أشهى وأطيب وجبات منتصف الصباح الغذائية المليئة بالمكونات العالمية اللذيذة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

اتخذت منها الكثير من المطاعم والفنادق تجارة رائجة في الآونة الأخيرة

أشهى وأطيب وجبات "منتصف الصباح" الغذائية المليئة بالمكونات العالمية اللذيذة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أشهى وأطيب وجبات "منتصف الصباح" الغذائية المليئة بالمكونات العالمية اللذيذة

وجبات الإفطار اللذيذة والشهية
واشنطن - رولا عيسى

يطرح كتاب "أفضل الوجبات حول العالم"، قائمة تضم أشهى وألذ المأكولات التي تقدم في منتصف الصباح على مستوى العالم، أو ما تعرف بالفطور المتأخر أو الغداء المبكر، بدءًا من العجة الحارة في الهند، ومربى جوز الهند المحمص في سنغافورة، إلى طبق السردين المشوي الشهير في اليابان.

ويعرض الكتاب أفضل الوجبات المقدمة في منتصف الصباح في جميع أنحاء العالم، مرفقة بملاحظات مفصلة عن أصل هذه الوجبات، وأفضل الأماكن لتناولها، كما يعرض أكثر من 100 وصفة غذائية.

وعادة ما تضم وجبات الفطور المتأخر أو الغذاء المبكر البيض والفطائر ومجموعة متنوعة من المعجنات، كما توجد الوجبات الشهية المليئة بمختلف المكونات العالمية التي تقدم في وقت متأخر من الصباح الباكر؛ ليس هذا فحسب بل انتشرت في الآونة الأخيرة المطاعم المتخصصة في الغذاء المبكر واتخذت هذه المطاعم من تلك الوجبات تجارة رائجة.

ولا تقتصر وجبات الغذاء المبكر على الغرب فقط، فهناك الكثير من دول الشرق التي تقدم هذه الوجبات، حيث تقدم بعض الدول الأسيوية الرز والحساء إلى وجبات الفطور المتأخرة مثل العجة المتبل والمعجنات الملفوفة، والمقلية جيدًا.

وتقدم المطاعم في اليابان وجبة غذائية متنوعة، تشتمل بالأساس على الرز كمكون رئيسي، يضاف إليه مرق الميسو الشهي، أو إلى المزيد من الأطباق الأخرى التي تشتمل سردين بترفلاي، مضاف إليه الفجل والجزر والملفوف المخلل.

ويستعين الطهاة في أستراليا بالأفوكادو كعنصر غذائي رئيسي، في معظم الأطباق تضاف إليه مجموعة من المكونات البسيطة والنكهات الطازجة، لطهي طبق أسترالي يجمع بين الحداثة والكلاسيكية.

ويعد طبق "الشكشوكة" المكونة من البيض المطهو في صلصة سميكة من الفلفل والطماطم، هو الطبق الرئيسي لوجبات الفطور المتأخر، في شمال أفريقيا، فتحرص المطاعم الأفريقية على طهي "الشكشوكة" في صلصة البيستو أو زبدة الثوم، مضاف إليه الخبز والسلطة، كما يمكن طهي هذا الطبق في المنزل مع إضافة مكونات أخرى مثل السجق والجبن الفيتا الذي يعطي نكهة خاصة وشهية للغاية.

وتحرص المطاعم في الصين، على تقديم أصابع العجينة الملفوفة أو ما تعرف باسم "كرولرز" أو"يوتياوا"، مصنوعة من قطعتين يتم قليها جيدًا، وتترك طوال الليل، كما يضاف إليها الملح الخفيف, وتتميز بنكهة رائعة وأنها طرية من الداخل، كما يمكن غمسها في القهوة الساخنة، وعصيدة الرز؛ لأنها تمتص جميع النكهات من السوائل.

ويشتهر طبق "جابتشي" في كوريا الشمالية، وهو عبارة عن طبق خفيف مكون من معكرونة "نودلز" شفافة رقيقة مصنوعة من نشا البطاطا تقدم مع لحم البقر وفطر شيتاكي والفلفل والجزر والسبانخ، وتغرق "النودلز" في زيت السمسم، مما يجعلها زلقة الملمس، ويفضل تناولها بالشوكة عوضًا عن عيدان الطعام، بالنسبة إلى المبتدئين.

وتشتهر في ماليزيا وسنغافورة، حلوى "الكايا" المصنوعة من السكر والبيض وجوز الهند، والتي يمكن في بعض الأحيان أن تترك في نكهة عشب الباندان الأخضر، ويتم طبخها على نار هادئة حتى يسخن الخليط، ثم تغرس فيها عيدان الباندان الخضراء، وتأخذ الحلوى اللون الأخضر.

أما إذا تم غرسها في جوز الهند، فستأخذ اللون البني الداكن، ويتم تقديمها ساخنة موزعة على الخبز المحمص بالزبدة، كما يمكن أن تؤكل بمفردها أو تضاف إلى وعاء صغير من البيض النصف مسلوق، كما يمكن أن يتم حشوه في اللفائف والفطائر والكعك، أو يضاف إلى البوظة.

وفي سريلانكا تشتهر اللفائف المعينة، والتي غير مقيدة بالضرورة لوجبة بعينها، فيمكن أن تؤكل في جميع الأوقات، ويمكن أن يتم حشوها بمختلف أنواع الخضار واللحوم المتبلة.

وتشتهر وجبات الفطور المتأخر في الهند بطبق العجة الحارة، والمكونة من البيض المطهو سريعًا، مع إضافة مسحوق الفلفل الحار، والتوابل التي تقدم مع الخبز، وتوجد أيضًا معجنات "الأيدلي" والتي تعد أحد الأطباق الرئيسية في الغداء، والمصنوعة من دقيق الرز المطهو على البخار، ويضاف إليها الصلصات وتوابل الكاري.

 بينما تشتهر الولايات الأميركية الجنوبية، بوجبة "الذرة المطحونة"، وهي عبارة عن عصيدة مصنوعة من الذرة المغلية، وتقدم ساخنة مع الجمبري المطهو مع لحم الخنزير المقدد ، والجبنة ذات النكهة القوية أو الطماطم الحامضة.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشهى وأطيب وجبات منتصف الصباح الغذائية المليئة بالمكونات العالمية اللذيذة أشهى وأطيب وجبات منتصف الصباح الغذائية المليئة بالمكونات العالمية اللذيذة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 11:32 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

اصنعي بنفسك سجادة مميزة لمدخل باب المنزل

GMT 09:24 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

الفوز لأهله وليس للمسؤولين

GMT 20:31 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

طريقة عمل شيش طاووق

GMT 04:37 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

صداقات وأسرار حياة عبد المنعم إبراهيم لم يعرفها أحد

GMT 06:28 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ميشيل تتعجّب مِن تربية النساء بقسوة وتدليل الرجال

GMT 11:53 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أهم ضوابط إتيكيت التقاط الصور "سيلفي" لتجنُّب الإحراج

GMT 06:52 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

النكبة في عيون مفجري الثورة الأوائل
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday