إطلاق أحدث إبداع غذائي عبر منتجات تخصيب البروتين في الأسواق
آخر تحديث GMT 18:11:55
 فلسطين اليوم -

*توصيات باعتماد الكربوهيدرات للحصول على الطاقة

إطلاق أحدث "إبداع غذائي" عبر منتجات "تخصيب البروتين" في الأسواق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق أحدث "إبداع غذائي" عبر منتجات "تخصيب البروتين" في الأسواق

المنتجات الغذائية أحدث "إبداع غذائي" بروتيني
لندن ـ سليم كرم

يُطرح قريبًا في الأسواق وأقسام المنتجات الغذائية أحدث "إبداع غذائي" بروتيني، إذ أنَّ هناك الآن مجموعة كبيرة من منتجات تخصيب البروتين، من الخبز والمعكرونة ووصولًا إلى الزبادي، وهي لا تستهدف الرياضيين فقط بل المتسوقين اليومين أيضًا.

وتساعد المنتجات الجديدة على حفظ الطاقة طوال اليوم، ولكن كما توضح الدكتور فرانكي فيليبس، أخصائي التغذية ومتحدث باسم جمعية السُكري البريطانية، أنه من الصعب حرقها للحصول على الطاقة؛ فللحصول على الطاقة المستدامة يفضل الجمع دائمًا بين البروتين والكربوهيدرات، وشطيرة جبن، على سبيل المثال.

ولكن ما هي بالفعل الكمية التي يحتاجها جسم الإنسان يوميًا من البروتين، حتى تظل الأجسام متناسقة وقوية، وهنا تذكر الدكتور فرانكي: "كم من المهم أكل البروتين يوميًا، فهو يعمل على بناء العضلات وتقوية المناعة، وصناعة الهرمونات والإنزيمات، كما أنه يبقي على الشعور بالشبع مدة أطول، ودرء الحاجة إلى وجبة خفيفة، مما يساعد على فقدان الوزن".

كما تضيف: "ولكن الشخص العادي يأكل الكثير من البروتين مما يجهد الكلتين، فنحن نحتاج فقط إلى 0.8 غرامًا لكل كيلو غرامًا من وزن الجسم يوميًا، أي نحو 45 غرامًا للنساء و55 غرامًا للرجال، واتباع نظام غذائي متوازن هو أفضل الحلول".

والناس الذين يتماثلون للشفاء من عملية جراحية أو مرض قد يحتاجون أكثر من هذه الكمية بقليل، مثل السيدات الحوامل، فهن بحاجة إلى نحو 6 غرامًا إضافية يوميًا، أي بمقدار بيضة واحدة، بحسب الدكتور فيلبس.

هناك أيضًا بعض الاقتراحات لكبار السن للاستفادة من زيادة تناول البروتين، إذ وجدت دراسة أميركية نشرت الشهر الماضي أنَّ كبار السن في عمر السبعينات عليهم مضاعفة كمية البروتين الموصى بها يوميًا إلى 1.5 غرامًا لكل كيلوغرامًا من وزن الجسم؛ للمساعدة في بناء العضلات.

ولكن هذه الدراسة كانت صغيرة، إذ لفتت الدكتورة فيلبس إلى أنه حال تناول كبار السن كمية كبيرة من البروتين فهم بحاجة إلى الحصول على باقي المواد الغذائية والمكملات الغذائية العادية للاستفادة من البروتين والعناصر الغذائية المصاحبة.

والبروتين الحيواني مثل اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك والبيض ومنتجات الحيوان هي المصادر ذات الجودة الأعلى للبروتين؛ لأنها تحتوي على 9 من الأحماض الأمينية الأساسية من لبنات البروتين.

أما مصادر البروتين غير الحيواني مثل الفاصوليا والعدس والمكسرات، وبذور الحبوب الكاملة تفتقر إلى واحدة أو اثنين من الأحماض الأمينية الأساسية، لذلك على النباتيين تناول بعض الأطعمة المتنوعة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق أحدث إبداع غذائي عبر منتجات تخصيب البروتين في الأسواق إطلاق أحدث إبداع غذائي عبر منتجات تخصيب البروتين في الأسواق



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday