أسباب انتشار نبات الصبار بشكل كبير واعتباره الطعام المثالي
آخر تحديث GMT 09:18:57
 فلسطين اليوم -

لا يتناوله أحد خوفًا من أشواكه المحاطة به

أسباب انتشار نبات الصبار بشكل كبير واعتباره "الطعام المثالي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسباب انتشار نبات الصبار بشكل كبير واعتباره "الطعام المثالي"

نبات الصبار الصحراوي ذو الأشواك
واشنطن ـ رولا عيسى

يتمثل أحدث طعام مثالي ظهر على الساحة حاليا  في نبات "الصبار" الصحرواي الذي تنبت جذوره في الهواء الجاف والشمس المشرقة، وفقًا إلى ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنه على الرغم من أن معظمنا لا يجرؤ على تناول الصبار في البرية، خوفًا من أشواكه المحاطة به، فإن المطاعم في جميع أنحاء البلاد تقدمه كوجبة غذائية.

أسباب انتشار نبات الصبار بشكل كبير واعتباره الطعام المثالي

 كما بدأت أوراق الصبار المقشر، تضاف إلي الفاكهة والسلطة والعصائر والسندويشات، فضلا عن عصير ومربي الصبار التي بدأت في الظهور على رفوف محلات البقالة المحلية، ويرجع انتشار الصبار بهذا الشكل إلى كونه "الطعام المثالي" لمحاربته للمرض من خلال خصائصه القوية المضادة للأكسدة.  ووفقا لما نقلته الصحيفة البريطانية عن مسوؤلة التغذية في ولاية نيويورك ايمي شابيرو، فإن "هذا النبات الصحراوي يساعد أيضا في إنقاص الوزن، كما يمكن أن يساعد في التخفيف من آثار  تناول الكحوليات". وأضافت شابيرو، التي عملت سابقا في التغذية الملكية في نيويورك: "مثل أي نبات، هناك الكثير من الفوائد الغذائية لتنو الصبار".

وعلى الرغم من المظهر  الشائك للصبار  من الخارج، فإنه من الداخل يحتوى على المعادن المفيدة والمواد المضادة للأكسدة. كما أنه يحتوى أيضا على الألياف والبكتين، الذي يستخدم كعامل تبلور في المربى، ما يجعل هذا النبات سلاحا مفيدا في مكافحة مرض السكري، وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأنه "عندما نأكل الأطعمة الغنية بالألياف أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البكتين، فهي تساعد على التقاط ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، وإزالته عن طريق الجهاز الهضمي".
كما تساعد النسبة العالية من الألياف أيضا على بطء عملية هضم  الكربوهيدرات، والتأكد من أنها لا تتحول إلى سكر - الذي يمكن أن يسبب مرض السكري. وعلاوة على ذلك، فإن الصبار منخفض في سعراته الحرارية، التي لا تزيد عن 14 سعرة حرارية لكل كوب، ما يجعله مفيدا جدا لمن يحاولون إنقاص وزنهم.

وقالت شبيرو: "عندما نحاول إنقاص وزننا، نحتاج أن نركز على الأطعمة عالية الألياف، والمنخفضة في السعرات الحرارية، فنحن نريد أن نبقى لأطول فترة ممكنة بأقل قدر من السعرات الحرارية"، مضيفة:"يحتوى الصبار أيضا على نسبة عالية من فيتامين "ايه" و"سي" وكلاهم يساعد على رطوبة الجلد وتجدد الخلايا الخلية، وفيما يتعلق بالمعادن، فإن هذا النبات يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم، المهمة لعلاج تقلص العضلات، وترطيب الجلد ووظائف الخلية".

كما أن هذه المعادن، التي تعد موصولة جيدة لكهرباء الجسم للعضلات، تجعل هذا النبات مفيدا في المساعدة من التخلص من الأثار السيئة لشرب الكحوليات. يضاف إلي ذلك أن الصبار  يساعد على ترطيب الجسم  لأنه يحتوي على الكثير من المياه"، موضحة أن الصبار يشبه الخيار المقدد، ولكن مع قليل من المرارة، لعله ذلك ما يجعله غير محبب لعموم الناس حتى كوجبة خفيفة.
في المقابل، يركز الناس على الأجزاء الصالحة للأكل في النبات، مثل الأوراق، الزهور، وإعدادهم في مجموعة متنوعة من الطرق. فوفقا لشبيرو:"يمكنك غليه أو طهيه، أو شواءه أو  تناوله نيئا بعد  تقشيره"، وهناك بعض الناس يفضلون تناوله كمربي أو حتى شربه كعصير، كما بدأ أخرون إضافة الصبار إلى المشروبات الرغوية المفضلة لديهم.

وقالت السيدة شابيرو، ريال التغذية مدينة نيويورك: "تم وضع الصبار في عصير الأفوكادو، لذلك أعتقد أن ليس هناك حدود لوضعه في أي عصير، فيمكنك أن تقطع بعض الصبار  كوجبة خفيفة، وهذا سبب إضافي لكونه طعام مثالي يتم وضعه في أ في عصير رغوي"، مشيرًا  إلى أنه يمكن إضافة الصبار إلي السلطة أو الحساء، ما يجعلها مفيدة للصحة لأن النبات يحتوى على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على منع الأمراض".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسباب انتشار نبات الصبار بشكل كبير واعتباره الطعام المثالي أسباب انتشار نبات الصبار بشكل كبير واعتباره الطعام المثالي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 06:31 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يعتدون على منازل المواطنين غرب سلفيت

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 17:50 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

تيفاني ترامب على علاقة بشاب من أصول لبنانية

GMT 03:54 2016 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

شركة سكودا تطرح سيارة الدفع الرباعي "سكودا يتي 2017"

GMT 08:50 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

10 فنادق سياحية في نيروبي كينيا موصى بزيارتها تعرف عليها

GMT 21:59 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

ميرهان حسين زوجة مصطفى شعبان في مسلسل "أيوب"

GMT 04:47 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

مناديل التخدير Preboost تعالج سرعة القذف للرجال
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday