أطباء يطلقون مبادرة لإجراء اختبارات الصحة الجنسية في المنزل
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تُرسل النتائج عبر البريد الإلكتروني بعد اعتمادها رسميًا

أطباء يطلقون مبادرة لإجراء اختبارات الصحة الجنسية في المنزل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطباء يطلقون مبادرة لإجراء اختبارات الصحة الجنسية في المنزل

اختبارات الصحة الجنسية
لندن - ماريا طبراني

أطلق عدد من المتخصصين أخيرًا خدمة الفحص المنزلي للصحة الجنسية، بعد زيادة أعداد كبار السن الذين يعانون من الأمراض المنقولة جنسيًا. ويأمل الأطباء في أن المبادرة الجديدة ستساعد في منع اعداد متزايدة من الناس في منتصف العمر وكبار السن من التعرض لخطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا، من خلال السماح لهم بإجراء الاختبار في منازلهم دون الحاجة إلى زيارة الطبيب وتجنب الشعور بالحرج في أثناء الانتظار في عيادة الصحة الجنسية.

وتتمثل الخدمة في توفير مجموعة اختبارات ترسل عن طريق البريد، ثم ترسل النتائج عن طريق رسالة نصية أو بريد إلكتروني، وهو أمر تستخدمه الخدمات الصحية الوطنية البريطانية للمراهقين والبالغين الشباب.

ويستطيع المرضى طلب الاختبار عبر الإنترنت لمجموعة من الأمراض تشمل "الكلاميديا" والسيلان والزهري والإيدز، ثم يجرون الاختبار، ويرسلونه إلى الجهة المعنية، ثم يتلقون النتيجة من خلال رسالة نصية في غضون سبعة أيام.

وتدعى الخدمة الجديدة "SH: 24" متاحة اليوم فقط للمرضى في لامث وساوثورك في لندن، والتي لديها أعلى معدلات الأمراض المنقولة جنسيا في بريطانيا، وهناك الكثير من الخطط لطرح هذه الخدمة في أنحاء البلاد خلال العام المقبل.

وتكشف تقارير الصحة العامة في إنكلترا عن تشخيص 1139 مصابًا بالأمراض المنقولة جنسيا  ممن هم فوق الـ 65 عامًا، في 2014، و854 في العام 2012، وحوالي 27540 مصابًا تتراوح أعمارهم بين 45 إلى 65 في العام 2014، و25764 في العام 2012.

وأكدت مستشارة الصحة العامة ومديرة البرنامج جيليان هولدوسورث "تغير عدد الأشخاص الذين يصابون بالأمراض المنقولة جنسيا في الأعوام الأخيرة، فكبار السن ممن يظنون أنهم لم يعودوا في حاجة إلى استخدام حماية ما زالوا يتعرضون لخطر الإصابة بهذه الأمراض".

وأضافت "نحن نعرف أن عدد كبيرا من الناس يريدون أو يحتاجون إلى إجراء الاختبار ولكنهم يمتنعون لعدة أسباب منها القلق والشعور بالحرج عند الذهاب إلى العيادة أو أنهم لا يدركون حجم الخطر، لذلك توفر عليهم هذه الخدمة تلك الأسباب فهي سرية والنتائج تصل في غضون أسبوع، وهي مضمونة في الوقت ذاته".

ويمكن أن يسبب السيلان مرض التهاب الحوض لدى النساء، وهذا يعرضها للإجهاض أو الولادة في غير توقيتها إذا كانت حاملًا، ويمكن أن تؤدي الكلاميديا إلى العقم إذا تركت دون علاج، بينما الزهري يؤدي إلى السكتة القلبية والشلل أو الموت، وهناك العديد من الاختبارات منزلية الاستخدام ولكنها تكلف ما يزيد عن 100 جنيه إسترليني.

وجاء بفكرة خدمة الفحص المنزلي مجموعة من الأطباء ووزعت أكثر من 5500 استمارة فحص منذ إطلاق الخدمة في تشرين الثاني/نوفمبر، عبر الإنترنت، ويتم بموجب هذه الاستمارة إرسال مجموعة من الاختبارات منها الدم والبول والمزرعة، ثم تعالج العينات في المختبر، وتصل النتيجة برسالة نصية مع اقتراحات للعلاج وأماكن تلقيه، وفي حال تبين وجود إصابات بالإيدز، فإن المرضى يتلقون اتصالا فوريا من طبيب مختص.

ورحبت العديد من المنظمات الصحية بالفكرة، خصوصا تلك التي تشن حملة لزيادة الوعي للأمراض المنقولة جنسيا بين كبار السن مثل جمعية تنظيم الأسرة، وأوضح الرئيس التنفيذي لها 

"معظم خدمات الصحة الجنسية تستهدف من هم أقل من 25 عامًا، ولكن لا تقتصر ممارسة الجنس على الشباب، ففي النهاية هذه مشكلة صحية، والطلاق والمواعدة تعني أن الناس يختلطون بشركاء جدد ويمارسون الجنس معهم، لكن كبار السن الذين لا يستخدمون وسائل منع الحمل، لا ينتبهون لأنهم من الممكن أن يتعرضوا لخطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء يطلقون مبادرة لإجراء اختبارات الصحة الجنسية في المنزل أطباء يطلقون مبادرة لإجراء اختبارات الصحة الجنسية في المنزل



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 05:52 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن سلمان يلتقط صور"سلفي" في "الفورميلا أي"

GMT 21:19 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الجزائري بدون نصر الدين خوالد أمام نيجيريا

GMT 07:34 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

"مهند التركي" سعيد بوصول عدد متابعيه إلى مليون معجب

GMT 08:29 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إليك موضة البليزر مع الحزام لإطلالة شتوية أنيقة

GMT 01:59 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف تفاصيل شخصيتها في فيلم "فوتوكوبي"
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday