أطعمة قليلة السعرات الحرارية تحتوي موادًا قوية للأكسدة تحرق الدهون بفعالية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تقي من السكتات الدماغية من بينها الخيار والقهوة والهليون والقرنبيط

أطعمة قليلة السعرات الحرارية تحتوي موادًا قوية للأكسدة تحرق الدهون بفعالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطعمة قليلة السعرات الحرارية تحتوي موادًا قوية للأكسدة تحرق الدهون بفعالية

أطعمة قليلة السعرات الحرارية
لندن - كاتيا حداد

أثبتت دراسة علمية حديثة، أنَّ تناول أطعمة بسيطة سعراتها الحراريًا قليلة، يساعد على حرق الدهون، لاسيما بإتباع أسلوب حياة أكثر صحة، والابتعاد عن رقائق البطاطس والشوكولاتة و البسكويت.

وأوضحت الدراسة أنَّ الأطعمة معروفة باسم "السعرات الحراريًا السلبية" يمكن تناولها دون الشعور بالذنب، مثل الكرفس والخيار والبابايا والهليون، مشيرة إلى أنَّه من الممكن جدًا تناول الكميات التي يرغب فيها أي شخص.

وأكدت أنَّ الشروع في إتباع نظام غذائي سلبي السعرات الحرية أمر لا يوصى به، مشيرة إلى أنَّ كل 100 غرام من الخيار يحتوي على 16 سعرًا حراريًا، تتألف معظمها من الماء، كما أنَّ الخيار مصدر رئيسي لفايتمن "سي"، ومعروف بقدرته على خفض التهابات الجسم، كما يحتوي على حمض الاسكوربيك، ويمنع احتباس الماء.

وأضافت أنَّ كل 100 غرام من الهليون تحتوي على 20 سعرًا حراريًا، ويخلص الجسم من السموم، كما أنَّه مدر جيد للبول، ويساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي.

والقرنبيط، كل 100 غرام تحتوي على 25 سعرًا حراريًا، ولا يحتوي على دهون عالية، ويمتلك نسبة كبيرة من فيتامين "سي"، ويفضل أكله نيئا أو على بخار خفيف، ليأخذ وقتا أطول في المضغ، وهو مصدر جيد للألياف.

كما أنَّ الكرفس، كل 100 غرام تحتوي على 16 سعرًا، يوصي به أخصائيو الحميات، إذ تتكون عصا الكرفس من 75% من الماء، و25% من الألياف، يساعد في حرق المزيد من السعرات، كما أنه غني بالصوديوم والبوتاسيوم.

وتعتبر اللحوم منخفضة الدهون، مثلًا كل 100 غرام منها تحتوي 145 سعرًا حراريًا، والديك الرومي 144 سعرًا، وصدور الدجاج 172 سعرًا، فالجسم يحتاج للبروتينات، واللحوم خالية الدهن مصدر كبير للطاقة.

وكل 100 غرام من الطماطم تحتوي 18 سعرًا حراريًا، كما أنَّها تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، ومفيدة لارتفاع ضغط الدم، كونها بديلًا فعالًا لالستاتين، وفئة من العقاقير التي توصف عادة لهذه الظروف التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في القلب.

ويكمن السر في أنَّ المستويات العالية من اللايكوبين، الذي يجعل الطماطم حمراء اللون ومشرقة، هي أيضًا مادة قوية للأكسدة ضرورية للصحة الجديدة تخفض من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وتحتوي كل 100 غرام من البابايا على 43 سعرًا حراريًا، غنية بفايتمن "سي" مثل البرتقال، وتحتوي على مضادات أكسدة، كما يعتقد أنها تقلل من التهاب المفاصل.

والفلفل الأحمر الحار، تحتوي كل 100 غرام منه على 40 سعرًا حراريًا، ولكن مذاقه الحار يجعله من الأطعمة التي تحرق السعرات الحرارية، إذ أنَّ لديه القدرة على زيادة الأيض، بما يدفع الجسم حرق المزيد من السعرات مباشرة بعد تناول الطعام.

ويحتوي التفاح، كل 100 غرام منه على 52 سعرًا، ولكن فقط في التفاح الأخضر، فهو غني بالألياف ويعطي إحساسًا الشبع لفترة أطول، ومفيد لإنقاص الوزن، ويجعل نسبة السكر قليلة في الدم.

أما القهوة السوداء تحتوي على سعرتين فقط، إذ أنَّ الكأس الصباحي يحتوي فقط على هذه السعرات، وعند إضافة السكر يجب وضعه باعتدال، فالقهوة تحفز على حرق الدهون والحصول على الطاقة، وتعزز مستوى هرمونات الجهاز الهضمي، ومعدل الأيض.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة قليلة السعرات الحرارية تحتوي موادًا قوية للأكسدة تحرق الدهون بفعالية أطعمة قليلة السعرات الحرارية تحتوي موادًا قوية للأكسدة تحرق الدهون بفعالية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:26 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة بينهم محاميان

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 13:18 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

التفاح يقوّي عضلة القلب ويساعد في إنقاص الوزن

GMT 01:21 2015 الجمعة ,11 كانون الأول / ديسمبر

شركة مرسيدس تعرض صور وتصاميم صالون سيارتها الجديدة
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday