أطباء يكشفون عن طرق مساهمة الفياغرا في تحسين الأداء الجنسي
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

يساعد العقار في زيادة تدفق الدم إلى قضيب الذكور

أطباء يكشفون عن طرق مساهمة الفياغرا في تحسين الأداء الجنسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطباء يكشفون عن طرق مساهمة الفياغرا في تحسين الأداء الجنسي

مساهمة الفياغرا في تحسين الأداء الجنسي
واشنطن - رولا عيسى

كان الرجال يعانون من العجز الجنسي، حتى وقت قريب، على اعتباره من الآثار الجانبية للمرض؛ ولكن منذ حصول عقار الفياغرا على براءة الاختراع عام 2013، وانخفضت تكلفتها إلى نسبة 93%، أصبحت أرخص ومن الإصدارات العامة للمواد المخدرة المتداولة، لهذا السبب أصبح "NHS" يباع لجميع الرجال الذين يعانون من مشاكل العجز الجنسي الخطيرة.

ما هو ضعف الانتصاب؟
لنفهم تمامًا الفياغرا؛ يجب على المرء أن يفهم حالة معاملته، ويحدث ضعف الانتصاب (ED) عند رجل غير قادر على الحصول أو الحفاظ على الانتصاب كفاية على الجماع الجنسي الناجح، ويمكن أن يكون سببه القضايا النفسية مثل الإجهاد، وهي حالة طبية كامنة، أو في بعض الأحيان بواسطة خيارات نمط الحياة.

كيف تعمل الفياغرا؟
تعمل الفياغرا، عن طريق التخفيف من خلايا العضلات في الأوعية الدموية التي تغذي القضيب، ما يسمح للمزيد من الدم بالتدفق إلى هناك، وتدفق الدم يزيد من احتمال الحصول على الانتصاب.

• عندما تحدث الإثارة، الدماغ يرسل إشارة إلى الخلايا العصبية في أنسجة القضيب؛ لينتصب ويبدأ في إنتاج أكسيد النتريك، وهذا يؤدي إلى توليد مادة كيميائية تسمى "cGMP".

• الـ "cGMP" يريح العضلات الملساء في جدران الأوعية الدموية في القضيب، ما يسبب لهم تمدد وزيادة تدفق الدم إليه، ما يساعد على الانتصاب، ويتعطل هذا المسار في الرجال الذين يعانون من مشاكل في الانتصاب.

• PDE5"" انزيم وجد في القضيب الذي يوقف تدفق الـ"cGMP" عند التوقف عن ممارسة الجنس فيعود القضيب إلى حالة عدم الانتصاب.

• العنصر النشط في الفياغرا؛ سترات "السيلدينافيل" الذي يمنع انتقائيًا الـ"PDE5"، ما يزيد من مستوى المركب عندما تحدث الاستثارة، ويتيح تدفق الدم الزائد إلى القضيب إيجاد الانتصاب.

خلفية عن الفياغرا:
الفياغرا؛ العلاج الذي اشتهر لمعالجة ضعف الانتصاب، وتم تقديم الحبة الزرقاء للقليل من الأميركيين، عبر شركة "فايزر" الدوائية في عام 1998 ونجحت على الفور، وفي عام 2000 بلغت مبيعات الفياغرا 92% من السوق العالمية للحبوب المقررة لضعف الانتصاب.

وكانت الفياغرا، تحت حماية براءات الاختراع في بريطانيا، حتى عام 2013، ومنذ انتهاء براءة الاختراع؛ تم تصنيع إصدارات للعامة أرخص سعرًا؛ ولكن الكثير من الرجال لا يزالون يفضلون استخدام المنتج الأصلي.

هل تسبب الفياغرا آثارًا جانبية؟
لا يواجه معظم الرجال أي آثار جانبية عند تناول الفياغرا، وإذا حدثت الآثار الجانبية؛ فإنها عادة ما تكون خفيفة ووجيزة، والآثار الأكثر شيوعا الصداع واحمرار الوجه، والآثار الجانبية الأخرى؛ يمكن أن تشمل الخفقان، وعسر الهضم، والدوخة، وعدم وضوح الرؤية، وفي تلك الحالة يفضل دائمًا استشارة الطبيب قبل المضي قدمًا.

من يمكنه أن يأخذ الفياغرا؟
يفضل دائمًا الحصول على موافقة الخبراء، قبل البدء في تناول الفياجرا، خصوصًا إذا كان لديهم تاريخ من الذبحة الصدرية والنوبات القلبية أخيرًا، أو السكتة الدماغية، وارتفاع أو انخفاض ضغط الدم، فضلًا عن أي حساسيات، ويمكن أن يكون سبب عدم القدرة على الانتصاب بسبب ظروف طبية كامنة مثل ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكولسترول والسمنة وداء السكري من النوع 2.

وغالبا ما يكون ضعف الانتصاب؛ أول علامة على هذه الشروط؛ لذلك أي شخص يعاني من ضعف الانتصاب، ولا سيما إذا كانوا فوق سن الـ40، لذا يجب عليهم حجز موعد مع الطبيب.

هل يمكن لأي شيء أن يحد من مدى فعالية الفياغرا؟
نعم، الكحول يمكن أن يحد من فعالية العقار، وأيضًا الأطعمة الغنية بالدهون، وللحصول على أفضل النتائج؛ ينبغى أن تؤخذ الفياغرا على معدة فارغة، سياليس وليفيترا علاجات ثانية لضعف الانتصاب؛ يمكن أن تؤخذ مع وجبة؛ ولكن ليس مع الكحول، لذلك إذا كان هذا المهم لشخص؛ فإنه يرغب في محاولة هذه الخيارات بدلًا من الفياغرا.

ماذا لو الفياغرا لا تعمل؟
لا تعمل الفياغرا دائمًا في المرة الأولى؛ ولكن هذا لا يعني أنّه لن ينجح مجددًا، إذا لم يحدث شيء في المرة الأولى، الفياغرا يمكن مع ذلك أن تكون أكثر فعالية في المرة الآتية، وفي الواقع؛ ينصح الأطباء تجربة جميع أدوية عدم القدرة على الانتصاب ثماني مرات، قبل التخلي عنه، والانتقال إلى علاج آخر أو جرعة أعلى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء يكشفون عن طرق مساهمة الفياغرا في تحسين الأداء الجنسي أطباء يكشفون عن طرق مساهمة الفياغرا في تحسين الأداء الجنسي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 23:47 2016 الخميس ,22 أيلول / سبتمبر

بيع شعلة أولمبياد ريو في مزاد علني

GMT 11:38 2016 الخميس ,11 شباط / فبراير

5 وصفات بالتونة للرجيم

GMT 19:00 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الريال السعودي مقابل الليرة السورية الثلاثاء

GMT 07:36 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

إليسا تعيد ارتداء تصميم ظهرت به الملكة رانيا قبل عامين
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday