أخصائية العلاج الطبيعي تقدم نصائح للحفاظ على لياقة المفاص
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

فضلت رياضة الركض بدلاً عن "اليوغا"

أخصائية العلاج الطبيعي تقدم نصائح للحفاظ على لياقة المفاص

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أخصائية العلاج الطبيعي تقدم نصائح للحفاظ على لياقة المفاص

تأثير المفاصل علي الصحة ونوع التمرينات الواجب إتباعها
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت أخصائية العلاج الطبيعي "سيمي مارغو" عن أن هناك بعض الأشخاص الذين لا يتمتعون بالمرونة والنضارة, ويجدون من الصعوبة لمس أصابع أرجلهم بواسطة أيديهم, وهم من يطلق عليهم "Stiffies"، في حين يتمتع أشخاصاً آخرين بقدرات أكبر على القيام بحركات صعبة من دون أي جهد على الإطلاق ويطلق عليهم Bendies"".
 
ولمعرفة أي الأشخاص تنتمي، فإن هؤلاء من طبيعة "Stiffies" يتجهون لممارسة الرياضات مثل كرة القدم وحمل أوزاناً ثقيلة, لأنهم يجدونها أسهل من ممارسة اليوغا التي يقوم بممارستها هؤلاء من طبيعة ""Bendies, وربما يرجع السبب في ذلك إلي تمتعهم بأليافٍ عضلية وأوتاراً أقصر تعمل على تقييد المدى في حركتهم.
 
وفي ذات السياق، نجد بأن هناك أشخاصاً آخرين لديهم مرونة أكبر للقيام ببعض الحركات الصعبة, ويعود السبب في ذلك علي الأرجح إلي النسبة الأقل من النوع الثالث للكولاجين في الأربطة المشتركة والغدد الكظرية والذي يساعد في تكوين هيكل الجسد، بما يتيح مرونة أكبر في السير أو التأرجح بواسطة الزراعين بسهولة تامة, وغالباً ما يكون هؤلاء الأشخاص من طبيعة ""Bendies أكثر حساسية للتغييرات في البيئة المحيطة بهم و لديهم ردة فعل مفرطة النشاط، فضلاً عن معاناتهم من القلق.
 أخصائية العلاج الطبيعي تقدم نصائح للحفاظ على لياقة المفاصدرة أكبر علي الحركة يجدون من السهل ممارسة اليوغا ولكن دكتورة العلاج الطبيعي "سيمي مارغو" تقول إنه من الضروري إتجاههم إلى التمرينات التي تنطوي على حمل أوزاناً ثقيلة أو الركض بدلاً من اليوغا" src="http://www.palestinetoday.net/img/upload/plaestinetoday-المرونة.jpg" style="height:350px; width:590px" />
ويعد الأشخاص ممن يتمتعون بمرونة أكبر, هم أكثر عرضة للمعاناة من آلام الظهر والمفاصل، وفي الحالات الأكثر خطورة فإنهم يعانون من تخلخل في الأربطة بشكل متكرر, بينما الأشخاص من طبيعة "Stiffies" يميلون إلي المعاناة من الإنخفاض في نطاق حركتهم.
 
وأشارت مارغو إلي أن أغلب الأشخاص الذين يتمتعون بمفاصل أكبر قدرة علي الحركة ليسوا نخباً رياضية، وإنما كانوا من طبيعة الأشخاص الذين يحاربون الآثار الناتجة عن أنماط الحياة المستقرة الحديثة, وهؤلاء الأشخاص في إزدياد أيضاً، ويرجع السبب في ذلك إلي كون الأطفال قد باتوا أكثر إستقراراً وأقل نشاطاً عما كان عليه الوضع في السابق, حيث يقضون أوقاتهم داخل المنزل يشاهدون التلفاز أو يستخدمون ألعاب الفيديو.
 
ومن أجل الحصول علي العلاج المناسب لكلا النوعين من الأشخاص سواء "stiffies" أو bendies""، فإن الإهتمام في بادئ الأمر يتجه إلي تقليل حجم الآلام وزيادة التحسن في التنقل, إلا أن سبل العلاج تتغير بعد ذلك وفقاً لطبيعة كل شخص.
 
ويحتاج الأشخاص ممن لا يتمتعون بالمرونة الكافية إلي التنقل والتمدد أكثر، في حين نجد بأن الأشخاص الذين يتمتعون بمفاصل لديها قدرة أكبر علي الحركة ويعانون من آلاماً أكبر في حاجة إلي الإبتعاد عن اليوغا التي يحبونها والإتجاه نحو ممارسة التمرينات مثل الركض وحمل الأوزان الثقيلة التي تبني العضلات, بالنظر إلي أن العضلات لا تتكون حول المفاصل, ومن ثم فإنه من الضروري حل هذه المشكلة في وقت مبكر عبر بناء القوة والعضلات حول المفاصل. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخصائية العلاج الطبيعي تقدم نصائح للحفاظ على لياقة المفاص أخصائية العلاج الطبيعي تقدم نصائح للحفاظ على لياقة المفاص



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 12:53 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

130 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 11:52 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تليغرام وسيغنال وفايبر 3 بدائل "آمنة" لواتساب

GMT 09:01 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

كريم بنزيما يخرج عن صمته ويعلق على قضية "الابتزاز"

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 04:32 2015 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

اجعلي غرفة التلفزيون أنيقة ومشرقة بإتباع أفكار سهلة وبسيطة
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday