الأطباء يمنعون mi التي تؤدى إلى التورم والطفح الجلدي
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

مادة خطيرة موجود في بلسم الشعر الخاص

الأطباء يمنعون "MI" التي تؤدى إلى التورم والطفح الجلدي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأطباء يمنعون "MI" التي تؤدى إلى التورم والطفح الجلدي

مستحضرات التجميل
واشنطن - رولا عيسى

تخترق بعض مستحضرات التجميل القرار الأوروبي الذي يقضي بمنع إحدى المواد الكيميائية غير الآمنة والمسببة لمرض حساسية الجلد "methylisothiazolinone"، من الاستخدام، حيث حذر الأطباء من خطورة تلك المادة منذ عامين لما تسببه من تورم وطفح جلدي عند إضافتها إلى مستحضرات التجميل المختلفة.

وكشفت حملة نفذتها جريدة "The Mail" عن وجود هذه المادة الخطيرة ضمن تركيب المنتجات الأكثر بيعًا من ماركة "كلارنس" و"زبدة كاكاو من بالمر"، وأيضًا منتجات "مولتون براون" و"نيفيا" وكذلك في بلسم الشعر الخاص بالأطفال.

وحذر الأطباء من خطورة مادة "MI" عندما اكتشفوا أن واحدًا من كل عشرة مرضى مصابين بـ "الإكزيما" في عيادات الأمراض الجلدية يعانون من الحساسية ضد المواد الكيميائية، وبعد نشر القضية في الصحف كتب الكثير من القراء عن حالات مشابهه تعرضت للإصابة بحساسية الجلد، ويتفق ذلك مع ما أشارت إليه الدراسات التي أثبتت علاقة مادة "MI" بحساسية الجلد، الأمر الذي جعل الأطباء يطالبون اللجنة الأوروبية باعتبار حظر استخدام هذه المادة في مستحضرات التجميل الخاصة بالجلد، وتقليل استخدامها في منتجات الشعر مثل "الشامبو"، وتعهدت شركات مستحضرات التجميل المختلفة بحظر هذه المادة بعد ضغط الرأي العام عليهم.

وأوضح الدكتور ديفيد أورتن من الجمعية البريطانية لأطباء الجلد، أن تباطؤ الشركات المصنعة في إزالة مادة "MI" أمر محبط للغاية، وأن على المستهلكين أن يعوا ذلك، بينما يزعم البعض أن مادة "MI" تضاف بشكل روتيني إلى سائل الغسيل ومنظفات المنازل ودهانات الحوائط برغم خطورتها، وهو ما كلف منظمة الصحة الوطنية الملايين، وجعل آلاف الأفراد معرضين لخطر الإصابة بالحساسية في المستقبل.

من جانبها أوصت الرابطة الأوروبية للتجارة والصناعة بحظر استخدام مادة "MI" في مستحضرات التجميل التي تترك على الجلد بما في ذلك مناديل التجميل المبللة، ومع ذلك فلا يزال هناك اعتقاد بأنها مادة آمنة في حالة استخدامها مع مستحضرات التجميل التي يتم غسلها.

وأفاد المستشار، طبيب أمراض الجلدية في مستشفى توماس في لندن الدكتور إيان وايت، أن الشركات التي تلتزم بأخلاقيات المهنة عليها إزالة كل المنتجات التي تضم هذه المادة من السوق، وأنه بالفعل اتخذت بعض الشركات إجراء بإزالة كل المنتجات الضارة من السوق مثل شركة "لويال" و"بيز بوين" و"فازلين" وكريمات الوقاية من الشمس من ماركة "كاليبسو".

أما شركة "سيمبل" فلم تستخدم هذه المادة الضارة من البداية، بينما أخفت بعض الشركات نسبة التركيز المستخدمة من تلك المادة في منتجاتها مثل شامبو "هيد أند شولدرز" وشامبو "هيربال اسينسيز" و مقشر "كلينيك".

ووعدت شركة "كلارنس" بعدم إضافة مادة "MI" على منتجاتها الجديدة، أما شركة "بالمرز" و"مولتون براون" و"نيفيا"، أعلنت عن استمرارها في إضافة مادة "MI" في منتجات معينة باعتبار أنه لم يصدر أمر قانوني بمنع إضافتها حتى الأن.

وصرّح مالك شركة "نيفيا" بيرسدورف: "قررنا عدم استخدام مادة MI على مستحضرات التجميل التي تترك على البشرة في أقرب وقت، مع استمرار استخدامها فقط مع مناديل الوجه المبللة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطباء يمنعون mi التي تؤدى إلى التورم والطفح الجلدي الأطباء يمنعون mi التي تؤدى إلى التورم والطفح الجلدي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 11:32 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

اصنعي بنفسك سجادة مميزة لمدخل باب المنزل

GMT 09:24 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

الفوز لأهله وليس للمسؤولين

GMT 20:31 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

طريقة عمل شيش طاووق

GMT 04:37 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

صداقات وأسرار حياة عبد المنعم إبراهيم لم يعرفها أحد

GMT 06:28 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ميشيل تتعجّب مِن تربية النساء بقسوة وتدليل الرجال

GMT 11:53 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أهم ضوابط إتيكيت التقاط الصور "سيلفي" لتجنُّب الإحراج

GMT 06:52 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

النكبة في عيون مفجري الثورة الأوائل
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday