أطباء يكشفون عن عدم فاعلية الأدوية المضادة للسعال
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تكمن في الوصفات الطبيعية مثل الليمون والعسل

أطباء يكشفون عن عدم فاعلية الأدوية المضادة للسعال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطباء يكشفون عن عدم فاعلية الأدوية المضادة للسعال

الأدوية المضادة للسعال
واشنطن ـ يوسف مكي

كشف أطباء أن شراء الأدوية المضادة للسعال يعتبر بمثابة إهدار للمال وأوضحوا أن الوصفات الطبيعية المنزلية مثل الليمون والعسل تعد أفضل علاج له، حيث أنه غالبًا ما تتراوح تكلفة الدواء بين 3 إلى 4 يورو عن كل زجاجة صغيرة ما يعد جزءً من خطة قطاع الرعاية الصحية المالية المبالغ فيها التي تتكلف حوالي 3 مليارات جنيه إسترليني في العام.

وأكد المركز القومي للخدمات الصحية، عبر موقعه الإلكتروني أنه هناك أدلة بسيطة ترجح أن مضادات السعال مجدية النفع على الرغم من أن بعض من مكوناتها يسهم في علاج الأعراض التي تصاحب مرض السعال ذاته  مثل انسداد الأنف أو الحمي.

وقال: تعد أرخص وأبسط الطرق لعلاج السعال قصير الأجل هي الوصفات المحضرة منزليًا التي تحتوي على العسل والليمون، لكن لا يوجد هناك أي علاج سريع للتخلص من السعال الذي تتسبب فيه العدوي الفيروسية حيث يتم التعافي من المرض بعد أن يحارب نظام المناعة في الجسم الفيروس.

واتفق نائب عميد الكلية الملكية للأطباء الممارسين، تيم بالارد، مع ما جاء على الموقع الإلكتروني للمركز القومي للخدمات الصحية حيث أوضح أن الدليل الطبي على فاعلية مضادات السعال لايزال ضعيفًا، فليس هناك آية مؤشرات مؤكدة توضح أن هذه الأدوية تقلل من فترة الإصابة بالمرض لذلك أصبح الأطباء لا يعتمدون عليهم ضمن قائمة الأدوية الأساسية.

وتوصلت نتيجة دراسة أجريت منذ عامين إلى أن أشهر مضادات السعال غير فاعلة مثلما هو معروف عنها وانتهي القائمون عليها إلى أن البحث أجري ليؤكد حقيقة انخفاض جودة وفاعلية مضادات السعال.

ولفت موقع ينيلانز، إلى أنه على الرغم من المكونات الفاعلة لمضادات السعال، فدواء بينيلاين، يساعد على الإبطاء من آلية المرض، فيما أصدرت النقابة العامة لبريطانيا العظمى، وهي رابطة تجارية وطنية تمثل قطاع الرعاية الصحية الاستهلاكية، بيانًا للتعليق على ما جاء علي الموقع الإلكتروني للشركة المصنعة لـــ " Benylin" موضحة أن هذا النوع من الأدوية لا يقضي على السعال ولكنه يسهم في التخفيف من أعراض المرض.
 
وقال البيان إن أفضل طريقة للتعامل مع المرض هو تحديد أكثر الأعراض تأثيرًا على المريض ومن ثم اختيار المنتج المناسب، كون مضادات السعال تقيم على أنها فعالة وآمنة من قبل وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية  قبيل عرضها في الأسواق، وعندما يتم ترخيص المنتج ، تكشف الوكالة أيضًا جميع التفاصيل التي تتعلق بكل دواء علي حده مثل: الأعراض والأمراض التي يستخدم الدواء لعلاجها ، مدى سرعته وكم يتطلب من الوقت لعلاج المرض.

وإنتهى بالارد إلى أنه في حال استمرار السعال لمدة طويلة إذا ما كان المصابين أطفال، أو إذا ما اصطحب السعال دمًا أو حمى شديدة  لابد من التواصل مع الأطباء على الرغم من أن الزيارة الفعلية للطبيب من المحتمل أن تكون غير ضرورية في هذا الوقت بالتحديد.

أطباء يكشفون عن عدم فاعلية الأدوية المضادة للسعال

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء يكشفون عن عدم فاعلية الأدوية المضادة للسعال أطباء يكشفون عن عدم فاعلية الأدوية المضادة للسعال



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 12:53 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

130 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 11:52 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تليغرام وسيغنال وفايبر 3 بدائل "آمنة" لواتساب

GMT 09:01 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

كريم بنزيما يخرج عن صمته ويعلق على قضية "الابتزاز"

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 04:32 2015 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

اجعلي غرفة التلفزيون أنيقة ومشرقة بإتباع أفكار سهلة وبسيطة
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday