أطباء يكشفون مجموعة من فوائد ممارسة الجنس على صحة الإنسان
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

بالإضافة لفائدته في الحفاظ على النوع البشري وإدخال السرور

أطباء يكشفون مجموعة من فوائد ممارسة الجنس على صحة الإنسان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطباء يكشفون مجموعة من فوائد ممارسة الجنس على صحة الإنسان

ممارسة الجنس
لندن ـ كاتيا حداد

كشف خبراء، الجمعة، عن مجموعة من فوائد ممارسة الجنس، إلى جانب فائدته في الحفاظ على النوع البشري والإنجاب وادخال السرور إلى حياة الناس. ويتفق الخبراء أن ممارسة الجنس مفيد لصحة الانسان فهو يمنع نزلات البرد والنوبات القلبية. كما تشير كل الدراسات والتجارب أن ممارسة الجنس يُحسن المزاج ويعود الأمر إلى المواد الكيميائية أكثر من القدرة الجنسية، فخلال العلاقة يفرز الجسم كوكتيل من الهرمونات والمواد الأفيونية التي ترفع الحالة المزاجية المعنوية.
 
ويفرز الجسم بالأخص هرمون الأوكسيتوسين أثناء وبعد ممارسة الجنس، والذي يؤدي الى شعور الناس بالعاطفة أكثر تجاه شركائهم، مما يساعدهم على النوم بهدوء، ويُسمى هذا الهرمون بهرمون الحضن لأن الجسم يفرزه بعد 20 دقيقة فقط على المعانقة. وتستطيع النساء أن تنتج أربعة أضعاف الرجال من هذا الهرمون فجسم الرجل ينشغل في افراز هرمون التستوستيرون الذي يحرك الرغبة الجنسية، ويعود السبب أيضا الى الناقل العصبي المسمى السيروتونين وهو مواد كيميائية مضادة للاكتئاب يفرزها الجسم بعد ممارسة الجنس وتساعد الانسان على الشعور بالسعادة والاسترخاء.
 
ووجدت دراسة أميركية شاركت فيها 300 امرأة أن النساء النشيطات جنسيا نادرا ما يتعرضن للاكتئاب على المدى الطويل مقارنة بالنساء التي يغيب الجنس من حياتهن، وتكهنت احدى الدراسات أيضا أن السائل المنوي يحتوي على العديد من الهرمونات التي قد يكون لها تأثير في تعزيز المزاج عندما يتم امتصاصها من خلال جدار المهبل وتصل الى مجرى الدم.

 وخلصت دراسة أجرتها جامعة "كوينز" أن ممارسة الجنس ثلاث مرات في الأسبوع يمكن أن يخفض خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، ويشير الكثير من الخبراء أن فكرة تعرض الرجال للنوبات القلبية بسبب ممارسة الجنس هي سوء فهم، فالرجال الذين يمارسون الجنس بانتظام في الـ 40 والـ 50 من عمرهم بعيدين كل البعد عن خطر الاصابة بالنوبة القلبية.

 وأشار استشاري أمراض القلب الدكتور غراهام جاكسون إلى أنه "يعتبر الجنس بمثابة تمرين رياضي عندما يتعلق الامر بالقلب، وهو يُحسَن اللياقة البدنية ويعادل الذهاب في نزهة طويلة أو التسلق صعودا وهبوطا في رحلتين على الدرج". وارتبط ممارسة الجنس مرة أو مرتين بالأسبوع في زيادة مستويات الغاوبولين المناعي وهي مادة موجودة في اللعاب والغشاء المبطن للأنف وتساعد جهاز المناعة في محاربة نزلات البرد والانفلونزا.
 
وسأل العلماء في احدى الدراسات 11 متطوعًا عن عدد المرات التي يمارسون فيها الجنس خلال الشهر، وقيس بناء عليه عدد مرات اصابتهم بالمرض، وخلصوا أن الاشخاص الذين يمارسون الجنس مرة في الاسبوع لديهم مستويات أقل في الاصابة بالبرد بنسبة 30%.
 
أطباء يكشفون مجموعة من فوائد ممارسة الجنس على صحة الإنسان
 
أطباء يكشفون مجموعة من فوائد ممارسة الجنس على صحة الإنسان
 
وأجريت واحدة من أكبر الدراسات على العمر والجنس وجدت أن الذين يمارسون الجنس أقل من مرة في الشهر تضاعف لديهم خطر الموت مبكرا مقارنة بالرجال الذين يمارسون الجنس مرتين في الأسبوع. ويعود السبب الى الدور الوقائي الذي يلعبه الجنس على صحة الرجال، فهو مرتبط بهرمون الذكورة الرئيسية وهرمونات الغدة الكظرية التي تعتبر لبنة لهرمونات أخرى مثل الأستروجين والتستوسيترون والبروجسترون.
 
وترتفع هرمونات الغدة الدرقية المسماة داهيا ثلاث مرات اعلى من المعتاد لدى الأشخاص الذين يحظون بحياة جنسية منتظمة، وتحث كل الدراسات والبحوث الاشخاص الذين يحاولون إنجاب طفل على ممارسة الجنس بانتظام، فهو يحسن الخصوبة من خلال تعزيز قدرة الحيوان المنوي على السير واختراق البويضة للإخصاب.
 
وشرحت الدكتورة النسائية جليان لوكوود، وذكرت، "يحسن ممارسة الجنس من نوعية وقدرة الحيوانات المنوية لدى الرجال". وأظهرت نتائج دراسة أولية لباحثين استراليين ان تلف الحيوانات المنوية انخفض بنسبة 12% لدى الرجال الذين يمارسون الجنس يوميا. وأضافت دكتور جليان "عندما يتعلق الامر بالجنس والخصوبة فان ممارسة الجنس أكثر يؤدي الى زيادة فرصة الانجاب".
 
أطباء يكشفون مجموعة من فوائد ممارسة الجنس على صحة الإنسان

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء يكشفون مجموعة من فوائد ممارسة الجنس على صحة الإنسان أطباء يكشفون مجموعة من فوائد ممارسة الجنس على صحة الإنسان



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 11:32 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

اصنعي بنفسك سجادة مميزة لمدخل باب المنزل

GMT 09:24 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

الفوز لأهله وليس للمسؤولين

GMT 20:31 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

طريقة عمل شيش طاووق

GMT 04:37 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

صداقات وأسرار حياة عبد المنعم إبراهيم لم يعرفها أحد

GMT 06:28 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ميشيل تتعجّب مِن تربية النساء بقسوة وتدليل الرجال

GMT 11:53 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أهم ضوابط إتيكيت التقاط الصور "سيلفي" لتجنُّب الإحراج

GMT 06:52 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

النكبة في عيون مفجري الثورة الأوائل
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday