نجمات هوليوود يربطن بين الأزياء والخيال الكاثوليكي خلال حفلة ميت غالا
آخر تحديث GMT 06:48:12
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

وسط حضور عددٍ مِن نجوم الموضة والفن والمجتمع في نيويورك

نجمات هوليوود يربطن بين الأزياء والخيال الكاثوليكي خلال حفلة "ميت غالا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نجمات هوليوود يربطن بين الأزياء والخيال الكاثوليكي خلال حفلة "ميت غالا"

حفلة "ميت غالا" (Met Gala) الحفلة السنوية الأضخم
نيويورك ـ مادلين سعاده

حملت حفلة "ميت غالا" (Met Gala) الحفلة السنوية الأضخم في عالم الموضة والأزياء في دورتها الـ72، هذا العام عنوان "أجسام سماوية.. الأزياء والخيال الكاثوليكي"، والتي تستعرض تأثير الأديان على عالم الموضة بشكل عام، وسط حضور عدد من نجوم الموضة والفن والمجتمع، في متحف ميتروبوليتان للفنون، في مدينة نيويورك، ليلة الإثنين.

وجاء قرار الزي الكاثوليكي فقط بعد الكثير من المداولات من المنسق أندرو بولتون، فقد كان يفكر في أفضل السبل لتقديم دراساته عن الدين والأزياء على مدى السنوات الخمس الماضية، وكان في الأصل يعتزم النظر إلى الإسلام والبوذية والهندوسية واليهودية، وكذلك الكاثوليكية، لكنه أدرك أن أفكاره كانت تحتاج إلى أكثر من مجرد عرض واحد، فجاء قراره في التركيز الضيق على موضوع واحد، ولتجنب الأخطاء الفادحة التي قد تحدث إذا ما اختلف المشاهير في ارتداء الملابس، اختار الكاثوليكية كموضوع رئيسي للحفلة.

يشير بولتون إلى أن "80%" من المصنوعات اليدوية العصرية الغربية التي قام ببحثها كانت مستوحاة من الكاثوليكية وكثير منها كانت من فرنسا وإيطاليا، وأبرز مواهب التصميم البريطانية تم طرحها ككاثوليك. وقال لأوبسيرفر دوت كوم: "لقد بدا الأمر غير متوازن.. كنت قلقا من أنه قد يساء تفسيره، أن الأديان الأربعة الأخرى قد تبدو مثل الرموز، لذا قررت التركيز على الكاثوليكية، لأن المادة كانت أقوى".

أصبحت الآن حفلة "ميت غالا"، التي بدأت في عام 1948 كمؤسسة اجتماعية عريقة لجمع الأموال لصالح معهد الأزياء، أحد أبرز الأحداث الخيرية في العالم، حيث جمع الحدث في العام الماضي 9.7 ملايين جنيه إسترليني. تم تنظيمه من قبل المحررة الأميركية بمجلة فوغ "آنا وينتور"، وترأسه هذا العام كل من أمل كلوني وريهانا ودوناتيلا فيرساتشي.

وكان من المتوقّع أن يرتدي العديد من ضيوف هذه الليلة إبداعات من الأزياء على السجادة الحمراء من قبل دار أزياء فيرساتشي ودولتشي آند غابانا، والتي تضم أحدث مجموعة عروض الأزياء الخاصة بهما قمصان الياقة، والفساتين المرصعة بالجواهر، نظرًا لأن المعرض السنوي يُملي دائمًا قواعد اللباس فقد كانت جهود هذا العام في مجال الكاثوليكية، إذا ارتدى الضيوف الأزياء الغريبة فقد ظهرت ريهانا بثوب مستوحى من الثراء البابوي بينما ارتدت كاتي بيري زوجًا من أجنحة الملاك.

لقد كان الفاتيكان، على نحو مثير للدهشة، في الحفلة، حيث قام بإقراض أكثر من 40 قطعة من خزنة كنيسة سيستين، بما في ذلك أردية بابوية فاخرة وحلقات ثمينة وتاج من القرن الثامن عشر إلى القرن الحادي والعشرين، وسيتم عرض القطع الأثرية جنبا إلى جنب مع الفساتين الباروكية من دولتشي آند غابانا وفساتين السهرة من فيرساتشي المكسوة بالخيوط الذهبية، والأزياء من أشرطة الفيديو الموسيقية لمادونا لإظهار الحوار بين الموضوعين وإبراز تأثير الأثواب الليتورجية على المصممين.

يشرح بولتون: "لطالما كانت الموضة والدين متشابكين منذ زمن بعيد، وهما مصدران لإلهام بعضهما البعض فيجب ربطهما ببعضهما البعض، على الرغم من أن هذه العلاقة كانت معقدة وأحيانًا متنازع عليها، فقد أنتجت بعض الإبداعات الأكثر ابتكارًا في تاريخ الموضة".

وتضمّ الحفلة مجموعة من المصممين البريطانيين، أمثال كريستوفر كين، جون غاليانو، غاريث بوج، برين جوستين ثورنتون، تيا برياجزي.​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجمات هوليوود يربطن بين الأزياء والخيال الكاثوليكي خلال حفلة ميت غالا نجمات هوليوود يربطن بين الأزياء والخيال الكاثوليكي خلال حفلة ميت غالا



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 08:21 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

صبا مبارك تبدأ تصوير مشاهدها في مسلسل "حكايات بنات"

GMT 08:23 2017 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

القطب الشمالي يعدّ من أحلى الأماكن في الشتاء

GMT 01:07 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

كايلي جينر تظهر جسدها في فستان أبيض أنيق

GMT 10:58 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أحذية "الميول" المفتوحة من الخلف موضة صيف 2019

GMT 09:38 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد شجرة جوزه الطيب

GMT 09:37 2018 الجمعة ,16 شباط / فبراير

تصاميم لحمامات سباحة صغيرة تزين حديقتك الخاصة

GMT 09:11 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

أبرز ما وصلت إليه الموضة في عام 2017

GMT 02:33 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الإماراتية بدرية أحمد ترتدي الحجاب وتوضح حقيقة مرضها

GMT 03:26 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

طرح تشكيلات هائلة من فساتين السهرة المميزة لموسم الشتاء

GMT 08:04 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

إنسان الغاب يقطع الأشجار في "جاسوس في الحياة البرية"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday