موجة جديدة من الأزياء اليابانية تُغيّر المفاهيم النمطية للموضة في الأسواق العالمية
آخر تحديث GMT 11:56:48
 فلسطين اليوم -

على الرغم من تراجع النمو الاقتصادي وحجم الاستهلاك خلال الأعوام الأخيرة

موجة جديدة من الأزياء اليابانية تُغيّر المفاهيم النمطية للموضة في الأسواق العالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - موجة جديدة من الأزياء اليابانية تُغيّر المفاهيم النمطية للموضة في الأسواق العالمية

مصممو الأزياء اليابانيون
طوكيو علي صيام

نجح مصممو الأزياء اليابانيون، أخيرًا في إطلاق موجة ثانية من الأزياء اليابانية الشهيرة، تغيّر المفاهيم النمطية للموضة، خصوصًا بعدما ظهرت الأزياء التقليدية في اليابان أواخر السبعينت والثمانينات من القرن الماضي من قبل أشهر مصممين الأزياء مثل ايسي مياكي، وريي كاواكوبو، ويوهجي ياماموتو.

وتميَّزت الموجة الجديدة بالمصممين الذين أصبحوا جزءا من موضة الأزياء العالمية، على مدى العقد الماضي، وهم جونيا واتانابي، وشيتوس ابي من دار أزياء "ساكاي"، وجون تاكاهاشي من دار أزياء "اندركوفر"، الذين أصبحوا يتمتعون بشهرة عالمية واسعة بفضل أزيائهم.

وتستمر صناعة الأزياء في التركيز على اليابان، وتحديدًا على العاصمة طوكيو، وهي التي تعتبر خامس عاصمة للموضة، بشكل غير رسمي، إذ يتواصل البحث عن الموجة المقبلة من المصممين لتغيير تصوراتنا عن النمط المعتاد للأزياء.

وصرَّح الرئيس التنفيذي لشركة "ماتش فاشيونز" روث تشابمان، بأنَّه يناصر المصممين اليابانيين الشباب، بما ذلك المصمم المبدع يوجي ياماموتو، قائلًا "للمواسم القليلة الماضية شعرت أنَّ الموضة تتجه الى الذوق والإحساس الياباني بالأزياء، الذي يركز على شخصية مرتدي هذه الأزياء أكثر من قالب الشكل النمطي والمرن للعارضة"

وأضاف "إنَّ المعايير تتغير ويصبح الشكل الأكثر إثارة، هو الشكل الذي يوحي بالذكاء، وبالتالي فإنَّ أكثر الأزياء إثارة وجاذبية، تعتمد على شخصية مرتديها".

ويجرؤ القليل من المصممين اليابانيين على مقارنة عملهم بأسلافهم، وهو ماي عني إحساسهم بالتواضع، وما حققه كل من مصممين الأزياء اليابانيين، كاواكوبو و ياماموتو، في الثمانينات من القرن الماضي، لن يتكرر مرة أخرى،  إذ أنَّ وتيرة الموضة تتسارع.

وأصبحت مثل هذه الطفرات في عالم الأزياء نادرة الحدوث في العالم، وبينما يسعى اليابان لمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة، يُظهر مصممو الأزياء، اليابانيون تصميمًا ثابتًا وبطيء الخطوات، على اكتساح الأسواق المحلية، على الرغم من أنَّ المستهلكون يحرصون على اقتناء كل ما هو جديد ومختلف، وهم المستفيدون في نهاية المطاف من مواهبهم.

وعلى الرغم من انخفاض الاستهلاك الياباني، والأجور والعمالة ومعدل المواليد، إلا أنَّه في العقد الماضي تمكن حفنة من المصممين من تحقيق النجاح في طوكيو قبل السفر إلى الخارج.

وأثبتت طوكيو مجددًا أنها أرضًا خصبة للمصممين لتحديد هويتهم، إذ قدم مصمم الأزياء الياباني كونيهيكو موريناغا عرضًا للأزياء "أن ريلاج" يعبر عن مفاهيمه، كجزء من أسبوع الموضة في اليابان، الذي يعكس تقنيات تكنولوجية عالية.

وظهرت عارضات الأزياء وهن يرتدين أزياء آلية، والهياكل قفصية مضاءة بالأشعة فوق البنفسجية، وبعد عشرة أعوام من عرض الأزياء الرائع، أصبح موريناغا واثقا بما يكفي؛ لتكون العاصمة الفرنسية باريس أول مدينة خارج اليابان يعرض فيها أحدث تصاميم مجموعته من الأزياء لربيع وصيف 2015.

وكانت عارضات الأزياء يقفن في وسط غرفة الأزياء، وكانت بشرتهن تحمل نفس اللون، وتم رشهن بصبغة حساسة للضوء، بحيث تتغير الملابس أمام عينيك، تحت الضوء القوي، كما تظهر أنماط غامضة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موجة جديدة من الأزياء اليابانية تُغيّر المفاهيم النمطية للموضة في الأسواق العالمية موجة جديدة من الأزياء اليابانية تُغيّر المفاهيم النمطية للموضة في الأسواق العالمية



 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 02:57 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مدينة سان بطرسبورغ الروسية تحصل على جائزة "الأوسكار"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday