مبيعات دار كريستين ديور تسجِّل ارتفاعًا بنسبة 134 خلال 2014
آخر تحديث GMT 22:46:28
 فلسطين اليوم -

اختار سيمونز "عاصمة النور" لعرض أحدث تصاميمه

مبيعات دار "كريستين ديور" تسجِّل ارتفاعًا بنسبة 13.4% خلال 2014

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مبيعات دار "كريستين ديور" تسجِّل ارتفاعًا بنسبة 13.4% خلال 2014

بيت الأزياء الشهير "كريستين ديور"
لندن ـ كاتيا حداد

أظهرت أحدث النتائج المالية لبيت الأزياء الشهير "كريستين ديور" أنَّ مبيعات  ارتفعت بنسبة 13.4% وسجلت 747 مليون يورو, أي نحو 560 مليون جنيهًا إسترليني, خلال أول ستة أشهر من العام الماضي.

وعرض المصمم راف سيمونز مجموعة من الأزياء الراقية، لذا فإنَّ الأمر يستحق أخذ لحظة للنظر في سبب اختياره لإقامة موقع بناء في مكان مغلق, في حديقة متحف القرن الـ18 المغلق وسط باريس.

وسعى سيمونز منذ وصوله لـ"ديور" العام 2012، إلى ربط البيت التاريخي بالطرق المعاصرة, ويعد مكان العرض فكرة جديدة يطرحها "ديور" للمرة الأولى, تهدف إلى احترام تاريخ باريس الغني, ولكن سرعان ما سيتحول من خلال عرض الأزياء, وعند وصول الناس لأبواب متحف "رودان"، المغلق حاليًا للتجديدات، يمر الضيوف أولًا من خلال البوابات الأمنية التي تعد لاعبًا أساسيًا جديدًا في ساحة أسبوع الموضة في باريس.

ويمشي الضيوف بعد ذلك خلال صدفة المتحف، أنيقة ومغطاة بسجاد فوق الأرض الخشبية، وعلى طول ذلك المسار إلى نهاية الحديقة الرسمية الطويلة, يوجد صندوق أبيض عملاق مكتوب عليه ببساطة "ديور".

وفي الداخل، كشف المكان عن نفسه الذي يتكون من دوامة من السقالات البيضاء اللامعة، مع منصة العرض التي تمتد صعودًا في شكل دوائر، ومغطاة بسجاد وردي ناعم وجدران مغطاة بالمرايات.

وصرَّح سيمونز بأنَّ امرأة "ديور" مزينة و مدمرة على حد سواء, وتكونت الملابس من طبقات مرصوصة بشكل مختلف لتعبر عن الماضي والحاضر, ولا يعني ذلك أنَّ التصميم يعبر عن مجرد الحنين إلى الماضي, أو الذهاب بنحو مستقيم إلى أمور المستقبل, فضلًا عن أنه رؤية ستينية "العام 1960" للقرن الـ21.

وكانت ملابس المطر البلاستيكية الشفافة مثل الخيال العلمي, ولكن يقطعها خط رجعي وأكمام طويلة ورصينة, وبطول تلك الأكمام شبكة من الوشم المطبوع على قميص يتم ارتداؤه تحت فستان بأكمام قصيرة, ليعطي تأثير مزدوج, كما لو كانت زوجة شابة متزمتة من حقبة الخمسينات ترتدي كمين طويلين مرسومين بالوشم.

 

وكانت حتى قصات الشعر أبسط من أنَّ تكون "ذيل حصان", والتي تعد أبسط قصة شعر للبنات, وبالنظر عن قرب نلاحظ أنَّ الشعر على فروة رؤوس عارضات الأزياء ملفوف حول جزء علوي من حلقة معدنية صغيرة معلقة خلف رؤوسهم، في حين أنَّ الشعر المتدلى على ظهورهم جزء منفصل تمامًا من الشعر المستعار المعلق على الجزء السفلي من الحلقة المعدنية, يبدو ذلك مزحة أنيقة عن كيفية تحقيق ذلك المستوى من الجمال والأناقة على منصة عروض الأزياء الراقية مما يتطلب من الشاهد تعليقًا بعدم التصديق.

ووصف سيمونز المجموعة بأنها "خلطة من حقب الزمن", ووبخ نفسه لأنه شعر بذنبه لتفكيره طوال الوقت في المستقبل وصرح بأنه كان ضد رومانسية الماضي, ولكن الماضي جميل أيضًا؛ فهناك نوع من الرومانسية لأذواق الخمسينات, مع تجريب الستينات, وتحرير السبعينات, كل ذلك في نفس المجموعة.

وتم تشغيل أغنية "Moonage Daydream" للمطرب دايفيد بوي, وأشارت سلسلة الملابس المتتالية المخططة إلى ملابس يانساي ياماموتو, التي ارتداها بوي في أغنية "علاء الدين" العام 1973 والتي عرضت في معرض "V&A" في 2013.

وتم تكرار جرأة رسالة الأزياء فيما كان غائبًا بشكل ملحوظ من المجموعة التي تم بثها حول العالم, مثلما يختار الممثلون والمصممون ملابسهم التي تناسب ليلة الأوسكار, ولم تكن هناك ملابس كلاسيكية للسهرة سوى ثلاث قطع من فساتين مكسية بالكامل ولها حمالات, وذلك ضمن 55 قطعة, وأيضًا تشكيلة من التريكو، وبوت مطاط كامل الطول.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبيعات دار كريستين ديور تسجِّل ارتفاعًا بنسبة 134 خلال 2014 مبيعات دار كريستين ديور تسجِّل ارتفاعًا بنسبة 134 خلال 2014



 فلسطين اليوم -

ارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها

فيكتوريا بيكهام تُحيي موضة الألوان المتداخلة في إطلالاتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة خصوصاً بعد مشاهدة أجمل الألوان المتداخلة التي اختارت تنسيقها في إطلالة واحدة، فارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها بطرق متجدّدة ومميزة. واكبي أجمل إطلالات النجمة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة، لتشاهدي أسلوبها الجدبد والحيوي. اختارت فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham في أحدث إطلالة لها، فستاناً واسعاً أحمر يتخطى حدود الكاحل مع القماش الحريري المميز والبارز بقصة الأكمام النصفية. فهذا الفستان جعلها تبدو في غاية الأناقة مع البوتس العالي والمميز بنقشات جلد النمر الذي لفتنا من خلال إخفائه خلف الفستان مع الفراغات المكشوفة من جهة الأصابع. كما لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham بموضة التنورة الحمراء الطويلة والواسعة، والبارز تنسيقها مع الكنزة الصوفية الب...المزيد

GMT 07:03 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة
 فلسطين اليوم - عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة

GMT 06:51 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"
 فلسطين اليوم - استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"

GMT 07:05 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"
 فلسطين اليوم - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 02:57 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مدينة سان بطرسبورغ الروسية تحصل على جائزة "الأوسكار"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday