الإقامة في المدينة يصاحبها تأثير سلبي على خصوبة المرأة
آخر تحديث GMT 12:30:10
 فلسطين اليوم -

نظرًا إلى المستويات العالية من تلوث الهواء والعوادم 

الإقامة في المدينة يصاحبها تأثير سلبي على خصوبة المرأة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإقامة في المدينة يصاحبها تأثير سلبي على خصوبة المرأة

المستويات العالية من تلوث الهواء والعوادم تسبب العقم
لندن - ماريا طبراني

توصل العلماء من جامعة بوسطن Boston من خلال إحدى الدراسات الحديثة إلى أن الإقامة في المدينة قد يصاحبها تأثير سلبي على خصوبة المرأة، وهو ما يزيد من مخاطر الإصابة بالعقم، نظرًا إلى المستويات العالية من تلوث الهواء والعوادم الناجمة عن حركة المرور في المناطق المكتظة بالسكان.

وتزداد لدى قاطني المدن مشاكل الخصوبة عن أولئك الذين يقيمون في القرى التي يكون هواؤها أكثر نقاءً. وذكر أحد الأطباء غير المشاركين في الدراسة ويدعى ساغال غوبتا من كليفلاند كلينيك Cleveland Clinic لوكالة رويترز Reuters بأن الأزواج الذين يعانون من العقم هم في حاجة إلى توخي الحذر خصوصاً إذا كانوا يقيمون في المناطق التي تزداد فيها نسبة التلوث، ومن ثم وجب عليهم الانتقال إلى مناطق ذات تلوث منخفض لمنع التأثير السلبي على الخصوبة.

الإقامة في المدينة يصاحبها تأثير سلبي على خصوبة المرأة

وخضعت للدراسة أكثر من 36,000 إمرأة في الفترة ما بين عامي 1993 و 2003، حيث عمل العلماء علي تحليل تلوث الهواء والعادم الناجم عن حركة المرور بالقرب من بيوتهن للوقوف على ما إذا كانت هناك علاقة ما بين الهواء الذي يتنفسونه وقدرتهن على الحمل. وخلال الدراسة، ثبت بأن هناك ما يقرب من 2,500 حالة عقم. في حين أكدت الدراسة علي أن نسبة النساء اللواتي من المرجح مرورهن بمشاكل في الخصوبة بسبب إقامتهن على بعد 199 متراً من الطريق الرئيسي تبلغ 11 في المائة.

وعلى الرغم من أن مؤلف الدراسة الدكتور شروثي مهالينغايا قد قال إن المخاطر بسيطة، إلا أن الباحث في مركز للبحوث في علم الأوبئة البيئية ومعهد برشلونة للصحة العالمية مارك نوينهوسين قد أوضح بأن زيادة المخاطر وإن كانت طفيفة إلا أنه يمكن أن تمثل مشكلة صحية للمجتمع ككل، وهو ما يجعل من الضروري ألا تتعرض الكثير من النساء للتلوث.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإقامة في المدينة يصاحبها تأثير سلبي على خصوبة المرأة الإقامة في المدينة يصاحبها تأثير سلبي على خصوبة المرأة



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 20:37 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 08:32 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

مطعم "العراة" يوفر تجربة تناوُل الطعام بدون ملابس

GMT 11:13 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الشعر الرمادي يتربع على عرش الموضة خلال عام 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday