تسرق الأضواء في معرض الشارقة الدولي للكتاب

وبدأت العروض مع قيام مجموعة من العارضات بعرض تشكيلة من الأزياء الخليجية، بدءًا بالأزياء الإماراتية، والكويتية والعُمانية والبحرينية، والقطرية، ومن بعدها حضرت الأزياء التقليدية والتراثية من المغرب العربي الكبير وشمال أفريقيا، حيث شاهد الجمهور واستمتع بتلك التشكيلة من الأزياء المشغولة بإتقان، وتلا ذلك عروض لبعض نماذج وأنماط الزي الشامي (نسبة إلى بلاد الشام)، حيث تم الاكتفاء بعرض أزياء من دمشق ومن نابلس، وهناك تشابه كبير بين أزياء دمشق ونابلس، واشتراك وتقاطع في كثير من الملامح والمكونات والعناصر البثقافية والفنية، لذلك قيل سابقًا إن نابلس هي دمشق الصغرى.

عروض أزياء تسرق الأضواء في معرض الشارقة الدولي للكتاب 

في كل عرض من تلك العروض، تقوم عارضات الأزياء بتقديم مجموعة تصميمات لأزياء نسائية مختارة من التراث الإسلامي في عدة بلدان، بما تمتاز به من تنوع زخرفي ولوني وجمالي، يؤكد على الحس الإبداعي الراقي، ويعكس التنوع القائم في بلدان العالم الإسلامي شرقًا وغربًا.

إن الأزياء بطبيعتها عنصر من عناصر ومكونات الحضارة لأي شعب أو أمة، ويعكس من جوانب معينة مدى تميزها وخصوصيتها وهويتها وحالتها الفنية، حيث يتجلى في تلك الأزياء العديد من العناصر والمؤشرات التي تعكس الحالة الفنية لهذه الحضارة أو تلك، ولهذا البلد أو ذاك، وهو ما كان واضحًا في الأزياء التراثية والتقليدية التي عرضت ضمن فعاليات برنامج الطفل.

عروض أزياء تسرق الأضواء في معرض الشارقة الدولي للكتاب 

ما تجدر الإشارة إليه، أن الجمهور النسائي الذي كان سائدًا وغالبًا في متابعة تلك العروض، كان في منتهى الإعجاب والتفاعل لما يمر أمام ناظريه من تشكيلات جميلة وأنيقة، تعكس مدى دقة الفن والجمال والصناعة الدقيقة في تلك الأزياء من مختلف بلدان العالم العربي والإسلامي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عروض أزياء تسرق الأضواء في معرض الشارقة الدولي للكتاب عروض أزياء تسرق الأضواء في معرض الشارقة الدولي للكتاب



GMT 09:03 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الملكة ليتيزيا في إطلالة جديدة من وحي موضة الثمانينات
 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 16:01 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس سموحة يؤكد أنه ضد التطاول على رئيس الأهلي

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday