الآيباد والكافيين يساهمان في حرمان 90 من الأطفال من النوم
آخر تحديث GMT 09:34:59
 فلسطين اليوم -

يؤثر على مستويات التعلم ويتسبب في تفاقم البدانة لديهم

"الآيباد" و"الكافيين" يساهمان في حرمان 90% من الأطفال من النوم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الآيباد" و"الكافيين" يساهمان في حرمان 90% من الأطفال من النوم

الأيباد خطر على الأطفال
نيويورك ـ مادلين سعادة

كشفت تقارير جديدة أنَّ 90% من الأطفال لا يحصلون على فترة النوم المطلوبة، التي يحتاجون إليها، إذ يستهلكون كميات كبيرة من المشروبات الغازية والشاي والقهوة، التي تحتوي جميعها على مادة "الكافيين"، مرجّحين أنَّ الأجهزة الإلكترونية، مثل الآيباد والتابلت، تحرمهم من النوم أيضًا.

وأشار الباحثون إلى أنّه "على الرغم من أن الأجهزة اللوحية الإلكترونية تشجع على القراءة، إلا أنها في الواقع تبقي الأطفال مستيقظين لفترة أطول، كما أن الضوء الصادر منها يتحكم في أنماط النوم".

وأضاف الباحثون أنَّ "قلة النوم عند الأطفال من الممكن أن تتسب في مشاكل سلوكية، وضعف الأداء المدرسي، فضلاً عن تفاقم البدانة"، مشيرين إلى أنه "أكّدت الأدلة أنّ قلة النوم في مرحلة المراهقة تتصل بسلوكيات مثل تعاطي المخدرات والسلوكيات الانتحارية والنعاس أثناء القيادة".

وأوضحت الدراسة الأميركية أنَّ "روتين وقت النوم يساعد الأطفال على نومهم". كما أوصت بتسع ساعات نوم على الأقل للأطفال الذين تتراواح أعمارهم من ستة إلى 11 عامًا، وثماني ساعات لسن 12 إلى 17 عامًا، ولكن في الواقع لا ينام الأطفال الفترة الكافية.

ومن جانبها، بيّنت المؤلف المشارك في الدراسة الدكتورة آن ماري تشانغ، من جامعة ولاية بنسلفانيا، أنه "أثبتت التكنولوجيا التأثير السلبي على الأطفال عبر الضوء قبل النوم"، لافتة إلى "نحن الآن نرى القواعد والروتين الذي يقوم به الوالدين في شأن التكنولوجيا، وتأثيرها على كمية ونوعية نوم أطفالهم".

وأبرزت أنه "أظهرت الدراسة أن قراءة الآيباد قبل النوم، مقارنة مع قراءة الكتاب المطبوع، يمكن أن تعيق النوم، وتأخر الساعة البيولوجية".

ووجدت أبحاث سابقة، أنّ "الضوء الأزرق المنبعث من الأجهزة الإليكترونية يمكن أن يدمر الإيقاع الطبيعي للجسم".

ولفتت دراسة في العام الماضي إلى أنّ "الناس الذين يقرأون من على شاشات الأجهزة الإلكترونية يشعرون بنعاس أقل في المساء، ويستغرقون وقتًا أطول في الغفو، حيث تنخفض معدلات مستويات الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يلعب دورًا في إحداث النعاس".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الآيباد والكافيين يساهمان في حرمان 90 من الأطفال من النوم الآيباد والكافيين يساهمان في حرمان 90 من الأطفال من النوم



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيجي حديد في إطلالة صيفية مُثير تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - فلسطين اليوم
تشغل العلاقات العاطفية الخاصة بالمشاهير دائمًا الناس والرأي العام، حيث إنّ الفضول يتملك معجبي أو معجبات النجوم لمتابعة جميع أخبارهم الخاصة، ومن هؤلاء النجوم جيجي حديد Gigi Hadid إحدى أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، وأخبارها العاطفية دائمًا ما تكون حديث الصحافة، لا سيّما وأنها كانت مرتبطة بـ “زين مالك” Zayn Malik الذي يُعتبر أيضًا بدوره أحد أشهر النجوم الشباب، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا لـ جيجي برفقة عارضة الأزياء “تايلور كاميرون” Tyler Cameron، وعلى ما يبدو أنّ هنالك علاقة حب تجمعهما، واطلالات جيجي حديد Gigi Hadid تعبّر عن ذلك. لوك كاجوال في الشورت الجينز اعتمدته جيجي حديد لاحظنا مؤخرًا ميل جيجي حديد Gigi Hadid لاعتماد تصميمات الشورت الكاجوال والعملية، وهذا اللوك الذي نسقته مؤخرًا لأحد المشاوير الصباحية، اختارت...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday