نصائح علمية مهمة لاستخدام مستحضرات التجميل المضادة لملامح الشيخوخة
آخر تحديث GMT 00:12:06
 فلسطين اليوم -

تعيد عقارب الساعة كثيرًا إلى الوراء لتظهر المرأة أكثر شبابًا وحيوية

نصائح علمية مهمة لاستخدام مستحضرات التجميل المضادة لملامح الشيخوخة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح علمية مهمة لاستخدام مستحضرات التجميل المضادة لملامح الشيخوخة

استخدام مستحضرات التجميل المضادة لملامح الشيخوخة
لندن ـ ماريا طبراني

تطمح كل امرأة إلى الظهور بمظهر جذاب وأنيق، يقلل من عمرها نحو عشرة أعوام؛ لتبدو أصغر وأجمل، وفي سبيل ذلك لا تتوانى الكثير من النساء عن زيارة مختلف مراكز التجميل باستمرار، لشراء كريمات التجميل المضادة للشيخوخة.

وأبرز خبراء في عالم التجميل وتقويم الجلد، أهم مستحضرات التجميل التي تعيد عقارب الساعة إلى الوراء لتظهر المرأة أكثر شبابًا وحيوية، وتتمتع بجاذبية خاصة.

وأكدت الطبيبة الاستشارية في أمراض الجلد، والمؤسسة المشاركة في المجموعة البريطانية لتجميل الجلد، سوزان مايو،  أنَّ منتجات التجميل الفعالة أصبحت متوفرة ومتاحة بكل سهولة.

وأوضحت سوزان، أنَّه لا يجب شراء الكريمات التي تحتوي على مادة "التريتينوين" الذهبية القياسية، إلا بناء على وصفة طبية، مستدركة "مع ذلك يجب أن تبحث كل سيدة على منتجات تجميل تحتوي على فيتامين "أ" أو "الريتينول"، ضمن القوائم الطبية المرفقة بالأدوية، مشيرة إلى أنَّه كلما ارتفع تركيزه سيكون له المزيد من التأثير الفعال.

وأوصت ببدء استخدام المنتجات المضادة للشيخوخة عند سن الثلاثين، أما الفتيات في مرحلة المراهقة فيمكنهن استخدام المنتجات الأكثر فعالية لمكافحة الشيخوخة، مثل الكريمات الواقية من الشمس، كونها وسيلة فعالة للوقاية.

وصرَّحت مديرة المناهج التعليمية في المعهد الدولي للجلدية، الخبيرة كانديس غاردنر، بأنَّ المنتجات المسوقة باسم ''مكافحة الشيخوخة '' تستحق الدراسة، مع وجود بيانات علمية صارمة تدعم مكونات طبية محددة، لما لها من تأثير على شيخوخة الجلد، وعلى رأس هذه القائمة هي الرتينوئيدات، وهي من مشتقات الفيتامين "أ" الذي يُعرف بتعزيز إنتاج الكولاجين.

وعلى الرغم من التأثير المعروف للرتينوئيدات، التي تساعد على إجراء تغيير هيكلي ودعم وظيفة الجلد الطبيعية، إلا أنَّ هناك أدلة قاطعة تدعم استخدام مشتقات فيتامين "أ" الأكثر اعتدالًا مثل "الريتينول"، إّ كشفت الدراسات الطبية أنَّها تسهم في إدخال المزيد من التغييرات التي تحسن من شكل الجلد فتجعله أقوى، وأكثر مرونة، وتقل خطوط التجاعيد، ولمعان الجلد.

وأوصت كانديس كل امرأة باقتناء منتجات التجميل التي تمزج بين الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، لما لذلك من تأثير أكثر فعالية للجلد، ونصحت السيدات لمن هن دون الثلاثين، بالمنتجات التي تحتوي المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التي تساعد على توفير استراتيجية وقائية.

وأبرز طبيب التجميل جان لويس سبغ، ضرورة إتباع نظام للعناية ببشرة صحية، يحتوي على مواد رئيسية مضادة للشيخوخة، مثل "ريسفيراترول"، و"الببتيدات" أقوى مادة مضادة للأكسدة.

كما ينصح باستخدام منتجات التجميل التي تحتوي على مزيج من مواد "ترلاجين"، و"أنتارستيسين"؛ لتحفيز وإصلاح بروتين الكولاجين وتحسين تجديد البشرة، كما ينصح باستخدام منتجات التجميل المضادة للشيخوخة التي تحتوي على حمض "الهيالورونيك"، لما له من فائدة عظيمة لتجديد مستويات الرطوبة في البشرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح علمية مهمة لاستخدام مستحضرات التجميل المضادة لملامح الشيخوخة نصائح علمية مهمة لاستخدام مستحضرات التجميل المضادة لملامح الشيخوخة



 فلسطين اليوم -

ارتدت فستانًا بفتحة جانبية وزوجًا من الأحذية المرتفعة

ريهانا تتألق بإطلالة تُبرز أنوثتها في حفل إطلاق كتابها الجديد

نيويورك - فلسطين اليوم
ظهرت المغنية الأمريكية الشهيرة ريهانا، التى تبلغ من العمر 31 عاما، مساء أمس الجمعة، بإطلالة خريفية جريئة كعادتها، وحالة معنوية جيدة، وذلك خلال الاحتفال بكتابها الجديد والذى يحمل سيرتها الذاتية، وارتدت فستانا بطبعة الفهد بفتحة جانبية عند الصدر، وزوجًا من الأحذية النبيتى المرتفعة إلى الركبة والتي تطابق لون أحمر الشفاه الجرىء الذى اختارته. ونفت ريهانا خلال الحفل أن يكون عنوان أغنيتها الأخيرة "المحبة الخاصة"، هو عنوان ألبومها الجديد، مؤكدة أن الألبوم سيصدر خلال شهر نوفمبر، ومن المقرر أيضا أن تطرح سيرتها الذاتية في الأسواق في 24 أكتوبر، بحسب صحيفة "ديلى ميل". وقد يهمك أيضًا: ريهانا تظهر مع والدتها بإطلالة ثمنها 3800 دولار لانجيري" ريهانا تتفوّق على "فكتوريا سيكريت" وتناسب مع مختلف الأحجام...المزيد

GMT 06:06 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 فلسطين اليوم - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 07:17 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية
 فلسطين اليوم - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday