استطلاع رأي يظهر أن الناس تتوقع الشعور بالأمراض في سن 33 والشيب في 39
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

يعاني معظم المشاركين من سوء التغذية وقلة التمرينات الرياضية اليومية

استطلاع رأي يظهر أن الناس تتوقع الشعور بالأمراض في سن 33 والشيب في 39

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استطلاع رأي يظهر أن الناس تتوقع الشعور بالأمراض في سن 33 والشيب في 39

العناصر الغذائية الأساسية
لندن ـ كاتيا حداد

أُجري استطلاع رأي شمل ألفي شخص من البالغين، حيث تم سؤالهم متى استخدموا علاجات صحية متطورة، وكان اثنان من بين كل 30 شخص يؤكدان أنهما يشعران بتدهور صحتهما.

وتركزت اهتمامات الناس الصحية الرئيسية في صحة القلب والذاكرة ومستويات العصبية، كما كشف الاستطلاع عن أن معظم النساء يصبن بالعرق الساخن في سن الخمسين من عمرهن.

ويشاع بين الناس أنك تشيب بقدر ما تشعر، ولكن الخبر السيئ هو أن هناك دراسة اكتشفت أنك تبدأ فعليًا في الشعور بالأمراض كلما كبرت، ويمكن أن يتوقع الناس أنهم سيبدأون معاناة الصداع والصداع النصفي في عمر الـ 24 عام، ومشكلات أكثر في عمر الـ 33، وتظهر أولى الشعرات البيضاء لديهم في سنة 39.

 وصنف الباحثون جدولاً بأعمار البالغين المتوقع دخولهم في مشكلات صحية معينة، حيث يتوقع الناس في عمر الـ 30 أن تبدأ ألام الكعبين لديهم في عمر 32، وضعف الركبتين في عمر 37، وذلك وفقًا لاستطلاع رأي شمل 2000 شخص. كما ظهر أن النساء يعرقن عرقًا ساخنًا عندما يصلن إلى عمر الخمسين، بينما يشكو الشخص المتوسط من ألام المفاصل والعظام في عمر 40 سنة.

ويقال أن واحد من كل خمسة يعاني من مشكلات ناتجة عن جروح رياضية سابقة، بالرغم من أنها تحافظ على لياقتهم في الصغر. 

وقال متحدث باسم فيتامين هيلثزبان، الذي قاد الاستطلاع: "من المحتم أن نشكو من ألام صحية أكثر كلما كبرنا، حيث أن الشباب أكثر مرونة، ويمكنهم أن يتغلبوا على الأمور بشكل أسرع. ويعرض البحث الوقت الذي نصل فيه إلى الشعور بألام المفاصل، وكل الألام اليومية شائعة الحدوث مثل ألام العظام والصداع والمشكلات الهضمية، حتى هؤلاء الذين اختفظوا بلياقتهم في سن العشرينات، يكونوا معرضين لمشكلات ألام القدمين والركبتين والظهر".

وقال اثنان من بين كل 30 شخص أنهم يشعرون أن صحتهم تتدهور كلما زاد عمرهم، كما أن أربعة من كل عشرة أشخاص يؤمنون بأن صحتهم أفضل من صحة والديهم بسبب السن، وتزعم نسبة 60% أنهم تحملوا مسؤولية أنفسهم الصحية عندما كبروا. وتركزت اهتمامات الناس حول صحة القلب ومشكلات الذاكرة، ومستويات العصبية والضغوط، أكثر من الألام والأوجاع الخفيفة.

وقال أربعة من بين كل عشر أشخاص بالغين أنهم شعروا بكامل لياقتهم عندما كانوا في العشرينات، بينما قال الربع أن لياقتهم كانت في أوجها في عمر الثلاثين.  وقال أكثر من النصف أنهم يعتقدون أن الجو البارد أثر على صحتهم أكثر من تقدم العمر. وقال ثلاثة من كل 10 أشخاص أن أثار اختيارات أسلوب الحياة التي مارسوها في شبابهم تظهر الآن.

وأظهر الاستطلاع أن معظم المشاركين يعانون من سوء التغذية وقلة التمرينات الرياضية وشرب الكثير من الكحول وقلة النوم. وكان التدخين وكثرة التعرض للشمس من العادات السيئة التي اعترف الكثيرون بأنهم مازالوا يمارسونها. ويتعلل واحد من كل 10 أشخاص بالصحة السيئة لغيابه عن نوبتجيات العمل، وقال ربع المشاركين أن ظروف الضغوط العصبية للعمل أثرت على صحتهم وكانت سببًا للألام التي يعانون منها.   

وكشفت الدراسة عن متوسط المرات التي يمرض فيها الناس هي ثلاث مرات في العام، ولكنهم لا يذهبون للطبيب. وبالرغم من أن الدراسة أظهرت أن أغلبية الناس يأخذون الفيتامينات كل يوم، فقد قال واحد من بين كل ثلاث أشخاص أنهم يكونوا متشككين فيما يخص المكملات التي يحصلوا عليها، وأقر الثالث بأن لديه حزم وعبوات من المكملات التي لم يتناولها منذ عام أو أكثر. وقال أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع أنهم ينسون تناول المكملات، وقال الربع أنهم كانوا يمرون بوعكة صحية عندما أحضروها.  

ولم يكن الهدف من الاستطلاع الاقناع بوظيفة المكملات، فتصميم الإستطلاع كان لمعرفة مدى حاجة الأفراد للفيتامينات. ويقول أخصائي التغذية روب هوبسون، أنه من الضروري أن نتذكر ما هو مطلوب لشخص يعاني من ألام عظام وهو ما يختلف عما يحتاج إليه شخص يعاني من مشكلات في الهضم، والحجم المناسب لشخص لا يسري على الأخر، فالناس بحاجة للاقتناع بغذائهم، وأكثر من ثلثي المشاركين في الاستطلاع قالوا أنهم يريدون مكملات غذائية تتلائم مع احتياجاتهم الصحية الخاصة. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استطلاع رأي يظهر أن الناس تتوقع الشعور بالأمراض في سن 33 والشيب في 39 استطلاع رأي يظهر أن الناس تتوقع الشعور بالأمراض في سن 33 والشيب في 39



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 08:32 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

"جيمني 2019 " الجديدة في الأسواق في 5 حزيران المقبل

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 19:10 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

نسرين أبو صالحة تخوض مغامرة في وادي رم

GMT 12:15 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تقرير يوضح ألونسو يعود لفورمولا-1 عبر بوابة رينو

GMT 05:10 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

"اللون الفيروزي" سحر وهدوء في ديكورات منزلك

GMT 02:02 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

عائشة بن أحمد تتابع تصوير مشاهدها في "نسر الصعيد"
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday