سعاد حوراني تطلق تشكيلة من القفطان المغربي باللون الأبيض لموسم صيف 2016
آخر تحديث GMT 14:12:00
 فلسطين اليوم -

تميزت بإختلافها وتصاميمها الساحرة والراقية التي تفضلها النساء

سعاد حوراني تطلق تشكيلة من القفطان المغربي باللون الأبيض لموسم صيف 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سعاد حوراني تطلق تشكيلة من القفطان المغربي باللون الأبيض لموسم صيف 2016

تشكيلة من القفطان المغربي باللون الأبيض لموسم صيف 2016
مراكش_ثورية ايشرم

تميزت المجموعة الناعمة من القفطان المغربي التي قدمتها المصممة المغربية سعاد حوراني باختلافها وتصاميمها الساحرة والراقية والتي قدمتها في فضاء البستان في مراكش بحضور نخبة مهمة من المصممين العالميين العرب والأوربيين إضافة إلى عشاق ومتتبعي آخر الصيحات الراقية من خامات ولمسات القفطان المغربي الذي بدت قطعه مميزة ومختلفة وتشع جمالا وأناقة لا مثيل لها ، لا سيما أن المصممة سعاد نوعت فيها واستخدمت تشكيلة من التفاصيل الراقية والمميزة التي تخطف الأنظار .

وأبدعت المصممة سعاد في القصات من حيث اختيار اللمسات المختلفة بين القفطان بأكمام واسعة وعريضة التي اعتمدت فيها خامة الشمار التقليدية التي عادت وبقوة إلى الساحة ، بالإضافة إلى الأكمام الضيقة الناعمة ولمسة الأكمام الطويلة والقصيرة والمتوسطة ، كما أنها أبدعت في المجموعة من حيث اختيار أيضا لمسة القفطان بقطعة واحدة وذو القطعتين وأضافت عليها خامة الجيلي القصير ولمسة السروال العصري التي أعطتها نعومة واختلافا منقطع النظير ، كما أن الاختلاف الذي بدت عليه القطع جعلها مميزة وغاية في الجمالية والرقي وأدى إلى تحقيق نسبة إعجاب كبيرة من طرف كل من حضر العرض الذي قدمته المصممة نهاية الأسبوع بتنظيم من جمعية " دار الأزياء للصانعات التقليديات."

وبرزت القطع أيضا بخامة من الكاب التقليدية والسلهام المغربي بلمساته المختلفة التقليدية والعريقة ، هذا بالإضافة إلى اعتماد مجموعة من اللمسات التي تتنوع بين زواق المعلم والتطريز والإعقاد إضافة إلى اعتماد التراسن والقيطان وخامة السابرة الرقيقة ولمسة الصم الذهبي والفضي ورقي الأحجار اللامعة التي تم التنويع فيها بين الأحجار الكبيرة والصغيرة والمتوسطة والتي زادت القطع نوعا من الجمالية البارزة والخاطفة للأنظار ، هذا وتم اعتماد مجموعة من الإضافات الأخرى التي أعطت القفاطين النعومة والجمالية كالألوان الساحرة التي تم التطريز بها والتي زادتها أنوثة وجمالية لا مثيل لها، لا سيما من حيث الخامات التي تمت إضافتها عليها.

وظهر التنويع والجمالية بشكل بارز أيضا في الأقمشة الفاخرة والناعمة التي تم استخدامها والتي جاء الحرير والساتان الملكي والساتان السميك في مقدمتها فضلا عن جمالية قماش المسلن ولمسة التول والاورغانزا ونعومة قماش الموبرة الرقيقة والدانتال التي تم اعتمادها أيضا بلمسة خفيفة حتى تضفي الرونق الساحر على القطع هذا بالإضافة أيضا إلى استخدام جمالية اللون الأبيض الناصع الذي تم اعتماده كلون رئيسي في المجموعة مع مزجه بمجموعة من الألوان الأخرى كالزهري بدرجاته والأزرق والأخضر والأصفر وكذا الأسود ومجموعة من الألوان المنعشة التي دخلت وبقوة إلى الساحة في موسم صيف 2016 والتي تم اعتمادها مع اللون الأبيض برقي يخطف الأنظار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعاد حوراني تطلق تشكيلة من القفطان المغربي باللون الأبيض لموسم صيف 2016 سعاد حوراني تطلق تشكيلة من القفطان المغربي باللون الأبيض لموسم صيف 2016



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday