خزانة العافية أقصر الطرق للتخلص من المشاعر السلبية بسبب الملابس غير المناسبة
آخر تحديث GMT 10:14:07
 فلسطين اليوم -

الكثير من النساء يضعن أنفسهن تحت ضغط بسبب مشكلة زيادة الوزن

"خزانة العافية" أقصر الطرق للتخلص من المشاعر السلبية بسبب الملابس غير المناسبة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "خزانة العافية" أقصر الطرق للتخلص من المشاعر السلبية بسبب الملابس غير المناسبة

عالم الأزياء
لندن - ماريا طبراني

يشعر الكثيرون بالإثارة بمجرد فتح خزانة الملابس، الإثارة في اكتشاف شيء ممتع اشتريته للتو؛ السعادة من رؤية فستان لامع ارتديته في أحد الحفلات قبل عقد من الزمن، الحزن عند رؤية سروال الجينز الذي يجعلك تشعرين دائمًا بوزنك الزائد، الحزن في كل مرة ترى فيها سترة اهدتها لكِ جدتك؛ الشعور بالذنب لشراء معطف لا يمكنك ارتدائه، إنها حزمة معقدة من المشاعر، تم إثارتها فقط من خلال رؤية خزانة الملابس.

وتوضح آن ماري أوكونور، وهي مدرّبة 'خزانة العافية' التي تساعد العملاء على تقييم التوازن العاطفي لما هو موجود في خزاناتهم والعناصر التي يمكن أن تسبب عدم الرضا ''أن الخزانة هي في الواقع مساحة قوية للغاية، فعادة ما تكون في الغرفة الأكثر حميمية في منزلك، وغرفة نومك، ومحتوياتها تكون محملة بالذكريات. لذا فإن العديد من النساء يضعن أنفسهن تحت ضغط غير الضروري من خلال البدء كل يوم في النظر إلى الملابس والتردد في الاختيار الذي يجعلهن يشعرن بمشاعر سلبية، والتي يمكن أن يكون لها تأثير على مزاجهن لبقية اليوم".

تعتبر "خزانة العافية" مفهومًا جديدًا نسبيًا في عالم الأزياء، لكن فرضيتها بسيطة جدًا وقد تكون نتائج التغيير ملحوظة، وقد تكون إحدى النساء متمسكة باللباس الذي جعلها تشعر بأنها مثيرة أو قوية في تجربة سابقة، وتريد يومًا ما إعادة ارتداء نفس قطع الأزياء للشعور بنفس الأحاسيس، ولكن تشعر بالإحباط إذا أصبحت تلك الملابس الآن صغيرة جدا بالنسبة لها، مع نيتها لفقدان الوزن لارتدائها مرة أخرى إلا أن ذلك يترك شعورا سلبيا، ما يجعل الكثير من النساء تحتفظ بتلك الملابس لحين ارتدائها مرة أخرى لأنها تشعر بالذنب لعدم ارتدائها بما يكفي، أو لأنها تشعر بالخجل من أن جسمها قد تغير.

إن امتلاكك لبعض القطع في خزانة ملابسك تثير مشاعر الحزن عندما تنظرين إليها، فهل من الضروري أن تحتفظين بتلك القطع في مكان يجب عليكِ رؤيته كل يوم؟

ويقول البروفيسور ماير "عندما يعاني شخص ما من اكتئاب، فإنه لا يهتم عادة بمظهره على الإطلاق، لكن الحزن، أو الشعور بالأسى، أو الشعور بزيادة الوزن، أو عدم الاهتمام بأنفسنا - تلك هي المشاعر التي يمكن ربطها بما هو موجود في خزائننا والتي تزيد عندما نرى أو نرتدي أشياء تزعجنا. إن ما نرتديه هو جزء كبير من هوياتنا، لذا يمكن أن تصبح قطع الملابس رمزا للأمل أو اليأس".

ووفقًا للخبراء، فإن الحل يكمن في معرفة كيفية التخلص من الملابس التي لا تناسبنا وفصلها عن القطع الأخرى التي نعتقد أنها تمثلنا، وتقول آن ماري "عليكِ أن تعيشي في الحاضر، وليس الماضي أو المستقبل". "الأشياء التي ترمز إلى الماضي تمنعك من الانخراط في الوقت الحالي".

وتضيف :أن التخلي عن الملابس التي لا تناسبك من خزانة ملابسك هي بالتأكيد علامة على النجاح والتخلص من كل هذه المشاعر السلبية التي تسببها حيث يمكنك وضع الملابس التي تشعرك بالرضا وهو ما يعزز الثقة بالنفس، علاوة على ذلك، ستثير لديك مشاعر إيجابية، وبالنسبة لي، فإن المفتاح يكمن في التعرف على ما يمكن أن يجعلك تشعرين بالثقة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خزانة العافية أقصر الطرق للتخلص من المشاعر السلبية بسبب الملابس غير المناسبة خزانة العافية أقصر الطرق للتخلص من المشاعر السلبية بسبب الملابس غير المناسبة



 فلسطين اليوم -

ارتدت جمبسوت مِن بالمان باللون الزهري مكشوف الأكتاف

أجمل إطلالات كايلي جينر عقب تربّعها على عرش المليارديرات

واشنطن - فلسطين اليوم
نشرت مجلة "فوربس" قائمة للمليارديرات في العالم للعام 2020، وسمّت المجلة نجمة تلفزيون الواقع وسيدة الأعمال كايلي جينر التي تبلغ من العمر 22 عاماً كأصغر ملياردير للسنة الثانية على التوالي. جاء هذا التصنيف باعتبار أن كايلي بنت علامتها التجارية لأدوات التجميل وهي لم ترثها. وبعد بيعها 51% من حصص شركتها، قدّرت أعمالها بنحو 1.2 مليار دولار، ومازالت تمتلك الـ 49 بالمئة الأخرى من حصتها. وتعتبر كايلي، من بين 2,095 حول العالم يملكون ثروة من 10 أرقام، بالمناسبة جمعنا لكنّ أجمل إطلالات كايلي جينير. كايلي هي الشقيقة الأصغر في عائلة كارداشيان-جينر، وتطوّرت إطلالاتها بشكل كبير على مدار السنوات. من تنسيق أزيائها مع شقيقتها كاندل وصولاً إلى تألقها بأسلوب الخاص الذي يتميّز بالجرأة على السجادة الحمراء وفي المناسبات التي تشارك فيها. خطفت كايلي الأن...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 12:03 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

شباب الخليل يتعاقد رسميًا مع اللاعب مراد الحاج

GMT 09:49 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أبرز العطور النسائية الجذابة

GMT 19:42 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تارت بالطماطم والجبنة

GMT 20:58 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات بسيطة وسهلة للحصول على حديقة منزل راقية في الشتاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday