أحذية نايك تحتل قائمة الماركات الأعلى تزييفًا في العالم
آخر تحديث GMT 16:34:11
 فلسطين اليوم -

تتم عمليات البيع عبر الإنترنت بشكل سري

أحذية نايك تحتل قائمة الماركات الأعلى تزييفًا في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أحذية نايك تحتل قائمة الماركات الأعلى تزييفًا في العالم

أحذية نايك
لندن - سليم كرم

تزداد كل يوم صعوبة المعركة التي تخاض من أجل إيقاف عمليات تزييف الأحذية الرياضية، فالتجارة غير المشروعة تتم عن طرق الإنترنت، وتعتبر أحذية نايك هي المنتج الأكثر تزييفًا في العالم، فخلال العام الماضي كان توقيف تجار الشارع الذين يعملون في الأحذية المزيفة أسهل حيث كان يمكن تعقبهم والقبض عليهم، لكن الآن هناك ازدهارًا، لسوق الأحذية الرياضية عبر الإنترنت والتي من الصعب إيقافها.

وقال أحد المشترين للأحذية الرياضية وهو في سن المراهقة، إلى الإندبندنت: "أشتري الأحذية المزيفة، لأن سعر التجزئة على الأحذية عالية جدًا، وتلك الأحذية مماثلة تقريبًا للأحذية الأصيلة"، فيما أوضح إريل إيليا، أمين مساعد في متحف في معهد الأزياء للتكنولوجيا في نيويورك: "غّير الإنترنت تمامًا كل شيء، الناس لا تشتري الحذاء المزيف من المحلات، لكنها على الأرجح تشتريها عبر الإنترنت".

وأضاف: "من الصعب على الشرطة تتبع حذاء صغير يتم شحنه بشكل منفرد إلى المنزل، فهو ليس بالسهولة التي تضبط بها الشرطة الشحنات الكبيرة في الجمارك"، وأشار إلى أن التجار الذين يعملون في الأحذية المزيفة لا يستخدمون المواقع فقط، بل أصبح لديهم منصات واسعة مثل "الواتس آب".

ويأتي السؤال ما هو الذي يدفع الناس إلى شراء أحذية وهمية بدلًا من الشيء الحقيقي؟ ووفقا للمراهق الذ تحدثت إليه الإندبندنت، فإن القدرة على امتلاك مزيجًا من الأحذية التي تكاد تكون متطابقة في الجمالية والخامة يعتبر عرضًا مغريًا للمشتري، فقد أوضح الشاب "من السهل نسبيًا الحصول على الأحذية عبر الإنترنت، أشتري أحذيتي من خلال هذه الطريقة عن طريق الموزعين الصينيين ونوعية جيدة".

وأضاف خبير الملكية الفكرية ايمي غولدسميث: "من السهل العثور على المباني والمجمعات التي تبيع الأحذية المزيفة، لكن في عالم الإنترنت من الصعب جدًا، بسبب حماية الخصوصية، من الصعب تحديد المالك الحقيقي"، وتابعت: "الناس الذين لا يستطيعون تحمل الأسعار المرتفعة للأحذية الأصلية، وترغب في ارتداء حذاء يبدو كما لو كان فاخرًا يشترون تلك المقلدة".

وأكد بعض الخبراء أن هاجس الشعار ذاع في أواخر الثمانينات والتسعينات، وذلك نتيجة لثقافة الهيب هوب المنتشرة، والأمر الذي يضع أهمية كبيرة على الأحذية، وهو الأمر الذي دفع مزوري الأحذية للسعي وراء إغراء قلة تكلفة التزوير والمكاسب التي يجنوها من ذلك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحذية نايك تحتل قائمة الماركات الأعلى تزييفًا في العالم أحذية نايك تحتل قائمة الماركات الأعلى تزييفًا في العالم



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام 60 يومًا

لندن ـ فلسطين اليوم
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد
 فلسطين اليوم - تقرير يرصد أجمل وجهات سياحية في تلايلاند لعطلة 2020

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 00:26 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

رحلات ركوب الطوف في النهر في أجمل مناطق سويسرا

GMT 17:23 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

العيوب التناسليّة عند الرجال تؤثر على واحد من بين 300 شخص

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

أفضل "العطور الخليجية" لرائحة أنيقة ومميزة

GMT 01:21 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نيللي كريم تعرب عن سعادتها بنجاح مهرجان الجونة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday