أربعة أكواب من الشاي يوميًا تعفيك من الاستعانة بطبيب الأسنان
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

توصي الدراسات الجديدة بالابتعاد عن المشروبات الغازية

أربعة أكواب من الشاي يوميًا تعفيك من الاستعانة بطبيب الأسنان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أربعة أكواب من الشاي يوميًا تعفيك من الاستعانة بطبيب الأسنان

كوب من الشاي
لندن - ماريا طبراني

كشفت دراسة جديدة أن مشروب الشاي التقليدي يمكن أن يدعم الأسنان، مؤكدة أن شرب حوالي أربعة أكواب يوميا يعطي الناس حاجتهم الموصى بها من الفلورايد المعروفة بتقوية الأسنان وحمايتها من التسوس.

وأجرى العلماء اختبارًا على 49 كيسًا من الشاي، ووجدت الدراسة أن أرخص العلامات التجارية للشاي ومنزوعة الكافيين تحتوي على معظم الفلورايد، التي تأتي من التربة التي يزرع فيها الشاي، موضحة أن كوبًا واحدًا من الشاي الأخضر والذي يعادل 240ملتر، يحتوي على 1.18 ملغ من الفلورايد، ويحتوي نفس الكوب من الشاي الأخضر على 0.72 ملغ من الفلورايد.

 وجاءت أكياس شاي "تيسكو" على رأس القائمة فكل كيلو غرام منها يحتوي على 2.3 ملغ، تليها علامة "أوريجنال" بحوالي 2.2 ملغ، و"بي جي تيبس" بحوالي 1.7 ملغ، وسجلت أكياس الشاي منزوع الكافيين أعلى المعدلات في الدراسة، ويعتقد أن الأمر يعود لاحتواء الأوراق على أكبر كمية من نكهة الشاي الذي يعني المزيد من فرص وجود الفلورايد في التربة.

وأكد مؤلف الدراسة الدكتور كاري روكستون من الفريق الاستشاري لصناعة الشاي، أن الاتجاه لشرب الشاي بدلًا من المشروبات السكرية يحسن صحة الأسنان، مضيفا: "يستهلك الناس في بريطانيا معدل كوبين من الشاي يوميا، ولو رفعوها لأربع أكواب، فهذا سيضمن لهم الحصول على كل كمية الفلورايد الموصى بها ليومهم، وهي التي تساعدهم على حماية أسنانهم".

وأوضحت دراسات أخرى أن أكياس الشاي الرخيصة تحتوي فلورايد أكثر من الموصى به يوميا، وهو ما يمكن أن يعرض الإنسان لخطر الإصابة بأمراض العظام والأسنان، وتشير توصيات الأطباء للبالغين أنهم لا يجب أن يستهلكوا أكثر من 7ملغ من الفلورايد يوميا.

 وأشار علماء جامعة ديربي، إلى أن أكياس الشاي الرخيصة تحتوي بين 75% و 120% من كمية الفلورايد الموصى بها، ووجدت الدراسة أن لتر من الشاي الرخيص يحتوي على 6ملغ من الفلورايد.

 ويعتبر الشاي مصدرا طبيعيا للفلورايد، حيث يمتص نبات الشاي الفلورايد من التربة التي يزرع فيها، فمستوى الفلورايد في أوراق الشاي يعتمد على المكان الذي يزرع فيه الشاي، وتعتبر كينيا صاحبة أكثر الترب الغنية بالفلورايد.

وبيَّن الدكتور روكستون أن شرب الشاي يعزز الفلورايد الموصى به للصحة الجيدة وتحسين سجل الأسنان، موضحا: "تبقى صحة الأسنان ضعيفة في بريطانيا، حيث أن أمراض الأسنان تؤثر على ثمانية من كل عشرة بريطانيين، وثلث الأطفال في المرحلة الابتدائية، ولكل شخص بالغ معدل سبع حشوات".

 وتابع: "يعتبر الشاي أفضل مصدر طبيعي للفلورايد، ويعد التحول من المشروبات السكرية إلى شرب الشاي وسيلة سهلة لحماية الأسنان، وينعش الشاي النفس بسبب مركباته النباتية التي تسمي فلافونويد التي تقتل بكتيريا الفم المسببة للروائح الكريهة، وتبين البحوث أن نصل الفلافونويد في النظام الغذائي البريطاني يأتي من الشاي".

 وزعم باحثون آخرون أن شرب ثلاثة أكواب من الشاي يوميا يساعد في الحفاظ على الأسنان في حالة جيدة، ويحد من مخاطر التسوس، وتبين الدراسات أن الشاي الأسود يساعد في قتل نوعين من البكتيرية هلي البكتيرية العقدية الطافرة والملبنة والتي ترتبطان بالتسوس وأمراض اللثة، فيما يمنع الشاي الأخضر على تكون رائحة الفم الكريهة من خلال تحييد مركبات الكبريت الموجودة في الفم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أربعة أكواب من الشاي يوميًا تعفيك من الاستعانة بطبيب الأسنان أربعة أكواب من الشاي يوميًا تعفيك من الاستعانة بطبيب الأسنان



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:22 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

نيسان جي تي آر 2017 تحقق مبيعات عالية

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 01:42 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

حسين تصمّم مجموعة حديثة من ديكورات حفلة السبوع
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday