منال عجاج تقدم عرض أزياء درامي عن تاريخ سورية
آخر تحديث GMT 05:20:09
 فلسطين اليوم -
رئاسة الحكومة العراقية تعلنأن وزيرالدفاع الأميركي أكد احترام واشنطن للسيادة العراقية وأن القوات الأميركية تدخل وتخرج من العراق بإذن الحكومة تحديد موعد بدء محاكمة المتهمين في هجوم "شارلي إبدو" في فرنسا ترامب يقول إن الإدارة الأميركية السابقة فوتت فرصة رحيل الأسد وزارة الخزانة الأميركية ترفع العقوبات عن وزراء الداخلية والدفاع والطاقة في تركيا وزارة الدفاع الروسية تقول إن قاعدة الشرطة العسكرية الروسية ربما تقام قرب مدينة كوباني السورية الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد على سورية وتركيا العمل لضمان عدم سيطرة تنظيم داعش على الأراضي مجددا الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيرفع العقوبات الأميركية عن تركيا إلا إذا حدث شيء لا يسره إصابات بحادثة طعن في مدينة مانشستر في بريطانيا روسيا تعلن استعدادها للتوسط في أزمة "سد النهضة" بين مصر وإثيوبيا أردوغان يؤكد أن وحدات حماية الشعب الكردية لن تبقى تحت "عباءة النظام" على الحدود السورية
أخر الأخبار

سعيًا إلى تصنيفها كمصممة الأزياء الأولى في العالم

منال عجاج تقدم عرض أزياء درامي عن تاريخ سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منال عجاج تقدم عرض أزياء درامي عن تاريخ سورية

مصممة الأزياء العالمية منال عجاج
الإمارات ــ فلسطين اليوم

تتوجه مصممة الأزياء العالمية منال عجاج في السادس عشر من الشهر الجاري إلى برلين لتقدم أحدث إبداعاتها في عالم الأزياء ضمن عرض عالمي درامي يتحدث عن تاريخ سورية وحضارتها. ويتضمن عرض الأزياء الجديد الذي يخرجه الفنان عبد المنعم عمايري ويقدم موسيقاه   طاهرماملي ، ثلاثة عشرة تصميمًا من أحدث ما جادت به الحقبة الحالية، ويتناول كل تصميم مرحلة مهمة من تاريخ سورية والسوريين.
وأكدت  "عجاج" في تصريح إلى "فلسطين اليوم "أنها استهلكت  عدة أشهر للإنتهاء من تلك التصاميم  ، وأشارت إلى أنها  مصنوعة  من الذهب الخالص والأحجار الكريمة.

وأوضحت أن كل تصميم له حكاية خاصة وقصة تشير إلى مرحلة حضارية من تاريخ سورية، وأكدت أنها صنعت التصاميم  من والأحجار الكريمة، نظرًا لما تعنيه المناسبة ، وهي التعريف بتاريخ سوريا .
وكشفت منال عجاج عن أنها قرأت التاريخ السوري في مختلف الحقب الحضارية، واستشارت في سبيل ذلك إلى استعانتها  بمختصين من أجل توخي الحذر في نقل هذا التاريخ عبر العرض العالمي للتعريف بحضارة سورية.
واعتبرت "عجاج "العرض بمثابة رسالة إلى العالم مفادها أن السوريين لديهم ثقافة وحضارة عريقتان وليسوا يعيشون الحرب فقط، كاشفة أن التحضير لهذا العمل استغرق منها عامًا كاملًا.
وأكدت أن  برلين من أنسب الأماكن لتقديم العرض لأنها من أهم العواصم الأوروبية.
وحول اتفاقها مع النجم عبد المنعم عمايري ليكون مخرج الحفل، اعتبرته عمايري صاحب تجربة كبيرة في الفن و المسرح، وبأنه على اطلاع بالتاريخ ويجيد تنفيذ المشاريع الكبرى.
واعترف المخرج عبد المنعم عمايري بأنه كان متردد في قبول المهمة، بحكم أن تجاربه الإخراجية كلها مسرحية وتعود إلى المعهد العالي إلى الفنون المسرحية، إلا أنه وافق بعد أن جلس مع "عجاج" وقرأ الفكرة.
 
وأعلن "العمايري "عن ارتياحه إلى وجود الموسيقار طاهر مامللي على الموسيقى التصويرية، معتبرًا ذلك يصنع التكامل بين الإخراج والألحان .
ورأى أن العرض، في قلب أوروبا، يساعد على تقديم وجهة نظر سورية حول سورية والسوريين، وبأن العالم يجب أن يرى الحقيقة بلسان السوريين، وبأن الحرب ليست كل ما يملكه المواطن  السوري.
 
وعبر عن  سعادته بالتعاون الثلاثي بينه كمخرج وبين منال كصاحبة العرض، وبين طاهر مامللي كموسيقار، واصفًا الدراما التي ستظهر في جانب ما من العمل، والموسيقى والأزياء، بالعمل  الراقي.
يشار إلى أن الحفل سيتم في  العاصمة الألمانية برلين وسيحضر في العرض شخصيات عالمية يتقدمهما سفراء دول ودبلوماسيون ورجال أعمال عالميون، وذلك في الثامن عشر من الشهر الجاري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منال عجاج تقدم عرض أزياء درامي عن تاريخ سورية منال عجاج تقدم عرض أزياء درامي عن تاريخ سورية



GMT 09:03 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الملكة ليتيزيا في إطلالة جديدة من وحي موضة الثمانينات
 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 16:01 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس سموحة يؤكد أنه ضد التطاول على رئيس الأهلي

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday