مجموعة إيريس فان هيربين لموسم ربيع 2020 تُحاكي رسوم علم الأعصاب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

افتتح العرض بفستان أسود هندسي بتصميم فريد من نوعه

مجموعة "إيريس فان هيربين" لموسم ربيع 2020 تُحاكي رسوم علم الأعصاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجموعة "إيريس فان هيربين" لموسم ربيع 2020 تُحاكي رسوم علم الأعصاب

موضة تُحاكي رسوم علم الأعصاب
أمستردام - فلسطين اليوم

تشتهر العلامة الهولندية "إيريس فان هيربين" بتصاميمها الخلابة التي تتحدى قوانين الموضة والتي يطغى عليها الجانب التكنولوجي، وبالنسبة إلى مجموعة "Sensory Seas" للأزياء الراقية لموسم ربيع 2020، كان هناك مرجعان متشابهان: حفريات الهيدروزوا؛ هو جنس من حيوانات المياه العذبة المفترسة التي تملك جسمًا بتماثل شعاعي تابعة لفئة القرّاصات، والرسوم التوضيحية لعلماء الأعصاب الإسبانيين وبالتحديد الطبيب سانتياغو رامون إي كاخال، الحائز على جائزة نوبل لبحثه حول التركيب النسيجي للجهاز العصبي .

وقالت مصممة الأزياء الهولندية بعد العرض: "لقد تأثرت بالطريقة التي دمج بها الفن والعلوم في عمله"، وافتتح العرض بفستان أسود هندسي بتصميم فريد من نوعه مستوحى من رسم تخطيطي للممرات العصبية التي رسمها سانتياغو رامون في أواخر القرن التاسع عشر.

وبدت الطبعات كما لو أنها متداخلة مع البشرة، كما فعلت الأنسجة اللينة التي انبثقت منها، أو تكتلات النسيج التي بدت مثل أقراص العسل الشمعية، إحدى الفساتين النهائية كانت مميزة بشكل لا يصدق، حيث تتأرجح نتوءات الأورجانزا الزجاجية المقطوعة يدويًا مع كل خطوة على المدرج، مما جعل العارضة تبدو مثل بعض الكائنات البحرية الملكية.

كان العلم جوهر المجموعة فظهرت ثلاثة أعمدة من الأضواء الدوارة تشبه خيوط الحمض النووي من تركيب الفنان الحركي البريطاني بول فريدلاندر كجزء من فستان جذاب فريد من نوعه، وعلى الرغم من أن مصدر الإلهام الرئيسي كان أعماق البحار، إلا أن بعض الفساتين شملت أيضًا تركيبات هندسية تشبه أجنحة الطيور و التكوينات الحجرية و التيارات.

كانت هناك أيضًا فساتين مصنوعة يدويًا ببراعة الحرف التقليدية، مطبعة عليها أنهار صغيرة في ظلال الأحمر والأسود والأزرق، تبدأ من الكتف وتتدفق نحو الأرض في مساحات كبيرة من القماش، هذه الأخيرة وضحت المسافة المتناقصة بين حرفة الأزياء الراقية والتطورات التكنولوجية في مجال النسيج التي تطورها المصممة فان هيريبن، وصرحت بخصوص هذا الأمر: "إن الأمر يمضي بشكل طبيعي لأنني معتادة على الجمع بين العمليتين" ، مشيرة إلى أت الحرير تم طيه باليد باستخدام تقنيات الترابط ، والزخارف ثلاثية الأبعاد تمت طباعتها فوق الشيفون الحريري ومزيج من التطريزات التقليدية وتقطيعات الليزر على فستان الكيمونو.

ومن خلال هذا العرض، أثبتت هيربين أن التكنولوجيا والحرف اليدوية دون أن ننسى الخيال والفن يمكن أن تثير الإعجاب، كما أثبتت براعتها في المزج بين الأزياء التقليدية والنسيج التكنولوجي بسلاسة أكثر من أي وقت مضى.

وقد يهمك أيضًا:

كارداشيان" بإطلالة جريئة خلال حضورها حفلة "الهالوين"

كاترين جونز وزوجها يظهران قبيل عيد زواجهما

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة إيريس فان هيربين لموسم ربيع 2020 تُحاكي رسوم علم الأعصاب مجموعة إيريس فان هيربين لموسم ربيع 2020 تُحاكي رسوم علم الأعصاب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday