أطباء ينصحون النساء بضرورة الكشف عن سرطان الثدي بشكل سنوي
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تزداد معدلات الإصابة بالمرض الخطير بدءا من سن 45 عامًا

أطباء ينصحون النساء بضرورة الكشف عن سرطان الثدي بشكل سنوي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطباء ينصحون النساء بضرورة الكشف عن سرطان الثدي بشكل سنوي

الكشف السنوي عن سرطان الثدي
لندن - كاتيا حداد

ينصح الأطباء بفحص النساء سنويا ضد سرطان الثدي بدءًا من سن 45 عامًا، حيث يزيد خطر الإصابة بالمرض بعد 5 أعوام من هذا السن، علمًا أن سرطان الثدي هو السبب الرئيسي للوفاة المبكرة بين النساء في الولايات المتحدة، فهناك واحدة من بين ثماني نساء في الولايات المتحدة وبريطانيا يصابون بالمرض في حياتهم.

وتبين أن الكشف المبكر هو السبب لانخفاض معدلات المرض والوفيات بسرطان الثدي، إذ أن برنامج فحص الثدي "NHS" في بريطانيا يؤكد أن جميع النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 50 وأكثر، يجب أن يتقدمن للفحص كل ثلاثة أعوام.

وصرَّح الرئيس التنفيذي لجمعية السرطان، الدكتور ريتشارد ويندر، بأنه تم تصميم بحوث جديدة لمساعدة الأطباء على فهم أفضل السبل لاستخدام تصوير الثدي بالأشعة السينية، مقدمًا مجموعة من النصائح: أولها "ينبغي على جميع النساء البدء بتصوير الثدي بالأشعة السينية سنويًا في سن 45".

وأضاف ويندر: "يجب أن تكون المرأة قادرة على بدء الفحص في وقت مبكر من عمر الـ40 عاما، إذا رغبوا في ذلك، أنها فكرة جيدة لتبدأ في التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بها في سن 40، ويجب أن تقوم المرأة بتصوير الثدي بالأشعة السينية مرة كل سنتين في سن 55".

وتابع: "ينبغي أن يستمر تصوير الثدي بالأشعة السينية العادية لطالما كانت المرأة في صحة جيدة"، مشيرا إلى أن اختبارات الثدي، سواء من توفير الرعاية الطبية أو الفحص الذاتي، لم يعد موصى بها.

وزاد: "نحن نعلم أن المناقشات ستستمر حول السن المناسب لبدء التصوير الإشعاعي للثدي، هذا المبدأ يجعل من الواضح جدا أن جميع النساء في سن 45 يجب أن يبدأن الفحص، فمنافعه أكثر من أضراره".

وفي عام 2009، أوصت فرقة الخدمات الوقائية الأميركية خفض وتيرة تصوير الثدي بالأشعة السينية، وتأخير بدء الفرز، وهناك دراسات تفيد بأنه ليس ضروريا بدء اختبارات الكشف عن المرض في سن مبكر، خوفا من التشخيص الخاطئ والذي يزيد الرعب لدى المرأة دون حاجة، ولكن الانتظار في الكشف عن المرض سيؤدي إلى المزيد من النساء يموتن من سرطان الثدي.

وترأس الدكتور كيفن أوفينجر، وهو طبيب الرعاية الأولية في مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان في نيويورك، اللجنة التي وضعت المبادئ التوجيهية الجديدة التي نشرت اليوم، والتي وجدت أنه من الأفضل أن تقوم النساء الأصغر سنا، والتي تصل إلى سن 54، بعمل فحص سرطان الثدي سنويا، على أن تقوم به كل عامين.

وأوضح الدكتور أوفينجر أن الفحص مرة كل عامين، بين النساء فوق 55 عاما يعد مقبولا، لأن ثدي المرأة يميل إلى أن يكون أقل كثافة في هذا السن، كما أن السرطانات تميل إلى النمو على نحو أبطأ بعد انقطاع الطمث.

وذكرت الدكتورة نانسي كيتينغ من مستشفى بريجهام للنساء في بوسطن، أن الاختلافات بين مجموعتين من المبادئ التوجيهية تبين أنه لا توجد إجابة واحدة أو صحيحة لمتى وكيف ينبغي للمرأة الكشف عن سرطان الثدي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء ينصحون النساء بضرورة الكشف عن سرطان الثدي بشكل سنوي أطباء ينصحون النساء بضرورة الكشف عن سرطان الثدي بشكل سنوي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 12:53 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

130 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 11:52 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تليغرام وسيغنال وفايبر 3 بدائل "آمنة" لواتساب

GMT 09:01 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

كريم بنزيما يخرج عن صمته ويعلق على قضية "الابتزاز"

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 04:32 2015 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

اجعلي غرفة التلفزيون أنيقة ومشرقة بإتباع أفكار سهلة وبسيطة
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday